أفكار تزيين غرفة المستشفى للولادة

الولادة من التجارب المهمة في حياة كل أم، وعلى الرغم من أنها مثيرة للقلق، إلا أن التصميم الجميل والمريح لغرفة المستشفى يساهم في خلق جو من الهدوء والراحة خلال هذه التجربة، وإدخال الفرح لقلب الأم وزوجها والضيوف أيضًا. لذلك قررنا أن نستعرض لكِ عزيزتي الأم في هذا المقال أفكار تزيين غرفة المستشفى للولادة بطرق تجعلها مكانًا مريحًا ودافئًا يعزز من تجربتك، ويجعلها لحظة لا تنسى.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Mar 2nd 2024
تزيين غرفة المستشفى للولادة

أفكار تزيين غرفة المستشفى للولادة

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأفكار لاستقبال المولود الجديد سواء بتزيين غرفة المستشفى للولادة، أو تزيين المنزل وتحديدًا غرفة استقبال الضيوف، أو حتى تجهيز هدايا بسيطة كذكرى للضيوف بألوان تتناسب مع جنس الجنين. 

ولأن غرفة المستشفى هي المكان الذي تمر فيه الأم بتجربة لا تنسى، قررت أمومة أن تقدم لكِ أفكارًا مبتكرة لتزيينها بطريقة جذابة تضفي جوًا من البهجة والراحة عليها:

تزيين باب الغرفة

من الأفكار الرائعة عزيزتي، والتي تستخدمها الكثير من الأمهات الجدد لأجل تزيين غرفة المستشفى للولادة والتي تضفي لمسة من السحر والبهجة هي تزيين باب الغرفة بسلاسل من البالونات الملونة باللون الأزرق، أو الزهري، أو الذهبي، أو الفضي أو غيرها من الألوان التي تناسب ذوقك وجنس الجنين. 

فمن الجميل حقًا وضع قوس من البالونات على باب الغرفة الخارجي، وكتابة اسم الطفل بالبالونات على باب الغرفة بعد تزيينه بأشرطة الدانتيل، أو إضافة برواز خاص يحمل اسم الطفل ومزين بالبالونات على باب الغرفة الخارجي.

يمكنكِ عزيزتي أيضًا وضع سلاسل البلالين على شكل ستاند في نهايته بالون على شكل طفل على يمين، وعلى يسار باب الغرفة أو تشكيل البلالين على شكل حيوانات أو أشكال ممتعة أخرى.

تزيين سرير الأم والجدران

لا مانع أيضًا من استخدام البالونات لتزيين سرير الأم، فهذه الديكورات سوف تضيف لمسة من السعادة في الغرفة. لذا اطلبي من مصمم البالونات أن يضع قوسًا من البلالين فوق السرير بألوان جميلة، أو اطلبي منه ترتيب البالونات على شكل مجموعات وتعليقها على جدران الغرفة.

إنشاء زاوية للضيافة

خصصي جزءًا من الغرفة لإنشاء زاوية ضيافة تضم طاولات أسطوانية طويلة وقصيرة ذهبية اللون مزودة بمجموعة متنوعة من المشروبات والحلويات اللذيذة، والهدايا التذكارية الجميلة بتصاميم لطيفة تعبر عن جنس الجنين، أو تحمل اسمه.

إن تقديم القهوة والشوكولاتة للأقارب والضيوف بعد الولادة يخلق جواً دافئاً ومريحاً ومبهجاً، لذلك حضري مجموعة متنوعة من الشوكولاتة بتغليفات مميزة وبعض الحلويات بالإضافة للقهوة ومشروبات أخرى إن رغبتِ ورتبيها بطريقة مبتكرة وعصرية في زاوية الضيافة.

زاوية الضيافة سوف توفر لكِ ولعائلتك جوًا من الراحة والدفء للاحتفال بقدوم المولود الجديد، وسوف تضيف لمسة من الفرح لهذه المناسبة المميزة. 

أفكار هدايا لحفل استقبال المولود الجديد

تسعد الأم بتقديم هدايا تذكارية للضيوف تعبيرًا عن امتنانها لحضورهم ومشاركتهم هذه المناسبة الخاصة، لذلك سوف تقدم لكِ أمومة مجموعة من الأفكار المبتكرة للهدايا التذكارية الرائعة التي يمكنك تقديمها لأقاربك وضيوفك:

  • صابون طبيعي بأشكال مميزة وروائح طبيعية منعشة تضفي لمسة من الراحة والاسترخاء. 
  • شموع ملونة ومعطرة بروائح ومزخرفة باسم الطفل.
  • أطباق مزخرفة باسم الطفل تحتوي على هدايا صغيرة أو تعليقات تذكر الضيوف بذكرى هذا اليوم الخاص.
  • عطور صغيرة الحجم بروائح منعشة ومزخرفة باسم الطفل.
  • صناديق أو كراتين صغيرة بأشكال متنوعة تحتوي بداخلها على تحف وهدايا تذكارية صغيرة.
  • شوكولاتة مغلفة بأوراق ذهبية أو فضية لإضفاء لمسة من الفخامة.
  • كتيبات صغيرة لسورة الكهف ودعاء للمولود، فهذه الهدية سوف تكون رمزًا للبركة.

 

احرصي على تجهيز هذه الهدايا قبل الدخول في الشهر التاسع، وقبل ظهور علامات الولادة عليكِ.

في النهاية

اقترحنا لكِ عزيزتي مجموعة أفكار لتزيين غرفة المستشفى للولادة، مع جميع تلك الأفكار الإبداعية، يمكنك تحويل غرفة المستشفى لمكان ساحر وجميل ودافئ، وإضافة لمسة من الفرح وصنع الذكريات الجميلة مع عائلتك ومولودكِ الجديد.

 

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة