10 وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء

عزيزتي المرأة، لأننا ندرك تماماً أنكِ ترغبين بأن تكوني في أفضل نسخة منكِ، فإننا معك لمساعدتك على ذلك. تظهر الهالات الداكنة تحت العينين مسببة مظهراً غير مرغوب فيه لدى بعض السيدات، فتجعل المرأة تبدو متعبة، أو في عمر أكبر مما هي عليه، هناك العديد من الأسباب لمشكلة الهالات مثل التعب الشديد أو قلة النوم أو إجهاد العين أو الحساسية أو التعرض المفرط لأشعة الشمس، وقد تكون سمة وراثية، لكن لا تقلقي! فهناك أيضاً العديد من العلاجات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء وتخفيفها، سنتعرف عليها في هذا المقال في أمومة.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Apr 25th 2023 | تاريخ التعديل :May 10th 2024
الهالات السوداء

خلطات منزلية تساعد في علاج الهالات السوداء

ماسك جوز الهند

زيت جوز الهند هو الأكثر فعالية وفائدة عندما يتعلق الأمر بإزالة الهالات أو التورم حول العينين لما له من دور في تحفيز الكولاجين في البشرة، ببساطة قم بتدليك بضع قطرات منه تحت العينين للتخلص من الهالات الداكنة، وقد تضطر إلى القيام بذلك كل يوم من أجل تحقيق نتائج أسرع.

ماسك زيت اللوز المر

يعمل زيت اللوز المر كمرطب فعال للبشرة، حيث يساعد على التخفيف من الهالات وتقليل ظهور التجاعيد لديك، وذلك من خلال مزج بضع قطرات من زيت اللوز المر مع ملعقة من العسل ووضع المزيج على الهالات لمدة 15 دقيقة خلال ساعات المساء ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

ماسك ماء الورد

يعد ماء الورد من أفضل الخيارات المستخدمة في ماسك علاج الهالات تحت العين، والتي تعمل لصالح البشرة والعيون المتعبة، كما أنه يمنح العينين راحة وتأثيراً مهدئاً، بالإضافة إلى قدرته على التخفيف من انتفاخ العين، وذلك من خلال وضع قطنة منقوعة في ماء الورد النقي على العينين لمدة 15 دقيقة، ثم قم بإزالتها دون شطف الوجه.

ماسك الحليب وخبز الصودا

يمتلك الحليب فوائد مذهلة للعيون المتعبة، حيث يشعر عينك بالصحة الجيدة في جميع الأوقات، بكل بساطة قومي بخلط 4 ملاعق طعام من الحليب الطازج كامل الدسم، و 2 ملعقة طعام من صودا الخبز، وضعي المزيج في الثلاجة، وبعد أن يصبح بارداً وسلساً ضعيه حول العينين لمدة 20-25 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد.

خلطات-طبيعية-للعناية-بالبشرة.webp

ماسك أكياس الشاي

تعد أكياس الشاي، مثل: الشاي الأخضر، والشاي الأسود، وشاي الأعشاب المختلفة علاجاً رائعاً للعيون الداكنة والمنتفخة، وذلك من خلال تبريد أكياس الشاي المستخدمة في الثلاجة ثم فرك العيون بها لمدة 10-15 دقيقة، حيث يساعد ذلك في إزالة الانتفاخ والهالات حول عينيك.

ماسك الخيار

وهو الأكثر استخداماً، حيث يعمل كمهدئ لتهيج العين وتورمها، وجعلها مفعمة بالطاقة، وللحصول على فوائد الخيار لإزالة الهالات قومي بتقطيع الخيار وتبريده ثم ضعيه بالتساوي حول عينيكِ لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسل وجهك بالماء البارد.

ماسك الأناناس

يمكن استخدام المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة لإعداد علاج منزلي فعّال للهالات السوداء وانتفاخ العيون، مثل: مسحوق الكركم، وعصير الأناناس، من خلال خلط ربع كوب من الأناناس وملعقة صغيرة من الكركم ووضع الخليط تحت العين لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بماء دافئ. كرري العملية كل يوم لمدة أسبوعين لتحصلي على أفضل النتائج.

ماسك البطاطس والنعناع

تساعد بعض أوراق النعناع مع البطاطس في التخفيف من الهالات الداكنة تحت العين، عن طريق عمل خليط باستخدام الخلاط وتبرده، ثم وضع القليل منه بواسطة قطنة حول عينيكِ، واتركي الماسك لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك القهوة

تساعد القهوة في التخلص من الهالات السوداء المتراكمة أسفل العينين، من خلال خلط ملعقة واحدة من القهوة وملعقة واحدة من العسل وملعقة من زيت فيتامين هـ، ووضع المزيج حول عينكِ لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ لتحصل على نتائج رائعة لإزالة الهالات تحت العين.

ماسك الألوفيرا مع الجزر

يعد من أفضل خيارات ماسك الهالات ، حيث إن الألوفيرا مع الجزر، يوفران العديد من الفوائد لوجهك، كما يمدها الجزر بفيتامين أ، ويجعلها تبدو أكثر شباباً، وذلك من خلال خلط ملعقة من جل الألوفيرا مع ربع كوب من عصير الجزر الطازج، ووضع الماسك على الهالات أسفل العينين لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.


ولا تنسي عزيزتي، أن هناك عوامل أخرى تساعدك على علاج الهالات السوداء والتخلص منها، مثل: شرب كمية كافية من الماء يومياً، الاسترخاء وتجنب العمل على جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة، الحصول على قسط كاف من النوم، اتباع نظام غذائي متوازن، الرعاية المناسبة لبشرتك، والتخلص من العادات الضارة مثل التدخين وغيرها.

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة