هل تزيد موسيقى موزارت ذكاء الجنين؟

عند الحديث عن تأثير الموسيقى على الجنين، فلقد أثبت علميًا أن الموسيقى تلعب دورًا في تطور دماغ الجنين قبل الولادة، ولا يوفر الاستماع إليها تأثيرًا مهدئًا على المرأة الحامل فحسب، بل سيظهر هذا التأثير على الجنين أيضًا.

dr-baltaji.webp
الدكتور إبراهيم بلطه جي
تاريخ النشر:Jan 13th 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024

فغالبًا يبدأ الجنين بسماع وتمييز الأصوات للمرة الأولى في الأسابيع 16- 18 من الحمل، وبعد مرور 24 أسبوعًا تبدأ أذنه بالتطور بسرعة كبيرة، ويبدأ في إبداء ردات فعل على الأصوات التي يستمع لها.

شاهدي الفيديو، واكتشفي الإجابة على سؤال: هل موسيقى موزارت تزيد من ذكاء الجنين؟ مع الدكتور إبراهيم بلطه جي المحاضر والباحث والمستشار في التربية الموسيقية.

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات الحمل.

 

اقرئي أيضًا: ما هي فوائد الموسيقى خلال الحمل للأم والطفل؟

dr-baltaji.webp
الدكتور إبراهيم بلطه جيمحاضر وباحث ومستشار في التربية الموسيقية

الدكتور إبراهيم بلطه جي محاضر في الجامعة الأمريكية اللبنانية، ورئيس قسم برنامج الموسيقى في الجامعة اللبنانية الدولية سابقًا. عمل الدكتور إبراهيم كأستاذ في تعليم الموسيقى في جامعة بالدوين والاس في الولايات المتحدة الأميركية. حصل الدكتور بلطه جي على شهادة الدكتوراه في تعليم الموسيقى من جامعة أوهايو الحكومية في مدينة كولومبوس، بالإضافة إلى أنه يحمل عدة شهادات عليا ومهنية، متعلقة بتعليم الموسيقى. يؤمن الدكتور بلطه جي أن الموسيقى بإمكانها تغيير العالم إذا استخدمت كما ينبغي.

مقالات ذات صلة