ما هي الحالات التي يمنع فيها مشاركة السرير مع طفلك؟

يشارك الرضيع أمه وأبيه في سريرهما عقب ولادته لحاجته إلى أمه، وتسهيل الرضاعة وتغيير الحفاضات وتهدئته ليلا، لكن تحتاج الأم بعد مدة إلى فصل الطفل إلى غرفته الخاصة وفك هذا الارتباط.

dr.maya.webp
مايا حمود
تاريخ النشر:Jan 28th 2023 | تاريخ التعديل :May 10th 2024

لأن العديد من الرُّضع يتعرضون لخطر الاختناق أو الموت المفاجيء (غالبًا بسبب متلازمة موت الرضيع المفاجئ)، يجب عدم مشاركة السرير معهم في بعض الحالات منذ الولادة للحد من خطر جميع وفيات الرُّضع المرتبطة بالنوم.

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على الحالات التي يمنع فيها مشاركة السرير مع طفلك مع استشارية النوم المعتمدة لبرنامج sleep sense مايا حمود. 

ولا تنسي متابعة باقي حلقات سلسلة أمومة التوعوية.

dr.maya.webp
مايا حموداستشارية نوم معتمدة لبرنامج SLEEP SENSE

مايا حمود سالدانا، أم لطفل رائع ومؤسسة Maya Sleep Consulting لاستشارات النوم. وهي مستشارة معتمدة من Sleep Sense ™. عملت في السنوات العشر الأخيرة كمنسقة لشؤون الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدارس عديدة في دبي ولبنان. بعدما أصبحت مايا أماً، وعانت كغيرها من الأمهات الجدد من الحرمان من النوم، رفضت فكرة الاعتياد على عدم النوم لدى الأمهات. وأصبح لديها منذ ذلك الحين شغف بكل ما يتعلق بنوم الأطفال. وكان هذا الشغف هو الدافع وراء سعيها لتصبح استشارية نوم لتساعد الأهل ومقدمي الرعاية على النوم بشكل أفضل وليكون أطفالهم سعداء. تقدم مايا استشارات للأهل عن نوم الأطفال وتساعدهم على تطبيق أحدث الممارسات والتوصيات المتعلقة بنوم الرضع والأطفال.

مقالات ذات صلة