من هي أفضل طبيبة نساء وولادة في السعودية؟

أبدعت المرأة في المملكة العربية السعودية في كثير من المجالات كالتعليم والطب والريادة. ويعتبر الطب النسائي أحد التخصصات الطبية التي برعت فيها المرأة السعودية. تطول قائمة الطبيبات السعوديات ذوات الثقة والخبرة، ولأن اختيار طبيبة نساء وولادة يساهم بشكل كبير في راحتك خلال رحلة أنوثتك وأمومتك، نقدم لك في هذا المقال أفضل طبيبات النساء والولادة في المملكة العربية السعودية.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Mar 8th 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
طبيبة نساء وولادة

أفضل طبيبة نساء وولادة في السعودية

الدكتورة رذاذ أبو الحمايل razazhamayel

استشاري نساء وولادة /عناية حرجة للحوامل. تعتبر الدكتورة رذاذ أبي الحمايل من الأطباء السعوديين في مجال الاستشارة النسائية والحمل والتوليد والعناية الحرجة للحوامل. تهتم الدكتورة رذاذ أبي الحمايل بأن تكون محل ثقة المريضات التي تقوم بمعالجتهن من خلال الحفاظ على أسرارهن وتقديم المشورة بشكل دوري، انطلاقاً من إيمانها بأن الصحة النفسية للمريضات هي من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها والاهتمام بها.

ولذلك فهي من الطبيبات اللواتي اخترن منصات التواصل الاجتماعي للتواصل مع المتابعات من خلال حساب الإنستغرام razazhamayel.

طبيبة نساء وولادة في السعودية 

الدكتورة سماهر الفرج

طبيبة نساء وولادة واستشارية الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، متخصصة في علاج أمراض العقم، تتميز بأن لديها خبرة في متابعة الحمل وعلاج الأمراض النسائية، فهي تضع بين يديكِ أكثر من 25 عاماً من الخبرة في علاج العقم للنساء والرجال، كما أنها أستاذ مشارك في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية. إذا كنتِ ترغبين في القيام بعملية أطفال الأنابيب أو علاج أمراض العقم يمكنكِ تحديد موعد معها وزيارة عيادات الإنجاب: طريق مكة المكرمة – العليا – الرياض – المملكة العربية السعودية.

 طبيبة نساء وولادة سعودية

الدكتورة منى دفع الله

نائب أول النساء والتوليد بالمستشفى السعودي، الرياض، لديها 10 أعوام من الخبرة في علاج جميع الأمراض النسائية، كما أنها حاصلة على ترخيص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

تعمل الدكتورة منى في المستشفى السعودي الألماني، ويمكنك حجز موعد معها من خلال زيارة الرابط.

 طبيبة نساء وولادة في السعودية

 

الدكتورة أمل محمد مساعد خالد الحكيم

طبيبة نساء وولادة ذات خبرة طويلة لأكثر من عشرين عاماً في كل ما يتعلق بتخصص النساء والولادة. تختص الدكتورة السعودية أمل الحكيم بشكل دقيق بسكري الحمل حيث إنها حصلت على العديد من الشهادات الوطنية المختلفة في التخصص الدقيق في مرض السكري في أثناء الحمل، كما أنها شاركت في العديد من الندوات واللقاءات العلمية والمهنية الوطنية والدولية.

تعمل حالياً الدكتورة أمل الحكيم كاستشارية في مستشفيات جامعة الملك خالد الجامعي منذ 2003، كما أنها عضو المجلس الطبي السريري.

 طبيبة نساء وولادة سعودية

الدكتورة الاستشارية مريم العلي

استشارية أمراض نساء وولادة في مستشفى الملك فهد بجامعة في الخبر، منذ عام 2002. الدكتورة مريم العلي حاصلة على الزمالة السعودية في أمراض النساء والولادة في جامعة الملك فيصل، كما أنها حاصلة على البورد العربي والبورد السعودي في أمراض النساء والولادة. الدكتورة مريم عضو في كل من الجمعية السعودية للنساء والولادة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 طبيبة نساء وولادة سعودية

الدكتورة سلوى محمد الثقفي drsalwaalthagafi

طبيبة استشارية نساء وولادة، تمتلك خبرة عريقة لأكثر من 25 عاماً. تعمل في مركز كيان الطبي في الرياض، متخصصة في الترميم والتجميل النسائي. كما تقوم بمتابعة الحمل والولادة الطبيعية والقيصرية وحالات الحمل عالية الخطورة وإزالة الأورام من الرحم وتكيسات المبيض. إضافة إلى استئصال الرحم وجميع عمليات التجميل بكافة الأشكال وترميم المهبل وعلاج سلس البول، والإجهاض المتكرر والتنظير وتركيب وسائل منع الحمل والعلاج بالليزر.

طبيبة نساء وولادة في السعودية

 

الدكتورة صفية الحبشي Safia Al Hebshi

استشارية نساء وولادة متخصصة في التجميل النسائي، العقم وأطفال الأنابيب مع اختيار جنس المولود وتشخيص الأمراض الوراثية، كما تقوم بعمل المناظير النسائية التشخيصية والجراحية للعقم والنزف المهبلي وإزالة لحميات تجويف الرحم.

طبيبة قديرة تمتلك الخبرة الواسعة لأكثر من 30 عاماً، عملت سابقاً كرئيس لوحدة الطب النسوي، أمراض الغدد الصماء والعقم والمناظير النسائية، في مستشفى الولادة والأطفال في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

تعمل حالياً في عيادتها الخاصة في جدة. يمكنك متابعتها من خلال موقعها الإلكتروني http://drsafia.com/.

 طبيبة نساء وولادة سعودية

الدكتورة منى محمد العواد drmona_alawwad

الدكتورة منى العواد هي طبيبة استشارية نساء ووﻻدة، ومدربة معتمدة مهتمة بالتوعية الصحية. لديها العديد من الدورات التدريبة كما قامت بنشر عدة كتب منها كتاب أسئلة وأجوبة في أمراض النساء والتوليد، عام 2013. تعمل حالياً في مدينة الملك سعود الطبية في الرياض. 

كثيرة هي الكفاءات التي تطول بها قائمة أفضل طبيبات النساء والولادة في السعودية. يمكنك أن تجدي في مقالنا نخبة منهن. ولا تترددي في التواصل مع طبيبتك باستمرار.

طبيبة نساء وولادة سعودية

تعرفي على أفضل مراكز أطفال الأنابيب في السعودية 

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة