لماذا تحتاج بشرتك لرأي وعناية المختصين؟

بشرتك هي عنوان جمالك وشبابك، كما إنها نافذة على صحتك. سأتحدث في هذا المقال عن دوري كأخصائية معالجة بشرة وما الذي يمكنني تقديمه لك من نصائح وخدمات لكي تبدو بشرتك صحية ومشرقة على الدوام.

manal-el-haj-photo.webp
منال الحاج
تاريخ النشر:Aug 28th 2022 | تاريخ التعديل :Jan 10th 2024
بشرتك

هل تحتاج بشرتك فعلًا للمختصين المحترفين؟

الإجابة هي نعم! وإن كان البعض يكتفي بالنصائح المتوفرة بشكل غزير عبر قنوات السوشيال ميديا المختلفة، أو تجارب الصديقات، والزميلات. إلا أن العناية بالبشرة تخصص يحتاج من ممارسة الكثير من الدراسة والخبرة.

ما الفرق بين أخصائية العناية بالبشرة المحترفة وغيرها؟

المعرفة العلمية 

أخصائية العناية بالبشرة الاحترافية تكون حاصلة على شهادة بعد سنوات من دراسة هذا التخصص. وعادة لا يكتفي من لديه شغف في هذا المجال مثلي بشهادة تخرج واحدة. فخلال الاثنين والعشرين سنة التي أمضيتها في مجال التجميل والعناية بالبشرة حصلت على عشرات الشهادات العلمية والعملية في هذا المجال. وذلك لأن مجال التجميل والعناية بالبشرة في تطور مستمر، فكل يوم هناك علاجات ومنتجات جديدة، ولقد ساعدني التدريب المستمر والشهادات على مواكبة هذا التطور المستمر. كما أهلني ذلك لأكون قادرة على تشخيص مشاكل البشرة وعلاجها بشكل مناسب.

اقرئي أيضًا ما هي مشاكل البشرة عند الحامل؟ وكيف يمكن علاجها؟

الاحترافية العملية

تمارس الأخصائية عملها في عيادات مختصة بالعيادة بالبشرة بعد حصولها على ترخيص من الهيئات الصحية لممارسة هذه المهنة. وللحصول على هذا الترخيص يتوجب مراجعة الشهادات العلمية، والخبرات العملية من قبل الهيئات الصحية، بالإضافة لاجتياز امتحانات هذه الهيئات. كما أن تواجدي في عيادة طبية محاطة بالأطباء المختصين، وفر لي الكثير من المعلومات والمعرفة التي ساعدتني في تقديم أفضل الخدمات لمراجعاتي.

الخبرة 

بينما تفضل بعض السيدات حصولها على آراء حول العناية بالبشرة من مصادر مختلفة، إلا أنه مهما كانت هذه المصادر موثوقة فهي لن تمنحك تقييم فردي لوضع بشرتك، ولن تضع خطة العلاج المناسبة لك. بينما عند مراجعة أخصائية البشرة في عيادتها ستجري تقييمًا مستفيضًا من خلال مجموعة أسئلة مفصلة، ثم ستفحص البشرة بالأجهزة الخاصة بذلك، لتعطي بعد ذلك تقييماً للوضع، ولتضع خطة علاجية مناسبة.

بشرتك مرآة صحتك!

قد تكون المشكلة التي ترجعين لأجلها أخصائية البشرة هي مشكلة جلدية تحتاج لعلاج من طبيب مختص. ويمكن لأخصائية البشرة الحاصلة على التدريب والخبرة ملاحظة المشكلة فورًا وتوجيهك لمراجعة الطبيب بدلًا من أن تصف لك علاجات تجميلية لن تنفعك. كما يعكس حال البشرة في بعض الأحيان بعض الحالات الصحية. وتتمتع أخصائية البشرة الدارسة والمتمرسة في هذا المجال بالمعرفة والخبرة الكافية لاكتشاف هذه المشاكل، وإرشاد السيدة لمراجعة طبيب مختص لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.

تستحق بشرتك أفضل العناية، فلا تتنازلي واحصلي على مشورة أخصائية بشرة محترفة، ومرخصة.

 

اقرئي أيضًا تشققات الحمل وأفضل النصائح لتجنبها

 

beauty-fashion-course-cta-ar.webp

manal-el-haj-photo.webp
منال الحاجخبيرة تجميل وأخصائية عناية بالبشرة

خبيرة تجميل وأخصائية عناية بالبشرة محترفة في المجال. تعمل في عدة مراكز وعيادات للتجميل في دبي. لدى منال شغف بالتجميل، والمكياج، والعناية بالبشرة منذ الطفولة. بدأت مشوارها الدراسي في كلية الحقوق، وأنهته بحصولها على شهادة في التجميل الطبي، مما جعلها بحق محامية عن الجمال، وصحة البشرة. تحمل منال عدة شهادات من أكاديميات مرموقة في مجال التجميل، والعناية بالبشرة، والمكياج. بعد 22 عامًا من الخبرة في المجال، تؤمن منال بأن الأساس ليس أن نبدو بصورة جيدة بل الشعور بالثقة، والتمتع ببشرة صحية.

مقالات ذات صلة