التغيرات الجسدية التي تتعرض لها الحامل خلال الثلث الثاني من الحمل؟

يُسبِّب الحمل الكثير من التغيُّرات في جسم المرأة. تختفي معظم تلك التغيرات بعد الولادة. تُسبِّب هذه التغيُّرات ظهورَ بعض الأَعرَاض، والتي تكون طبيعية. ولكن، يمكن أن تحدث بعض الاضطرابات، مثل السكّري الحملي خلال فترة الحمل، وقد تشير بعض الأعراض إلى مثل هذا الاضطراب.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرف
تاريخ النشر:Feb 11th 2023 | تاريخ التعديل :Jan 10th 2024

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على التغيرات الجسدية التي قد تتعرض لها الحامل خلال الثلث الثاني من الحمل مع استشارية أمراض النساء والتوليد الدكتورة شريفة شرف.

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات الحمل.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرفاستشارية أمراض النساء والتوليد

الدكتورة شريفه استشاري أمراض النساء والتوليد، تعمل في مستشفى القصر العيني جامعة القاهرة، بالإضافة إلى عدة مستشفيات ومراكز طبية في القاهرة. وهي حاصلة على دكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة القاهرة، وعلى الدبلوم الأوروبي في جراحة النسائية والتوليد من جامعة كيلرمون فيران في فرنسا، والدبلوم الأوروبي في علاج العقم ومشاكل الخصوبة من كلية الطب انتوان بيكلير في باريس-فرنسا. لدى الدكتورة شريفه شغف بتوفير الرعاية الطبية المناسبة للمرأة، وتؤمن بأهمية الصحة الكلية للمرأة، وتأثيرها على الصحة الإنجابية وصحتها خلال الحمل. كما تؤمن الدكتورة شريفه بأهمية التوعية والتثقيف للنساء حول كل ما يتعلق بالصحة بشكل عام، والصحة الإنجابية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة