7 من فوائد القرفة للنساء لن تصدقي الفائدة الثالثة

القرفة من البهارات اللذيذة جدًا، والتي تدخل في صناعة الكثير من الوصفات. ولكن هل كنت تعرفين أن هذا البهار الشهي، ذا الرائحة الذكية مفيد للصحة، وخصوصًا لصحة النساء؟ تابعي القراء لكي تتعرفي على أهم فوائد القرفة للنساء لن تصدقي الفائدة الثالثة، فلم نصدقها أيضًا عندما وجدنا المعلومة في عدة مقالات طبية.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:May 16th 2024
فوائد القرفة للنساء

ما هي القرفة؟

القرفة من أقدم البهارات المعروفة، خصوصًا في شرقي الكوكب، تحديدًا في دول شرق آسيا. وتستخرج القرفة من لحاء شجرة موطنها الأصلي في قارة آسيا، وتزرع أيضًا في شبه القارة الهندية، وأمريكا الجنوبية، ولعل أشهر الدول التي تنتج القرفة هي سيريلانكا موطن جزيرة القرفة Cinnamon Island. تستخدم القرفة في الطبخ، وفي صنع الحلويات، وتستخدمها الشعوب المختلفة في الطب التقليدي منذ آلاف السنين. وتتميز بمذاقها اللاذع، والحلو ورائحتها الزكية. من الجدير بالذكر أن أخشاب القرفة نوعان، النوع المسطح المعروف باسم قرفة كاسيا، والنوع الملفوف أو القرفة السيلانية، وهي الأطيب مذاقًا والأفضل جودة.

فوائد القرفة للنساء

1| تنظيم الدورة الشهرية

تساعد القرفة على تنظيم الدورة الشهرية، وذلك من خلال تعديل مستويات الهرمونات، وزيادة تدفق الدم في الرحم. يساعد شاي القرفة على تخفيف آلام الدورة الشهرية، بالإضافة إلى تنظيم الدورة الشهرية.

2| تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض

تساعد القرفة الغنية بالخصائص العلاجية مثل محاربة الميكروبات، والفطريات، والفيروسات على التخفيف من أعراض متلازمة تكيس المبايض، وبالتالي تحسين الدورة الشهرية، وتنظيم التبويض.

3| زيادة الخصوبة

أخبرناك بأن لدينا مفاجأة! ها هي إن كنت تعانين من مشاكل تأخر الحمل، فإن كوب شاي القرفة الدافئ لن يمنحك شعورًا بالراحة فقط، بل سيساعد على تحسين الخصوبة، وقد يكون وسيلة تعزز من علاج الخصوبة. حيث تبين أن شرب شاي القرفة بانتظام يساعد على تنظيم الهرمونات وتعزيز عمل الهرمونات المسؤولة عن التبويض، وبالتالي تحسين فرص حدوث الحمل.

4| تعزيز صحة القلب

إضافة القرفة إلى المأكولات اليومية، وشربها كمشروب ساخن يساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار، والدهون الثلاثية، وتحسين مستويات ضغط الدم وهي من الأمور التي تعاني منها النساء خصوصًا بعد انقطاع الطمث. كما أن الخصائص المضادة للالتهاب تعزز عمل الأوردة والشرايين، وصحة القلب بشكل كبير لدى النساء والرجال على حد سواء.

5| التحكم بمستويات السكر بالدم

تساعد القرفة على تحسين مستويات السكر بالدم، بل أن بعض مرضى السكري يشيرون إلى أن استهلاك شاي القرفة بانتظام مع العلاج الموصوف من الأطباء ساعدهم على خفض مستويات السكر في الدم والمحافظة على مستويات صحية. تساعد القرفة على محاربة مقاومة الأنسولين، وبالتالي فهي إضافة جيدة لعلاج السكري. فقد تبين أن هذا البهار السحري لديه القدرة بتقليل كمية السكر التي يمتصها الجسم بعد تناول الطعام، حيث إنها تتفاعل مع الإنزيمات الهضمية لتقليل امتصاص السكر والكربوهيدرات في الدم.

6| رفع المناعة

لدى هذا البهار اللذيذ والعجيب العديد من الخصائص العلاجية المضادة للالتهاب، والتي تعزز قدرة الجسم على محاربة شتى أنواع العدوى، سواء كانت بكتيرية أو فيروسية، أو فطرية. مما يجعل لها دورًا فعالًا في محاربة الأمراض ورفع المناعة، خصوصًا في الشتاء عند انتشار الإنفلونزا والزكام. كما تبين أن أحد المركبات الفعالة في القرفة المعروفة باسم Cinnamaldehyde لديه فاعلية في محاربة بكتيريا الكانديدا المسؤولة عن الالتهابات النسائية المتكررة.

7| تعزيز خسارة الوزن

نظرًا لخصائصها المفيدة في التحكم بمقاومة الإنسولين، وتقليل امتصاص السكر في الدم، وخفض مستويات السكر في الجسم، تساعد القرفة على تعزيز عملية خسارة الوزن. كما أنها تقلل من اشتهاء الحلويات، والطعام بصفة عامة، مما يجعلها إضافة جيدة لبرنامج متكامل من الحمية الصحية وممارسة الرياضة.

ما هي أضرار القرفة؟

تبين أن القرفة التي تكون على أشكال أخشاب مسطحة المعروفة باسم قرفة كاسيا تحتوي على كميات كبيرة من مادة الكومارين، والتي تسبب أضرارًا صحية إن استهلكت بكميات كبيرة، وبشكل مستمر. لذلك يُفضل استخدام القرفة السيلانية؛ لأنها تحتوي على كميات أقل بكثير من عنصر الكومارين الضار.

الخلاصة

القرفة لذيذة، وتعطي رائحة زكية عند غليها. ضعي عودًا من القرفة السيلانية مع الماء واغليها لبضع دقائق، واجعلي من هذا المشروب اليومي ملاذك الدافئ الذي يضيف بعض الحلاوة ليومك، واستمتعي بفوائد القرفة الثمينة.

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة