فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد هو الماء الذي يتم استخلاصه عن طريق تقطير بتلات الورد مع الجذع. حيث يعد ماء الورد مادة عطرية مميزة واستثنائية بقيمتها، فقد تم استخدامها قديماً في ثقافة الكثير من الشعوب بالمناسبات وحفلات الزواج، كما لها استخدامات في الطب البديل، وفي نكهات الطعام وأيضاً له العديد من الاستخدامات التجميلية. هنا في أمومة، سنتحدث عن فوائد ماء الورد التجميلية.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:May 30th 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للبشرة

يعالج حب الشباب

من فوائد ماء الورد أنه يحتوي على خصائص مفيدة يمكن أن تساعد على علاج حب الشباب أو البثور على الجلد بسرعة وفعالية، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا العلاج الطبيعي في تنظيف بشرتك وتقليل ظهور حب الشباب من خلال وضعه على المناطق المصابة قبل النوم ليلًا أو عند الاستيقاظ في الصباح.

يزيل الزيت الزائد من البشرة

يساعد ماء الورد في منع انسداد المسام؛ وبالتالي تخفيف حدة الرؤوس السوداء والبيضاء أيضاً خاصة أنه غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن ينظف بشرتك بعمق، حيث يعمل على إزالة الزيوت والأوساخ الزائدة من البشرة، كما أنه يساعد على تقليل احمرار وتهيج الجلد الذي قد يحدث بسبب حروق الشمس وعوامل خارجية أخرى.

يستخدم للترطيب

يعتبر ماء الورد أحد أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك، حيث يعمل ماء الورد النقي على توحيد لون البشرة وإشراقها والتخفيف من حدة ظهور تشققات الحمل، كما يُعالج الجفاف.

يعالج الجروح الطفيفة

يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة تمكنك من علاج الجروح الطفيفة دون حدوث أي التهابات، كما يمنحك شعور بالهدوء والتبريد في المنطقة المصابة.

يساعد على علاج علامات الشيخوخة المبكرة

يمكنك استخدام ماء الورد بعدة طرق لتخفيف حدة الهالات السوداء وعلامات ما قبل الشيخوخة لدى بعض الناس والتجاعيد، حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الورد على ترطيب الجلد وحمايته من التجاعيد، كما يمكنك التخلص من العيون المنتفخة عن طريق استخدام قناع العين بماء الورد.

مزيل طبيعي للمكياج

يعمل ماء الورد كمزيل طبيعي للمكياج، حيث يمنح وجهك انتعاشاً، ويساعد على إزالة المكياج وإعادة توازن درجة الحموضة في البشرة.

خلطات ماء الورد على البشرة

يمكن استخدام ماء الورد وحده بشكل مباشر لتنظيف الوجه ومنحه النضارة والنعومة، أو عن طريق مزجه مع مواد طبيعية أخرى لاستخدامه في أغراض أخرى عديدة مثل المساهمة في حل مشكلة حب الشباب، وينصح بشرائه نقيا 100% وهنا نقدم لكم بعض ماسكات وخلطات ماء الورد نحو بشرة أكثر صحة وإشراقاً.

ماسك ماء الورد والعسل والخيار

يعمل هذا الماسك على تهدئة البشرة، بالإضافة إلى علاج حبّ الشباب؛ وذلك لاحتواء العسل والخيار على خصائصٍ مضادّةٍ للجراثيم والالتهابات والفطريّات.

المكونات:

كمياتٍ متساويةٍ من ماء الورد والعسل الطبيعي وعصير الخيار.

طريقة الاستخدام:

  • تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد.
  • ثم يوضع المزيج على الوجه، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه وينشّف جيداً.

ماسك ماء الورد والطحين

يساعد هذا الماسك على جعل البشرة أكثر نضارةً وإشراقاً ونعومةً.

المكونات:

  • نصف كوبٍ من الطّحين
  • ربع كوبٍ من ماء الورد.

طريقة الاستخدام:

  • تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، حتّى يتم الحصول على عجينةٍ قابلةٍ للفرد على الوجه.
  • ثم يوضع المزيج على الوجه، ويترك لمدّة نصف ساعة، وبحركاتٍ دائرية يتم إزالة الماسك بإبهام اليد عن الوجه.
  • بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ فقط، وينصح بعدم استخدام الصابون والغسول المخصص للوجه، حتى لا تُفقد فوائد الماسك.

ماسك ماء الورد وزيت اللوز

يساعد هذا القناع على تقليل التجاعيد والخطوط بالوجه.

المكونات:

  • ملعقتان من ماء الورد
  • ملعقتان من العسل
  • ملعقتان من زيت اللوز الحلو، ثلاث قطراتٍ من فيتامين E.

طريقة الاستخدام:

  • تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد
  • ثم يوضع المزيج على البشرة، ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يغسل الوجه وينشّف جيداً.

قد يسبب ماء الورد الحساسية لبعض الأفراد عند الاستخدام، لذا يفضل عمل اختبار حساسية بوضع بعض النقط على ساعد اليد لمدة 24 ساعة وانتظار النتيجة، وفي حالة حدوث إحساس بالحرقان أو التنميل أو الاحمرار أو الحكة، فهذا يعني تحسس الفرد لماء الورد، ويجب الامتناع عن استخدامه.

 beauty-fashion-course-cta-ar.webp

 

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة