عطور الفرمونات: هل لها تأثير؟

أينما تذهبين تجدين الكثير من المنتجات التي يروج لها بأنها الحل السحري لجعلك أكثر جمالاً وجاذبية، ومن بينها مستحضرات العناية بالبشرة والجسم والعطور، إذ تلعب الرائحة دوراً أساسياً في جذب الآخرين والتأثير على مشاعرهم. في هذا المقال في أمومة، سنتعرف على عطور الفرمونات وتأثيرها على حياتك.

مروة
مروة بني هذيل
تاريخ النشر:Jul 29th 2023 | تاريخ التعديل :Jun 10th 2024
عطور الفرمونات

ما هي الفرمونات؟

انتشرت في الآونة الأخيرة منتجات تدعي احتواءها على الفرمونات، والتي تعدك بأن تكوني أكثر جاذبية لشريكك في العلاقة الحميمة.

الفرمونات هي عبارة عن مواد كيميائية تفزرها الكائنات الحية في النوع الواحد بهدف إرسال رسائل خاصة بين أفراد النوع الواحد بحيث تتناسب المادة المرسلة مع المستقبلة وبالتالي تصبح أقرب الى وسيلة إنتقال للمعلومات بين الطرفين.

تم اكتشافها بداية الأمر عند الحيوانات عام ١٩١٩، وفي العام ١٩٨٦ اكتشف العلماء بأن الإنسان يقوم أيضاً بإفراز الفرمونات. من هناك بدأت رحلة الأبحاث لتصنيع الفرمونات ودمجها مع العطور من أجل الخروج بروائح لا تقاوم.

البعض يطلق عليها تسمية جرعة الحب السحرية لكن هل هي كذلك حقاً؟

إن الفيرومونات مثل الهرمونات والناقلات العصبية، هي نوع من جزيئات الإشارات المنتجة بشكل طبيعي في الجسم والتي تؤثر على شعورنا وأدائنا. وهذه الجزيئات تنبعث من خلال التنفس، أو العرق، أو البول، أو أي سائل جسدي آخر قد يؤثر على الأفراد الآخرين.

ووفقاً للدراسات، فإن رائحة النساء تختلف بشكل جذري عن الرجال، فمثلاً اكتشف العلماء أن رائحة المرأة خلال فترة الإباضة تصبح منفرة للنساء الأخريات لكنها تجذب الرجال. في المقابل رائحة عرق الرجل منفرة جداً للرجال لكنها تجذب النساء. وبطبيعة الحال نحن نتحدث عن رائحة العرق غير القوية والمزعجة.

العلماء أثبتوا ومنذ مدة طويلة جداً بأن الروائح تلعب دوراً كبيراً في جعل المرأة تنجذب الى الرجل بشكل غير تلقائي والعكس صحيح.

ما هو عطر الفرمونات؟

تجمع عطور الفرمونات بين الفرمونات والروائح، وتكون مصممة خصيصاً لجذب الجنس الآخر، إذ إن الفرمونات تثير استجابة جنسية لدى كل من المرأة والرجل، بينما يعزز العطر الحالة المزاجية لكل منهما. وهناك عطور فرمونات مخصصة للنساء، وأخرى مخصصة  للرجال، ويدخل في تركيبها أنواع مختلفة من الزهور مثل الورد والياسمين والنعناع وغيرها.  

تأثير عطور الفرمونات على الإثارة الجنسية

تعتبر الفرمونات طريقة طبيعية لدفع الأشخاص للجذب إليك بشكل غير متوقع. وتؤثر الفرمونات بشكل كبير على الإثارة الجنسية وتجعل الشخص يشعر بالرغبة في الجنس الآخر. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الفرمونات ليست العامل الوحيد في جذب الشريك.

لتعزيز الإثارة الجنسية وزيادة جاذبيتك، يمكنكِ استخدام العطور الفرمونية. ويمكن للعطور الفرمونية أن تساعد على تحسين مزاج الشخص وتحفيز نشاط الهرمونات الجنسية، وهذا سيؤدي إلى زيادة الجاذبية الجنسية.

يمكنك اختيار عطر الفرمونات الذي يناسبكِ ويتفق مع نوع بشرتك، ويمكن الاختيار من بين العديد من الروائح المتوفرة. كما يمكن استخدام العطور الفرمونية في المناسبات الخاصة مثل اللقاءات الرومانسية أو الزيارات الخاصة. 

يجب الانتباه إلى أن استخدام العطور الفرمونية ليس بديلاً عن العناية الجيدة بالنظافة الشخصية، والثقة بالنفس والأناقة والإحساس بالأمان الذاتي. لذلك، يجب الاهتمام بنفسك بشكل عام واستخدام العطور الفرمونية كوسيلة لتعزيز جاذبيتك واستعادة العلاقة مع زوجك خاصة بعد الولادة.

يمكن الحصول على العديد من العطور الفرمونية من متاجر العطور المتخصصة، ويمكن أيضاً الشراء عبر الإنترنت. ولتحقيق أقصى فائدة من استخدام العطور الفرمونية، يجب اتباع التعليمات المرفقة مع العطر.

 تأثير العطور على المشاعر والذكريات

عند ارتداء عطر الفرمونات المناسب، يمكن للرائحة أن تعمل كمغناطيس للتجاذب الجنسي وتحفيز المشاعر الرومانسية. كما يمكن أن تساعد العطور على تحفيز ذكريات معينة وإحداث تأثيرات إيجابية على المزاج.

يعد عطر الأرز والفانيليا جيداً لتهدئة الأعصاب وتحفيز المشاعر الدافئة وترك الأثر الجميل. أما عطر الورد فيعد جيداً لإيجاد ذكريات جميلة وإزالة التوتر والضغط النفسي.

ننصحك بتجربة تأثيرات العطور واختيار ما يناسبك وما يعكس أسلوبكِ وشخصيتكِ. لأن تأثير العطور على المشاعر والذكريات ينتقل بين الأشخاص والأماكن والزمان، ويمكن أن يجلب لك ذكرياتاً رائعة.

ما فوائد عطر الفرمونات للمتزوجين؟ 

يمكن لعطور الفرمونات أن تثير مشاعر الاستمتاع والإثارة لدى الزوجين بشكل أكبر، وينعكس هذا على مدى رضا الطرفين عن العلاقة الحميمة، ومن أهم فوائدها أنها:

  • تساعد على الاسترخاء.
  • تقلل من التوتر والقلق.
  • تزيد الثقة في النفس.
  • تمنح شعوراً أكثر بالجاذبية.
  • تضفي الكثير من الرومانسية.
  • تجعل الزوجين أكثر سعادة.
  • تزيد الإثارة الجنسية.
  • تشعل العلاقة الحميمة.
  • تزيد من مشاعر الحب والألفة.
  • تزيد من الحماس والرغبة في ممارسة العلاقة.

الفرمونات لها دورها في جعل العلاقة أجمل، لكنها ليست جرعة الحب السحرية كما يتم الترويج لها، الإنجذاب بين شخصين يرتبط بحزمة متكاملة من الأمور، الشكل والصوت والتوافق في الشخصيات، وخلفية كل من الطرفين، العادات والمفاهيم والاجتماعية وحتى الأناقة وبالطبع الفرمونات لها دورها لكنها ليست الأساس.

 

golden-bundle-gold-cta-ar.webp

مروة
مروة بني هذيلكاتبة محتوى طبي واجتماعي

كاتبة محتوى مختصة بالمحتوى الطبي، والاجتماعي، ومحتوى الأمومة، والطفولة. لدى مروة سنوات عديدة من الخبرة في كتابة المحتوى حيث عملت في عدة مواقع عربية مرموقة. وهي أم شابة وقادرة على المزج بين خبراتها كأم مع ممارسات احترافية في البحث وكتابة المحتوى لتقدم لمنصة أمومة مقالات عالية الجودة تساعد الأمهات في رحلتهن اليومية على درب الأمومة.

مقالات ذات صلة