10 عوامل مهمة لاختيار حضانة أطفال في دبي

سواء كنت أم عاملة أم لا فلا بد أنك كثيرة المشاغل، فكونك مقيمة في دبي يعني أنك بحاجة للمزيد من العون للعناية بصغيرك. وها أنت قد اخترت إرسال طفلك إلى حضانة أطفال لكل ما يحمله هذا الخيار من مميزات، وإيجابيات. ولكنك محتارة ولا تعرفين كيفية اختيار أفضل حضانة أطفال في دبي لطفلك. سنشارك معك في هذا الدليل الأشياء الأساسية التي عليك أخذها بالاعتبار عند اختيار حضانة أطفال في دبي.

Blossom Nurseries  Modern EYFS
حضانات بلوسوم
تاريخ النشر:Mar 16th 2023 | تاريخ التعديل :May 10th 2024
حضانة أطفال

أشياء ضعيها بالاعتبار عند اختيار حضانة أطفال في دبي

  1. طاقم العمل المؤهل   

طاقم العمل هو أساس أي مؤسسة لرعاية وتعليم الأطفال. وتحرص الحضانات المتميزة على تعيين معلمات مؤهلات في تعليم الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وفي رعاية الأطفال من هذه الفئة العمرية. جميع العاملين، والعاملات في حضانات بلوسوم يحملون المؤهلات الأكاديمية، والخبرات المطلوبة وفقًا لتعليمات هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. كما نحرص على تعيين معلمات حاصلات على شهادات في تعليم الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، أو في مجال ذي صلة برعاية وتعليم الأطفال.

تحمل بعض معلماتنا مؤهلات إضافية مثل شهادة CACHE 3. مؤهلات CACHE هي شهادات بريطانية معترف بها دوليًا، تُمنح للعاملين في مجال تعليم ورعاية الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة. كما تحمل مساعدات التدريس لدينا مؤهلات أكاديمية، مثل مؤهل CACHE2، والذي قد يكون أحيانًا بالإضافة لمؤهلاتهم الأخرى. فنحن لا نعين مربيات أطفال غير مؤهلات. عندما تبحثين عن حضانة أطفال في دبي احرصي على اختيار حضانة توظف معلمات، وطاقم عمل مؤهل، لتضمني أن يحصل طفلك على رعاية متميزة، وأفضل تعليم مبكر يمكنه الحصول عليه.

 

blossom4-_1_.webp

  1. الحد الأدنى لعمر القبول

تقبل بعض الحضانات الأطفال من عمر ثلاث أو ستة شهور، أو حتى في عمر أكبر من ذلك. مما يشكل تحديًا للأم العاملة التي عليها العودة للعمل قبل أن يصل طفلها لهذا العمر. ترحب حضانات بلوسوم بطفلك الرضيع منذ عمر الثمانية أسابيع، حيث سيكون برعاية طاقمنا المدرب والمؤهل الذي يضمن ممرضات مؤهلات والقادرات على رعاية طفلك بأفضل شكل. كما يمكنك زيارة الحضانة لإرضاع طفلك، خلال استراحاتك من العمل في الغرف المخصصة للرضاعة، والتي تتمتع بخصوصية تامة وكما نقدم أسرة مخصصة لنوم الرضع تضمن لهم النوم المريح والآمن. نحرص في حضانات بلوسوم على تحفيز نمو طفلك، ونعزز اكتساب المهارات الإدراكية، والعاطفية خلال الأشهر الأولى من عمره.

  1. الأمان

نعلم أننا نقيم في أأمن مدينة على وجه الكوكب، ولكن أمان أطفالنا يجب ألا يخضع لأي تنازلات. تأكدي من سياسات وقوانين الحضانة فيما يتعلق بأمن الأطفال، قبل أن تسجلي طفلك. نحن في حضانة بلوسوم نأخذ أمان الأطفال على محمل الجد، حيث إن أبوابنا الخارجية تغلق إلكترونيا، لتمنع دخول أي شخص غير مصرح له لساحة ومبنى الحضانة، بالإضافة إلى أن جميع حضاناتنا مراقبة بالكاميرات، وفي بعض فروعنا لدينا موظفون مخصصون للأمن والحراسة. ويتم التأكد من كل شخص قبل دخوله الحضانة، وإن كان الزائر ليس من الأهالي يسأل عن سبب زيارته قبل السماح له بالدخول لمنطقة الاستقبال.

  1. التغذية الصحية

أنت لا تطعمين طفلك أطعمة غير صحية في البيت، ونحن لا نرغب في تقديم مثل هذه الأطعمة في الحضانة. الشركة الشريكة لبلوسوم Inspire Me Cuisine تقدم الوجبات لجميع الأطفال في حضاناتنا، منذ بداية تناولهم للطعام الصلب، حيث تتوفر وجبات طازجة محضرة منزليًا يوميًا. تحضر هذه الوجبات باستخدام المكونات الطازجة فقط، كما يحضر قائمة الطعام أمهر الطباخين بالإضافة إلى خبيرة في الطعام الطبيعي بناء على أحدث التوصيات المتعلقة بتغذية الأطفال. كما نقدم وجبات نباتية، ووجبات خالية من أي منتجات حيوانية، وخالية من الجلوتين، وأطعمة خالية من مسببات الحساسية. لذلك يمكنك إضافة تحضير لانش بوكس لطفلك إلى قائمة الأشياء التي لن تقلقي بشأنها عند اختيارك حضانات بلوسوم.

blossom2-_1_.webp

 

  1. موقع الحضانة

أنت مشغولة جدًا يا ماما، ووقتك ثمين جدًا لذلك ترغبين في التأكيد بأن لا تضيعيه في ازدحام السير الصباحي، لإيصال طفلك للحضانة. تتميز حضانات بلوسوم بأن أفرعها موزعة بذكاء بالقرب من المجمعات السكنية وأماكن العمل. فيمكنك أن تختاري من بين فروعنا الستة عشر الموزعة في أرجاء دبي الفرع الأنسب لك.

  1. المرونة في مواعيد الدوام

لدى بعض الحضانات مواعيد ثابتة للدوام، وقد يكون نهاية دوامهم قبل نهاية دوامك، مما يجعلك في مأزق للبحث عن مساعدة إضافية بعد الظهر. دوام حضانات بلوسوم من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساء، ولدينا خيارات مختلفة من مواعيد دوام الأطفال لتناسب احتياجات وبرنامج عمل الأهالي. كما يوجد لدينا خيار الدوام المبكر صباحًا من الساعة السابعة أو السابعة والنصف حسب دوام الفرع.

  1. الرقابة

دائمًا ما يقلق الأهل على أطفالهم عندما يغيبون عن ناظرهم، مما يجعل الرقابة على الطفل من أهم أساسيات عمل الحضانات. جميع فروع حضانات بلوسوم مجهزة بكاميرات مراقبة في جميع الغرف، والممرات ما عدا الأماكن المحظور وضع الكاميرات بها وفقا للقانون مثل الحمامات، وغرف الغيار. نحن لا نبث الصور عبر الإنترنت، وذلك لحماية الأطفال، إلا أننا نحتفظ بالتسجيلات التي يمكن عرضها للأهل إن طلبوا ذلك. كما يمكن للأهل مشاهدة بث تصوير الكاميرات المباشر من مكتب إدارة الحضانة، ليطمئنوا على أطفالهم خصوصًا في الأيام الأولى لانضمامهم للحضانة.

blossom3-_1_.webp

  1. التواصل

الحضانة هي المكان التي يقضي فيه طفلك أغلب يومه، وأي حضانة أطفال جيدة ما هي إلا استمرارية للبيت. في الحقيقة نسعى في حضانات بلوسوم لكي نكون البيت الثاني لطفلك. نحن نتفهم جيدًا حاجة الأهل لمعرفة ما يدور خلال يوم طفلهم في الحضانة، لذلك نعتبر التواصل المستمر مع الأهل أمرًا أساسياً في عملنا. لدينا تطبيق للهواتف الذكية، حيث نشارك صور وفيديوهات الأطفال مع الأهل بشكل يومي، ونرسل إلى الأهل أخبار الطفل وبرنامجه اليومي، لكيلا يضيع على الأهل أي لحظة أو مرحلة مهمة في حياة أطفالهم. كما يتميز هذا التطبيق بوجود خاصية المراسلة التي تتيح للأهل التواصل مع الحضانة طوال اليوم.

  1. الدعم في تدريب الطفل على الحمام

لقد حان الوقت، وها أنت على وشك البدء بمواجهة واحد من أبرز تحديات الأمومة، وهو تدريب الطفل على الحمام! قد تصاب الأمهات الجدد بالقلق من هذه المرحلة، ولكن في حضانة بلوسوم لن نقوم فقط بمساعدتك على تعليم الطفل على الحمام، ولكننا أيضًا سنخبرك إذا لاحظنا أن طفلك جاهز للبدء. ستتحدث معك واحدة من أفراد طاقم عملنا صاحبات الخبرة لتناقش معك الروتين المناسب، ولتدعمك وترشدك في هذه التجربة، لتساعدك أنت وطفلك للنجاح بهذه الخطوة المهمة.

  1. سياسة الأمراض المعدية

بالرغم من انتهاء جائحة كورونا، هذا لا يعني أننا توقفنا عن الاهتمام بصحة وسلامة الأطفال. عندما تبحثين عن حضانة أطفال في دبي، تأكدي من أن الحضانة التي ستختارين ملتزمة بتعليمات هيئة الصحة بدبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ومن أن الحضانة مستعدة لمشاركة هذه المعلومات معك. في حضانات بلوسوم لدينا سياسة صارمة تتبع جميع التوصيات المتعلقة بصحة الأطفال في عمر الحضانة، من ضمن تعليمات هذه السياسة عدم السماح للطفل بالعودة إلى الحضانة إلا بعد مرور 24 ساعة على ظهور أعراض المرض. لدينا في جميع الفروع ممرضة مرخصة من هيئة الصحة بدبي، ولدينا زيارات دورية من طبيب أطفال للاطمئنان على صحة الصغار.

blossom1-_1_.webp

احجزي زيارة لفرع من فروع حضانات بلوسوم بالضغط على هذا الرابط

Blossom Nurseries  Modern EYFS
حضانات بلوسوم

تأسست مجموعة حضانات بلوسوم، لدعم التعليم المبكر في الإمارات العربية المتحدة. نحن نؤمن بحق كل طفل في أن يكون لديه أفضل بداية في مشوار حياته، والتي ستؤثر على مستقبله وتوسع فرصه في المستقبل. نعتز بكوننا خبراء في مجال التعليم المبكر، ونقدم منهج يتمحور حول الطالب بشكل شمولي، يلبي احتياجات الطفل منذ عمر 8 أسابيع حتى عمر الخمس سنوات. نحن نتطور باستمرار مع أسر الأطفال المنضمين لحضاناتنا لنواكب الاحتياجات المختلفة في هذا العالم المتغير باستمرار. نسعى لأن نكون البيت الثاني لكل طفل من خلال تلبية كل احتياجاته الفردية.

مقالات ذات صلة