ما هي العوامل التي تزيد من فرص حدوث الولادة المبكرة؟

تعد الولادة المبكرة وضعية مسببة للتوتر؛ لأنها قد تعرض حياة الطفل إلى الخطر، إذ يمكن الحديث عن الولادة المبكرة عندما يولد الطفل قبل اكتمال 37 أسبوعاً من الحمل، وتحديداً قبل ثلاثة أسابيع من تاريخ الولادة المقدر للطفل.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرف
تاريخ النشر:Mar 5th 2023 | تاريخ التعديل :Jan 10th 2024

وحسب منظمة الصحة العالمية يولد حوالي 15 مليون طفل سنوياً قبل الموعد المحدد للولادة، أي بمعدل مولود واحد من كل 10 مواليد.

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على العوامل التي تزيد من فرص حدوث الولادة المبكرة مع استشارية أمراض النساء والتوليد الدكتورة شريفة شرف.

ولا تنسي متابعة باقي حلقات مراحل الولادة.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرفاستشارية أمراض النساء والتوليد

الدكتورة شريفه استشاري أمراض النساء والتوليد، تعمل في مستشفى القصر العيني جامعة القاهرة، بالإضافة إلى عدة مستشفيات ومراكز طبية في القاهرة. وهي حاصلة على دكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة القاهرة، وعلى الدبلوم الأوروبي في جراحة النسائية والتوليد من جامعة كيلرمون فيران في فرنسا، والدبلوم الأوروبي في علاج العقم ومشاكل الخصوبة من كلية الطب انتوان بيكلير في باريس-فرنسا. لدى الدكتورة شريفه شغف بتوفير الرعاية الطبية المناسبة للمرأة، وتؤمن بأهمية الصحة الكلية للمرأة، وتأثيرها على الصحة الإنجابية وصحتها خلال الحمل. كما تؤمن الدكتورة شريفه بأهمية التوعية والتثقيف للنساء حول كل ما يتعلق بالصحة بشكل عام، والصحة الإنجابية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة