أفضل مراكز العلاج الطبيعي في السعودية

يُعّد العلاج الطبيعي مهنة علاجية طبية إنسانية بطبيعتها، تتعلق بأداء الإنسان الوظيفي، والحركة، وزيادة القدرة الحركية إلى أقصى حد ممكن، حيث يستخدم العلاج الطبيعي أساليب مختلفة لاستعادة توازن المريض النفسي، والجسدي، وتحسينه، والمحافظة عليه، مع الأخذ بالحسبان التغيرات المتنوعة في الحالة الصحية للشخص المعالج. يستند العلاج الطبيعي إلى أسس علمية قوية، ويعتمد على الخبرة المهنية السريرية، وتحليل حالة المريض، وفي المملكة العربية السعودية تنتشر مراكز علاج طبيعي، تحت ثقافة "الحركة بركة" للمحافظة على حياة صحية وسليمة، إذ إن القدرة على الحركة هي نعمة. بما أن العلاجات الطبيعية غالباً ما تكون تكلفتها كبيرة، نقدم لكِ في أمومة أفضل 5 مراكز علاج طبيعي في المملكة العربية السعودية، لمساعدتكم على اختيار المركز الأنسب لكم.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:May 3rd 2023 | تاريخ التعديل :May 10th 2024
مراكز العلاج الطبيعي

أفضل مراكز علاج طبيعي في السعودية

المركز التشيكي

يعتبر المركز التشيكي للعلاج الطبي والتأهيلي الأول من نوعه في المملكة، ويعد من أفضل مراكز علاج طبيعي في المملكة، حيث أثبت تفوقه في طرق العلاج الحديثة وامتلاكه أحدث المعدات التقنية، إذ يتبعُ هذا المركز الأسلوب المميز التشيكي الأفضل في العالم من حيث أساليب العلاج الطبيعي. أعداد المراجعين في هذا المركز هائلة، إذ يراوده أكثر من 400 مرجع يومياً لتلقي العلاج على أيدي أفضل الأخصائيين، حيث يحصل المريض على برنامج مصمم خصيصاً له على حسب حالته الصحية، ولا يقتصر دور المركز التشيكي على تقديم الخدمات الطبية المتميزة لمراجعيه فقط، بل والحصول على استشارة رائعة مختصة بحالتك الصحية بالتعاون مع كل من الكادر السعودي والكادر التشيكي، وللزيارة.

المركز التشيكي.webp

 مركز اللافندر للعلاج الطبيعي

يُقدم مركز اللافندر للعلاج الطبيعي علاجات متخصصة ومكثفة لجميع الحالات، ويقدم علاج متخصصاً لكل النساء والرجال. ويوجد لديهم أحدث الأجهزة والتقنيات العلاجية، ويستقطب الأطباء من مختلف بقاع العالم لتهيئة بيئة مليئة بكادر طبّي جبار، ويقدم خصومات رائعة في الأعياد والمناسبات، وسمي على زهرة اللافندر مراكز علاج طبيعي في الرياض.

مركز الافندر.webp

 مركز الحياة للعلاج الطبيعي والعمود الفقري

من أفضل مراكز العلاج الطبيعي حيث يقدم مركز الحياة للعلاج الطبيعي والعمود الفقري حلولاً علمية فعّالة لعلاج مشاكل العمود الفقري وخاصة الانزلاق الغضروفي أسفل الظهر أو الرقبة، وهذه العلاجات مبنية على أحدث الأبحاث العلمية المثبتة والتقنيات المتطورة، تم افتتاح مركز الحياة للعلاج الطبيعي والعمود الفقري في الرياض، ولقي رواجاً مباشرةً بوصول عدد مراجعيه إلى أكثر من ٣٠٠٠ مراجع من جميع أنحاء المملكة.

من الجدير بالذكر اهتمام العديد من السفراء والعسكريين والأمراء بخدمات هذا المركز لكونه من أفضل مراكز علاج طبيعي في السعودية، ومن أهم سماته أخذ التاريخ المرضي بالتفصيل للمريض كخطوة من خطوات العلاج واهتمامه بالنظافة والنظام الداخلي.

مركز الحياة.webp

الأخصائيون للعلاج الطبيعي

يُعّد مركز الأخصائيون للعلاج الطبيعي من أكثر المراكز التخصصية تطوراً على صعيد المستويين المحلي والإقليمي، إذ يقدم لجميع الفئات العمرية مجموعة شاملة وواسعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية، مثل الإصابات الصعبة ما بين العضلات والعظام والاختلالات العصبية.

اكتسب مركز الأخصائيون للعلاج الطبيعي سمعة مرموقة على مختلف المستويات بتخصصه في تقديم الحلول التي تعنى بمعالجة الآلام وبرامج إعادة التأهيل لإصابات العظام ولذوي الإعاقات المختلفة على أساس من الجودة الطبية الفائقة التي تضمن توفير أعلى معايير الرعاية وتحقيق أفضل معدلات الشفاء الممكنة وهو أحد أفضل مراكز علاج طبيعي في الرياض.

الاخصائيون.webp

 مركز علاجي المتكامل

تأسس مركز علاجي المتكامل للعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي في مدينة الرياض، يتخصص في تقديم الحلول والخدمات الطبية المتكاملة والمتميزة في مجال العلاج الطبيعي وفق أحدث المعايير العالمية، وأسس حديثة في مجال العلاج الطبيعي، ويسخر المركز قدراته المتكاملة في خدمته المتميزة، ومن أجل إحداث نقلة نوعية في جودة الخدمات المقدمة من قبله.

مركز علاجي المتكامل.webp

كيف تعمل مراكز العلاج الطبيعي!

يشرف على مراكز علاج طبيعي أخصائيين أو أطباء في العلاج الطبيعي، ويجب على المختص أن يمتلك خلفية علمية واسعة في العلوم الطبية الأساسية مثل علم التشريح البشري، علم وظائف الأعضاء الفيزيولوجيا المرضية والمعرفة الطبية في أمراض أجهزة الجسم المختلفة، والطبيب الماهر يمتلك براعة عالية في تقييم وتشخيص وعلاج الإصابات والحالات التي تؤثر على الأشخاص في جميع الفئات العمرية والفئات الاجتماعية، ومساعدة الرياضيين على تجنب الإصابات الرياضية وتعزيز أنماط الحياة الصحية.

ومن الطرق لمداواة الإصابات داخل مراكز علاج طبيعي في السعودية: التمارين العلاجية، العلاج اليدوي، الإبر الجافة، واستخدام الأشرطة الطبية اللاصقة، وقد يلجأ الطبيب للعلاج الكهربائي في الحالات الصعبة.

كانت هذه أبرز المعلومات حول أفضل مراكز علاج طبيعي في الرياض، يمكنك أيضاً التعرّف على أفضل 7 مراكز أطفال الأنابيب في السعودية، وأفضل طبيبة نساء وولادة في السعودية وغيرها الكثير من المواضيع الهامة عبر منصة أمومة. 

 

golden-bundle-gold-cta-ar.webp

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة