ترتيب شنطة السفر على طريقة ماري كوندو

ترتيب شنطة السفر من أحد ترتيبات السفر المهمة والضرورية والمتعبة أيضًا. حيث تضاف إلى جانب مهام اختيار وجهة السفر، والفندق، وغيرها من ترتيبات السفر. ولكن تصبح هذه المهمة المزعجة لطيفة مع اتباع طريقة كون ماري الرائعة. تعرفي على كيفية ترتيب شنطة السفر على طريقة ماري كوندو ليكون سفرك هذا الصيف أسهل.

Nauras Abul Haija Editor in Chief
نورس أبو الهيجاء
تاريخ النشر:Jun 15th 2023 | تاريخ التعديل :Jan 10th 2024

نصائح ترتيب شنطة السفر على طريقة ماري كوندو 

1- ابدئي مبكرًا

احرصي على أن تبدئي في ترتيب شنطة السفر لكل فرد من أفراد أسرتك، قبل أسبوع على الأقل من موعد الرحلة، نعم قبل أسبوع لتضمني أن تشتري ما ينقصك ولكي تنتهي من حزم الأغراض جميعها قبل موعد السفر، ولكي تقللي التوتر، والقلق اللذين عادة ما يصاحبان كل من يسافر.

2- النظافة أهم شيء

قبل أن تحزمي حقائب السفر أزيلي أي محتويات منها ونظفيها جيدًا وعرضيها للتهوية، خصوصًا إذا كانت في مخزن. يمكنك مسحها بمناديل مبللة، ثم تهويتها في البلكونة لا داعي لأن تغسليها بالماء، فقد تعرضينها للتلف.

3- اكتبي قائمة

من المهم أن تجهزي قائمة بالأشياء التي ستضعينها في شنطة السفر، وأن تقسميها إلى أشياء موجودة في خزانتك أو أشياء عليك شراؤها.

4- احزمي السعادة

من أساسيات طريقة كون ماري التي تذكرها ماري كوندو في كتاب سحر الترتيب، هي الاحتفاظ فقط بالأشياء التي تجلب السعادة. وهذا المبدأ يجب أن يطبق أيضًا في السفر، ففي نهاية الأمر من المهم أن نستمتع بالرحلة، فلا تضعي في شنطة السفر إلا الأشياء التي تجلب لك السعادة. وبذلك ستضمنين أخذ الأساسيات، ولن تقعي في فخ الوزن الزائد.

5- ضعي أشياء السفر فقط

لا تضعي أشياء تستخدمينها في حياتك اليومية، ويمكنك الاستغناء عنها لبضعة أيام. فمن أهداف السفر الخروج من دوامة الرتابة اليومية وكسر الروتين، ومن أجمل ما في السفر التحرر من الالتزامات اليومية.

6- اختاري الملابس بذكاء

من المهم أن تختاري ملابس مناسبة لمناخ وجهتك، واحرصي أيضًا على اختيار ملابس يمكن ارتداؤها بأوقات مختلفة لكي تقللي من قطع الملابس قد الإمكان. ولا تنسي أن تركزي على الأقمشة التي لا تحتاج إلى الكي كل صباح لكيلا تضيعي وقت إجازتك الثمين.

7- طبقي نصائح ماري كوندو

لكي تضمني أن تتسع شنطة السفر لكل حاجياتك، ولكي تكون حقيبتك مرتبة، احرصي على طي الملابس على طريقة ماري كوندو، التي توفر المساحة، وتحمي الملابس من التجعيد. ويمكنك تفريغ الحقيبة بسرعة ووضع الملابس كما هي في خزانة الفندق عندما تصلين إلى وجهتك.

تعرفي على أفضل وجهات سفر عائلية في صيف 2023

 

golden-bundle-gold-cta-ar.webp

Nauras Abul Haija Editor in Chief
نورس أبو الهيجاء مديرة المحتوى لمنصة أمومة

أم لثلاثة يافعين، ومديرة تحرير مدونة أمومة. حاصلة على ماجستير باللغة الفرنسية وآدابها من الولايات المتحدة الأمريكية. اختارت دراسة اللغة الفرنسية لشغفها باللغات منذ الطفولة، حيث أنها تجيد 6 لغات منها أربع لغات بطلاقة كبيرة. عملت نورس منذ تخرجها في مجالات عديدة، في التعليم المدرسي، والتعليم العالي، والترجمة. قبل توجهها للاختصاص بالتحرير وإدارة وصناعة المحتوى المكتوب باللغتين العربية والانجليزية. لديها اهتمام كبير بكل ما يخص الأمومة والتربية، ولديها شغف خاص بكل ما يتعلق بالتعليم.

مقالات ذات صلة