5 مسلسلات عائلية يمكن متابعتها مع أطفالك

المسلسلات العائلية هي أعمال درامية أو كوميدية تستهدف جمهور الأسرة بشكل أساسي. تتميز هذه المسلسلات بمحتواها الذي يناسب جميع أفراد العائلة، بما في ذلك الأطفال والبالغون، وغالباً ما تحمل قيماً إيجابية، وتعالج مواضيع تهم الأسرة والعلاقات العائلية. في مقال أمومة هذا، سنطرح لكم بعض المسلسلات العائلية التي يمكن متابعتها مع الأطفال.

مروة
مروة بني هذيل
تاريخ النشر:Nov 27th 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
مسلسلات عائلية مناسبة للأطفال

مسلسلات عائلية

عادةً ما تتضمن المسلسلات العائلية مواقف كوميدية أو درامية ترتبط بالحياة اليومية للأفراد وكيفية التعامل مع التحديات والصعوبات التي تطرأ على الأسرة. تشمل هذه المواضيع قضايا مثل التربية والتعليم، والصداقة، والحب، والاجتماعات العائلية، والأزمات الشخصية والاجتماعية، والكثير من القضايا الأخرى التي تكون مهمة في حياة الأسرة.

الهدف الرئيسي للمسلسلات العائلية هو تقديم ترفيه صحي وبناء للعائلة بأكملها وتعزيز القيم الإيجابية والعلاقات الإيجابية بين أفراد الأسرة.

 أجمل 5 مسلسلات عائلية لمشاهدة دافئة وطيبة تجمع الأسرة

مسلسل "وبينا ميعاد"

قدّم مسلسل "وبينا ميعاد" دراما عائلية راقية يمكن أن تجتمع الأسرة على مشاهدتها، ويتناقشون بعد كل حلقة حول مواقف الشخصيات، وينحازون لأحدهم عن الآخر، ويدور حول "نادية أم لديها أربع بنات و"حسن" أب لديه أربعة أولاد، ويريدان الزواج في ظل تحديات مختلفة متعلقة بالمجتمع وتقبل الأبناء وخلفيات كل شخصية، من بطولة شيرين رضا وصبري فواز ومدحت صالح وبسمة، تأليف وإخراج هاني كمال.

مسلسل "موضوع عائلي"

مسلسل مصري كوميدي يتحدث عن إبراهيم الذي اكتشف بشكل غير متوقع أن لديه فتاة تُدعى سارة، وتصبح تحت مسؤوليته لمدة 6 أشهر متتالية، وخلال تلك الفترة تحدث سلسلة من المفارقات الكوميدية والأجواء العائلية من بطولة: ماجد الكدواني، محمد شاهين، سماء إبراهيم، رنا رئيس، طه دسوقي.

مسلسل "حكايات جروب الماميز"

أحداث المسلسل باتت تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية، ومنها "جروب الماميز" الذي يقدم الفكرة بصورة مختلفة، عندما تقرر إحدى المدارس نقل جروب الأمهات من الافتراضية ليكون مجموعة واقعية تلتقي في المدرسة. ومع ظهور الاختلافات الثقافية والاجتماعية، تبدأ المواقف الكوميدية التلقائية وصراعات الأمهات.

مسلسل "في بيتنا روبوت"

يعرض المسلسل في إطار كوميدي قصة يوسف، وهو مهندس اليكترونيات تمكن من تصميم روبوتين لكي يساعداه على المنزل والعمل. ويعتبر المسلسل من أفضل مسلسلات مصرية كوميدية في عام 2021 إطلاقا ، من بطولة شيماء سيف، عمرو وهبة، هشام جمال، ليلى أحمد زاهر.

مسلسل "باب الحارة"

استمرت سلسلة "باب الحارة" 12 موسماً، ويعد من أشهر المسلسلات السورية، وتدور أحداثه حول الحياة الاجتماعية لقرية سورية في الثلاثينيات تحت الاستعمار الفرنسي، يشارك في مسلسل "باب الحارة" عدد من نجوم الدراما السورية: عباس النوري، سامر المصري، زهير رمضان، نجاح سفكوني، سلمى المصري.

 

أفضل المسلسلات السورية الاجتماعية

الفصول الأربعة

هو أكثر مسلسل مرتبط بالنوستالجيا في ذهن المشاهد السوري، فهو يعود به نحو سوريا الجميلة، حيث قدم المخرج الجميل حاتم علي -رحمه الله- المشاكل والمواقف التي قد تمر بها عائلة سورية متوسطة، من خلال هذا المسلسل تسافر العائلة لزمن جميل لن يتكرر.

عائلتي وأنا

المسلسل يحكي عن قصة عائلة غنية جداً تحيا حياة مرفهة راقية، فجأة يخسر الأب كل أمواله بسبب فشل تجارته، فيضطر إلى بيع كل ما لديه من أملاك لتسديد ديون التجار، وتجبر عائلته زوجته وولديه ابنته فدوى وابنه رامي للعيش في مستوى أقل.

بقعة ضوء

هذا الشكل من الأعمال الدرامية ناجح جداً؛ لأنه مسل وخفيف، ويركز على ما يرغب في عرضه دون الالتفاف حوله أو تزويده بشخصيات فرعية وقصص لا طائل منها، كما أنه يبرز جودة الكاتب ومدى تمكنه من أدواته وهو ما تحقق لكتَّاب هذا العمل.

مرايا

مسلسل ناقد كوميدي متعدد الأجزاء، يتناول في حلقاته عدة قصص وحكايات بأسلوب كوميدي ناقد وساخر، وينتقد الأوضاع الاجتماعية والسياسية.

كم هو جميل قضاء وقت من العائلة لمشاهدة المسلسلات الاجتماعية، وخلق أجواء تفاعلية مرحة بين الجميع لتكون جزءاً من ذاكرة الأطفال في ظل والديهم.



golden-bundle-gold-cta-ar.webp

مروة
مروة بني هذيلكاتبة محتوى طبي واجتماعي

كاتبة محتوى مختصة بالمحتوى الطبي، والاجتماعي، ومحتوى الأمومة، والطفولة. لدى مروة سنوات عديدة من الخبرة في كتابة المحتوى حيث عملت في عدة مواقع عربية مرموقة. وهي أم شابة وقادرة على المزج بين خبراتها كأم مع ممارسات احترافية في البحث وكتابة المحتوى لتقدم لمنصة أمومة مقالات عالية الجودة تساعد الأمهات في رحلتهن اليومية على درب الأمومة.

مقالات ذات صلة