كيف يتم تشخيص الولادة المبكرة؟

يمكن أن يساعد أسلوب الحياة الصحي خلال فترة الحمل على خفض مخاطر حدوث مخاضٍ مبكر، كما يمكن تنظيم الزيارات إلى الطبيب أو القابلة، واللَّذَين يمكنهما عندئذ تحديد المشاكل المُحتملة في وقتٍ مبكر.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرف
تاريخ النشر:Mar 6th 2023 | تاريخ التعديل :Jan 10th 2024

وفي حال لزم الأمر للقيام بالولادة المبكرة، فعادةً يكون التشخيص واضحاً، وذلك اعتماداً على العلامات التي تُشير إلى بدء المخاض وعمر الحمل وغيرها من الأعرض التي يجب على المرأة الحامل تتبعها بحرص ودقة.

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على كيفية تشخيص الولادة المبكرة مع استشارية أمراض النساء والتوليد الدكتورة شريفة شرف.

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات مراحل الولادة.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرفاستشارية أمراض النساء والتوليد

الدكتورة شريفه استشاري أمراض النساء والتوليد، تعمل في مستشفى القصر العيني جامعة القاهرة، بالإضافة إلى عدة مستشفيات ومراكز طبية في القاهرة. وهي حاصلة على دكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة القاهرة، وعلى الدبلوم الأوروبي في جراحة النسائية والتوليد من جامعة كيلرمون فيران في فرنسا، والدبلوم الأوروبي في علاج العقم ومشاكل الخصوبة من كلية الطب انتوان بيكلير في باريس-فرنسا. لدى الدكتورة شريفه شغف بتوفير الرعاية الطبية المناسبة للمرأة، وتؤمن بأهمية الصحة الكلية للمرأة، وتأثيرها على الصحة الإنجابية وصحتها خلال الحمل. كما تؤمن الدكتورة شريفه بأهمية التوعية والتثقيف للنساء حول كل ما يتعلق بالصحة بشكل عام، والصحة الإنجابية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة