5 طرق سهلة لأجل تقوية مناعة الأطفال

دائمًا ما تعرف الجراثيم والفيروسات كيف تجد طريقها لتصل إلى أطفالنا، خصوصًا في موسم الزكام والإنفلونزا. لا يمكن منع هذه الفيروسات، والجراثيم تمامًا، ولكن هناك خطوات سهلة يمكنك اتخاذها لأجل تقوية مناعة أطفالك، ولتساعديهم على محاربة الأمراض. تعرفي معنا على خمسة طرق سهلة لأجل تقوية مناعة الأطفال.

omoomaأمومة
Mar 19th 2023
تقوية مناعة الأطفال

 طرق سهلة لأجل تقوية مناعة الأطفال

التغذية الصحية

التغذية الصحية أساسية لنمو وتطور الطفل بأفضل شكل، كما يؤثر الطعام الصحي تأثيرًا سحريًا على الجهاز المناعي. احرصي ألا يستهلك أطفالك أطعمة جاهزة، ومصنعة أو أطعمة غنية بالسكر. وقدمي لهم بدل ذلك أطعمة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل الفواكه والخضروات الطازجة بشكل يومي، خصوصًا عند انتشار الأمراض المعدية.

النوم الكافي

يحتاج طفلك للنوم لينمو بشكل صحي من الناحية الجسدية، والعقلية، ولكي يحافظ على صحته. احرصي على أن ينام طفلك مبكرًا في الليل، وشجعي على عادات وروتين النوم الصحي. من المهم أن ينام طفلك خلال الليل والنهار عدد الساعات التي يحتاجها جسمه بحسب عمره. كوني مثلًا أعلى، ونامي مبكرًا واحصلي أنت على كفايتك من النوم.

ممارسة الرياضة

عندما ترسلين طفلك إلى تدريب كرة القدم يبدو الأمر على أنه مهمة أو واجب، بينما ممارسة الرياضة كأسرة، سواء كان ركوب الدراجة الهوائية، أو لعبتم معًا مباراة كرة قدم أو كرة سلة، أو حتى رقصتم سويًا، فذلك له أثر سحري على تقوية مناعة الأطفال والكبار على حد سواء. كما يعتبر من أساسيات السعادة الأسرية، ومحاربة السمنة التي لها أثر مباشر على الجهاز المناعي.

تجنب التدخين السلبي

للتدخين آثار سلبية لا تنتهي سواء للكبار أو للصغار، لكي تضمني تقوية مناعة الأطفال جنبيهم التعرض للتدخين السلبي لحمايتهم. يشمل التدخين السجائر العادية، والإلكترونية بأنواعها المختلفة، والشيشة كذلك.

تناول المكملات المناسبة

حتى عندما يتناول طفلك الطعام الصحي، فإن المكملات التي تحتوي على الفيتامينات، والعناصر الداعمة للمناعة تساعد بشكل كبير على تقوية مناعة الأطفال. قدمي لطفلك مكملات خالية من السكر المضاف، والمصنوعة من المكونات الطبيعية والصحية، والتي تحتوي على جميع العناصر اللازمة لدعم جسم طفلك الصغير في حربه مع الأمراض. يشجع الخبراء على إعطاء الأطفال مكمل Rite Kids المصنوع للأطفال، والتي تتميز بطعمها اللذيذ، بالرغم من أنها خالية من السكر، مما يعني أنه ليس عليك أن تدخلي بحرب مع صغيرك ليتناولها. وهي أيضًا مصنوعة من مكونات نباتية، وحلال، وتتميز بأنها تحتوي على فيتامينات وعناصر تدعم جهاز المناعة مثل توت الإلدر السحري، والذي ثبتت فاعليته الكبيرة في محاربة أعراض الزكام والإنفلونزا. بالإضافة إلى فيتامين C هذا العنصر السحري والفعال في تقوية المناعة، ودعم قدرة الجسم على محاربة الأمراض، وفيتامينات E، و D التي تعتبر أساسية لتقوية المناعة. بالإضافة للعديد من الفيتامينات التي تعزز نمو طفلك، وصحته العامة.

تسوقي أفضل مكملات الأطفال من Rite بسعر رائع عند استخدام كود خصم Omooma10

Rite .jpg

مقالات ذات صلة

Omooma App
Omooma App