أسماء بنات توأم غريبة

في عالم مليء بالتميز والإبهار، يحرض الآباء والأمهات على التروي في اختيار أسماء أطفالهم، خصوصاً إذا كانوا توأماً، مما جعل اختيار الأسماء بإبداعية وتفرّد يشكّل تحدياً ممتعاً للأهل. قد يكون اختيار الأسماء الغريبة لتوائم البنات انعكاساً لرغبة الأمهات والآباء في إضفاء لمسة فريدة ومميزة على هويتهم العائلية، فهم يسعون إلى تجنب المعتاد والأسماء التقليدية، كما قد تعكس أسماء التوائم الغريبة أيضاً اهتمامات وثقافات مختلفة للأهل، فربما يكون مستوحى من الأساطير القديمة، أو اللغات النادرة، أو حتى من مفردات فنية وأدبية. في مقالنا اليوم من أمومة اخترنا لكم مجموعة من الأسماء الغريبة والمميزة لتوأم البنات.

مروة
مروة بني هذيل
تاريخ النشر:Jan 5th 2024 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
أجمل أسماء بنات توأم

أسماء بنات توأم متطابقة

يافا وحيفا

من الأسماء المنتشرة مؤخراً وهي مدن فلسطينية تتميز بجمالها وطبيعتها الخلابة، يرغب الناس في تسميتها لبناتهم تخليداً لهذه المدن.

رودينا وروجينا

رودينا: هو لقب يشير إلى السحابة التي قامت بتظليل رأس سيدنا محمد وأبي بكر الصديق طوال رحلتهم التي سلكوها إلى أن وصلوا لغار حراء حتى يختبئوا من أهل قريش.

أما اسم روجينا اسم من الاسماء الأعجمية، والتي لا ترجع اطلاقاً لأي أصول عربية، وروجينا تعني المرأة صاحبة المكانة العالية والمرتفعة، والتي تحظى بالاحترام والتقدير من جميع الناس، ويعني تبعاً لأصوله اللاتينية الرمح القوي.

ريناس وريناد

ريناس اسم علم مؤنث أصله كردي، ومعناه الدليل والخبير، أيضا يأتي بمعنى كثرة الدلال والتدليل اسم يطلق على المرأة، التي تعيش، عيشة هنيئة مرفهة، أما ريناد: اسم من أسماء الروائح الجميلة العطرة، ويطلق على رائحة البخور أيضاً.

سنا وسما

سنا: اسم عربي يعني الضوء الساطع، ويقال سنا البرق أي أضاء ولمع في السماء، وقد ذكرت في القرآن، وهو من أسماء البنات ذات المعاني الجميلة.

أما اسم سما فهو اسم رقيق وناعم للبنات، مشتق من السمو والسماء، ويعني العلو وارتفاع الشأن، والشيء العالي والسامي، والسمعة الطيبة، وهو أحد أبرز أسماء البنات العربية السهل والبسيط في الكتابة والنطق.

ريحانة وريانة

اسم ريحانة اسم علم مؤنث عربي، وهي كلُّ ما يشمُّ من الأزهار. المرأة الناعمة الرقيقة. أما اسم ريانة، فيعني الارتواء بعد عطش.

سيليا وليليا

اسم سيليا من الأسماء اللاتينية وهو من الأسماء الجميلة التي تأتي بمعنى الجنة والسماء، كما ورد أيضاً في أقوال أُخرى أن سيليا يعني الزهرة أو الفتاة الجميلة. أما اسم ليليا فهو اسم غربي مأخوذ من زهرة الليلي أو زهرة الزنبق، وهي زهرة رقيقة وناعمة، وهو مختلف عن اسم ليلى العربي المشتق من الليل، وترمز زهرة الزنبق إلى العفة والطهارة والنقاء.

أسماء بنات تركية

رنيم وسديم

يعتبران من الأسماء الناعمة والمميزة من أسماء البنات التوأم التركية، وعلى الرغم من تشابه هذين الأسمين في النطق حيث أن لهما نفس لحن الصوت، ويطربان الأذن، إلا أنهما مختلفتان في المعنى.

يحمل اسم رنيم معنى الصوت العذب الذي يكون به شيء من الرقة، ويعمل على جذب الآخرين.

بينما يحمل اسم سديم معنى الضوء الذي ترسله النجوم إلى الأرض وهو ضوء ليس ساطعاً.

إيفان وإيلفان

يحمل اسم إيفان معنى الملاك الذي يقوم بكل شيء فيه خير، بينما إيلفان فهو يرمز إلى الألوان البهية والزاهية.

آفيت وآيتن

اسم ايفيت من الأسماء الجميلة والناعمة، وتعني المرأة الجميلة والساحرة، أما آيتن فمعناه الفتاة الجميلة واللامعة مثل القمر.

سيلين وسيزين 

في اللغة التركية يعني اسم سيلين صب الماء الذي يتدفق بغزارة، وقيل أن سيلين هو الكتابة الذهبية الموجودة على كسوة الكعبة. أما اسم سيزين التركي فهو اسم علم مؤنث أصله تركي ويعني الوعي والإدراك والاستيعاب والتفاهم، وهو من الأسماء التركية القديمة الراقية التي مازالت مستمرة حتى الآن.

 جيكر وجيلان

اسم جيكر يعني قلب الإنسان، واسم جيلان يشير إلى الغزالة الجميلة.

إيكيز وإيليف

إيكيز من الأسماء المميزة ومعناها الفتاة شبيهة القمر، أما اسم إيليف فمو من الأسماء الجميلة الشائعة في تركيا يطلق على الإناث، ويعني الرقيقة أو الصادقة، وهو اسم بسيط ومميز وغير رائج في البلاد العربية.

توكشين وتوبا

وهما من أسماء البنات التوأم التركية ذات معان جميلة، اسم تكوشين يدل على السيدة القوية، أما اسم توبا الذي اشتهر نسبة إلى الممثلة التركية توبا، فمعناه اسم شجرة موجودة في الجنة.

أسماء بنات توأم عربية

حورية وحوراء

من الأسماء المتشابهة للغاية في نطقها، وهي من أجمل الأسماء، التي تطلق على التؤام. اسم حورية يعني ملاك من الجنة، أما اسم حوراء: فمعناه الفتاة صاحبة الأعين الواسعة الجميلة جدُا.

بيسان وبيلسان

بيسان من الأسماء الناعمة وهو اسم مدينة في فلسطين، أما بيلسان فمو من الأسماء العربية يشير معناه إلى شجرة من فصيلة البخوريات يستخرج منها أجمل العطور.

جودي وجوري

جودي: وهو اسم الجبل الذي قد رست عليه سفينة نوح -عليه السلام- ومشتقة من كلمة جود أي الكرم والسخاء، وتتصف صاحبة هذا الاسم بالدلال والهدوء والتلقائية والسعي لتحقيق الطموحات.

أما اسم جوري جوري هو اسم علم مؤنث من أسماء البنات العربية والجوري نوع من أنواع الورد الجميلة التي تمتلك رائحة طيبة، ويطلق على الوردة الجورية الوردة الدمشقية.

في نهاية المطاف، تبقى أسماء البنات مؤشراً يعكس الكثير من الإلهام كما يعكس الثقافة الأهل وبيئتهم، بل أكثر من ذلك فاسم الفتاة هو جزء لا يتجزأ من هويتها، لذلك يجب على الأهل التروي في اختياره لانه ينعكس على حياتهم، ويعزز رغبتهم في منح أطفالهم حياة مليئة بالمعنى والجمال.

باقة دورات الحمل الشاملة

مروة
مروة بني هذيلكاتبة محتوى طبي واجتماعي

كاتبة محتوى مختصة بالمحتوى الطبي، والاجتماعي، ومحتوى الأمومة، والطفولة. لدى مروة سنوات عديدة من الخبرة في كتابة المحتوى حيث عملت في عدة مواقع عربية مرموقة. وهي أم شابة وقادرة على المزج بين خبراتها كأم مع ممارسات احترافية في البحث وكتابة المحتوى لتقدم لمنصة أمومة مقالات عالية الجودة تساعد الأمهات في رحلتهن اليومية على درب الأمومة.

مقالات ذات صلة