محتويات شنطة الولادة 10 أشياء لم تخطر ببالك

لقد جهزت غرفة نوم صغيرك، وقمت بشراء عربية أطفال ومهد الرضع، وجهزت حفل استقبال المولود الجديد، واتفقت مع طبيبتك على خطة الولادة. جميل جدًا! كل شيء جاهز تقريبًا، ما عدا رفيقتك التي سترافقك في أهم مشوار في رحلة الحمل، وهو حين تذهبين إلى مستشفى الولادة، من هذه الرفيقة يا ترى؟ أنها شنطة الولادة التي ستضعين فيها كل ما ستحتاجين أنت ومولودك الجديد. تابعي القراءة لتتعرفي على أشياء لم تخطر ببالك لتضعيها في شنطة المستشفى للولادة لتسهل عليك هذا اليوم المنتظر.

Nauras Abul Haija Editor in Chief
نورس أبو الهيجاء
تاريخ النشر:Dec 28th 2023 | تاريخ التعديل :May 10th 2024
محتويات شنطة الولادة

متى يجب تجهيز شنطة الولادة؟

من علامات الولادة الغريبة الرغبة المفاجئة في الترتيب، فحتى لو أنك كنت قد حضرت الشنطة مسبقًا، فلا بد أنك ستضيفين عليها بعض التعديلات في الأيام التي تسبق الولادة. يُفضل تجهيز شنطة الولادة في بداية الثلث الثالث من الحمل. ستضمنين بذلك أن يكون لديك متسع من الوقت لتشتري ما تحتاجين، ولتستكشفي كل الملتزمات الضرورية التي ينصح بها الخبراء، والأمهات على حد سواء. كما أنك ستحظين بالوقت الكافي لتتسوقي في العروض الترويجية خلال فترات التنزيلات لكي تحصلي المستلزمات بأفضل الأسعار. يمكنك استخدام هذه القائمة التي أعددناها لك لكيلا تنسي مستلزمات شنطة المستشفى للولادة الأساسية.

 

قائمة محتويات شنطة المستشفى

أشياء لم تخطر في بالك ضعيها في شنطة المستشفى للولادة

بطاقات شكر

لا تستغربي من هذا الغرض، صدقيني ستشكريننا لاحقًا؛ لأنك وضعته في شنطة المستشفى للولادة. خلال ساعات الولادة سترافقك عدة شخصيات مهمة ستسهل عليك ولادتك، بدءًا من طبيبتك، والممرضات، والقابلات، وطبيب التخدير، وطبيب المواليد الجدد الذي سيطمئنك علا صحة مولودك بعد بضع ساعات من الولادة. وبعد الولادة ستجدين بجانبك المزيد من الممرضات، وأخصائيات الرضاعة الطبيعية اللاتي سيساعدنك ويرشدنك بخطواتك الأولى على درب الأمومة. سجلي أسماءهن، وقدمي لهن بطاقات شكر مخصصة مع عبارة لطيفة تعبر عن امتنانك لمساعدتهم لك. ستسعدين قلوبهم جميعًا، وتعطيهم حافزًا للاستمرار بعملهم الهام جدًا.

وسادة رضاعة

أنت لم تحملي صغيرك من قبل، ولم ترضعيه أيضًا، وإيجاد وضعية الرضاعة المريحة لك قد يكون أمرًا يحتاج لمحاولات وتجارب عديدة، ولكن مخدة الرضاعة ستسهل عليك حمل طفلك وإرضاعه بسهولة، وستجنبك الإصابة بآلام الرقبة والظهر التي تشعر بها في الكثير من الأحيان الأمهات الجدد.

فيتامينات ما بعد الولادة

تحدثي مع طبيبتك خلال زياراتك لها في الشهر الأخير، واطلبي منها وصف فيتامينات لما بعد الولادة. لكي تتعافي بشكل أسرع، وتتغلبين على التعب، والإرهاق، ومشاكل تساقط الشعر، وجفاف البشرة التي تعانيها الأمهات الجدد. تناولي هذه الفيتامينات بعد الولادة، في الوقت الذي تحدده طبيبتك.

شاحن للهاتف بسلك طويل

التواجد في مستشفى الولادة، لا يشبه التواجد في الفندق. لذلك لن يكون شاحن هاتفك العادي مفيدًا إذ قد لا تجدين قابسًا بالقرب من سريرك. لذلك استعدي لأي مفاجآت وضعي في حقيبة المستشفى شاحن للهاتف النقال بسلك طويل، لتتمكني من شحن هاتفك دون التحرك من سريرك.

جوارب ضاغطة

إذا كنت تعانين من تورم القدمين والساقين من الحمل، فاعلمي أنه هذا التورم قد يستمر لفترة قصيرة بعد الولادة أيضًا. تساعد الجوارب الضاغطة على تقليل هذا التورم تدريجيًا، وتقليل الانزعاج المصاحب لهذا التورم.

مستحضرات تجميل وعناية شخصية

ستودين أن تبدي، وأن تشعري بأفضل حالاتك، حتى وقد وضعت لتوك مولود جديد. لذلك تأكدي من أن تضعي فرشاة ومعجون أسنان، وفرشاة شعر، وربطات شعر. ومرطب للبشرة، ومستحضرات مكياج، وسائل استحمام، ومزيل للعرق. يفضل ألا تكون هذه المستحضرات معطرة، لكيلا تؤثر على المولود الجديد.

سماعات

ستصلك الكثير من المكالمات، والرسائل الصوتية بعد الولادة، ولأنك لا ترغبين بإزعاج صغيرك، استمعي لها باستخدام السماعات. كما أنها ستسهل عليك مشاهدة مسلسلك المفضل، أو التسلية بمشاهدة فيديوهات تساعدك على تمضية الوقت الطويل في المستشفى.

سناكات صحية

لا تخافي سيقدم لك المستشفى وجبات صحية ومغذية، مناسبة لما بعد الولادة، وللرضاعة الطبيعية. ولكنك ستشعرين بالجوع بين هذه الوجبات، لذلك كوني مستعدة.. من أفضل السناكات التي تساعد على إدرار الحليب: التمر، والمكسرات وأهمها الجوز، والفاكهة المجففة بأنواعها. ضعي بعض الشوكولاتة الداكنة المعروفة بخصائصها القوية في تحسين المزاج، ولا تنسي بعض ألواح البروتين التي تشبع بسهولة. ضعي سناكات صحية كثيرة، واحسبي حساب زوجك

مرطب شفاه

لا تستهيني بهذا المنتج، فسوف تشعرين بالراحة، عندما تكون شفتاك مرطبة. قد تشعرين بجفاف في بشرتك بعد الولادة نتيجة لاختلاف الهرمونات، أو لأن هذه التجربة قد تجعلك تنسين شرب الماء، أو بسبب أجهزة التكييف في المستشفى. لذلك وجود مرطب الشفاه في شنطة الولادة سيساعدك على التغلب على جفاف الشفتين.

مرطب يدين

الأسباب السابقة، وكثرة غسل اليدين، الأمر التي تقوم به الأمهات الجدد خوفًا على المولود الجديد من الجراثيم ستسبب بجفاف يديك. لذلك ضعي كريم مرطب لليدين في شنطة المستشفى للولادة، لتكون يداك ناعمتين طوال الوقت.

مع تمنياتنا لك بولادة سهلة، وسعيدة، ومولود جديد غني بالصحة والعافية. 

Nauras Abul Haija Editor in Chief
نورس أبو الهيجاء مديرة المحتوى لمنصة أمومة

أم لثلاثة يافعين، ومديرة تحرير مدونة أمومة. حاصلة على ماجستير باللغة الفرنسية وآدابها من الولايات المتحدة الأمريكية. اختارت دراسة اللغة الفرنسية لشغفها باللغات منذ الطفولة، حيث أنها تجيد 6 لغات منها أربع لغات بطلاقة كبيرة. عملت نورس منذ تخرجها في مجالات عديدة، في التعليم المدرسي، والتعليم العالي، والترجمة. قبل توجهها للاختصاص بالتحرير وإدارة وصناعة المحتوى المكتوب باللغتين العربية والانجليزية. لديها اهتمام كبير بكل ما يخص الأمومة والتربية، ولديها شغف خاص بكل ما يتعلق بالتعليم.

مقالات ذات صلة