5 أسباب تجعل من دولة الإمارات مكاناً مثالياً للعائلات

دولة الإمارات العربية المتحدة دولة متميزة حققت خلال نصف قرن الكثير من الإنجازات، واجتازت بنجاح العديد من التحديات. وهي من الوجهات المفضلة للعائلات من جميع أنحاء العالم، ليس للسياحة فقط، بل للإقامة أيضًا. سنستعرض في هذا المقال أبرز الأسباب التي تجعل من دولة الإمارات مكانًا مثاليًا للعائلات.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Nov 13th 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
دولة الإمارات مكاناً مثالياً للعائلات

بعض الأسباب التي تجعل من دولة الإمارات مكاناً مثالياً للعائلات

الأمن والأمان

هذه الميزة، والنعمة ليست من المسلمات كما نظن، فيكفي أن نشاهد نشرة أخبار واحدة لنرى كم أن الكثير من البلدان في شتى أصقاع الأرض تفتقر لهذه الميزة. تعتبر الإمارات من أأمن البلدان على الإطلاق، فنسبة الجرائم متدنية جدًا حتى إنها معدومة في الكثير من المدن. تشعر النساء بالأمان في دبي، وأبو ظبي وسائر مدن الدولة بأمان كبير لدرجة أنه يمكن أن يخرجن بمفردهن أو مع أطفالهن بأي وقت من الليل والنهار. لم أشعر بالأمان كما أشعر وأنا في الإمارات، حتى إني أنسى إغلاق حقيبتي وأنا أمشي في السوق. ويمكنني ترك جهازي الحاسوب في المقهى دون قلق. لم أر في حياتي أي مكان في العالم يمكن للناس أن يتركوا هواتفهم المحمولة وحقائبهم وهم مرتاحون بأنها لن تسرق إلا في الإمارات.

التنوع الثقافي

وهي من أكبر الميزات لتربية الأطفال في مجتمع متنوع غني بالثقافات والتجارب. لا يحتاج الأطفال المقيمون بالإمارات للسفر كثيرًا، فالعالم كله من حولهم، فالجيران من البرازيل، وإندونيسيا، والمدرسين في المدرسة من جنوب أفريقيا وأيرلندا، ومن سوريا، ومصر والأردن، ورفقائهم في فريق كرة القدم من لبنان، وفلسطين، وكولومبيا. هذا التنوع الرائع لا يجعل أي شخص يقيم في الإمارات بأنه غريب، حيث إن كرم ورحابة الدولة والشعب في الإمارات تجعل الجميع يشعرون بأنهم في وطنهم.

النظام الصحي

تطور القطاع الصحي في الإمارات في العقدين الأخيرين بشكل متسارع لينافس جودة القطاعات الصحية في أكثر الدول تقدمًا. بل تفوق القطاع الصحي في الإمارات على العديد من الدول في مواجهة جائحة كورونا، حيث كانت نسبة الوفيات بسبب الفيروس هي الأقل عالميًا، وكان يحظى المصابون بأفضل عناية ممكنة. كما أن إجراءات السلامة المتطورة حدت من انتشار الفيروس بشكل كبير. هناك العديد من المستشفيات، والمراكز الطبية التي تقدم أفضل عناية طبية، على يد أمهر الأطباء، والخبراء في المجالات الصحية.

النظام التعليمي

تتبع دولة الإمارات أفضل المعايير في مؤسساتها التعليمية المختلفة، من رياض الأطفال والحضانات وحتى الجامعات، والمراكز البحثية التي تحظى بمكانة عالمية مرموقة. لذلك تفضل العائلات الإقامة في الإمارات لسهولة إيجاد مدارس وجامعات ممتازة لأولادهم وبناتهم.

التسلية والترفيه

من الشواطئ الجميلة، مرورًا بالحدائق، والمهرجانات المختلفة طيلة العام، وصولًا إلى المدن الترفيهية العديدة المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، كل هذا لا يجعل هناك وقتًل للملل. تسلية الأطفال والعائلات الآمنة والمنوعة هي سبب من الأسباب الرئيسية التي تجعل العائلات تفضل الإقامة في الإمارات.

متمنين لبلد الخير الإمارات دوام الأمان، والعطاء ليبقى الوجهة المفضلة لكل العائلات.

 

اقرئي أيضًا يوم المرأة الإماراتية: واقع ملهم…مستقبل مستدام

 

golden-bundle-gold-cta-ar.webp

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة