أجمل أسماء توأم أولاد في 2024

إن اللحظات التي تصبحين فيها أمّاً هي من أهم وأجمل اللحظات في حياتك، لأنك ستحققين فيها حلماً لطالما حلمت به. وحين تعلمين أنك سترزقين بتوأم من الأولاد، فستكون السعادة مضاعفة، وربما مصحوبة أيضاً بحيرة أكبر لاختيار الأسماء المميزة ذات المعنى الجميل. سيصبح اختيار الأسماء شغلك الشاغل، فما بين الأسماء المتداولة والغريبة، العربية العجمية، ستزداد حيرتك. نقدم لك في هذا المقال، مجموعة أسماء توأم أولاد مميزة ستروق لك. لنساعدك على اختيار اسمين مميزين لأطفالك.

مروة
مروة بني هذيل
تاريخ النشر:Dec 28th 2022 | تاريخ التعديل :Jan 10th 2024
أسماء توأم أولاد

أسماء توأم أولاد عربية وعلى نفس الوزن

غسّان وريّان

من أسماء توأم الأولاد ذات الأصول العربية، والتي تجمع بين الأصالة والحداثة.

غسّان: اسم عربي، وهو من أجمل الأسماء العربية في المعنى والمقصد، يعود أصله إلى نبع ماء في تهامة نزل به العرب في الجنوب، وسمّوا بالغساسنة، والغسان هو الرجل في ريعان شبابه. يتصف حامل هذا الاسم بالذكاء والإخلاص والقدرة على فهم الناس والتعامل معهم.

ريّان: اسم ذكر من أصل عربي، ومعناه المرتوي بعد عطش، من الأسماء المذكور في القرآن. يتصف حامل هذا الاسم بأنه كثير المرح، رقيق المشاعر، مُحب وصادق.

اسماء اولاد خليجية

قصي وعدي

أسامي أولاد عربية حديثة وجميلة في معناها أيضاً.

قصي: اسم علم عربي الأصل مذكر، هو إما تصغير قَصِيّ ويعني البعيد، أو مشتق من قصا وهو النسب البعيد. يتصف حامل هذا الاسم بأنه رجل قوي الشخصية وشجاع، ويسعى دائمًا للحصول على ما يريد.

عدي: اسم علم مذكر عربي، من الفعل عدا يعدو: إذا جرى وركضَ. يتصف حامل هذا الاسم بالصبر والذكاء كما يتسم الجرأة والشجاعة.

مهند ومؤيد

انتشرت الكثير من الأسماء العربية، خصوصاً مع انتشار مشاهدات المسلسلات التركية خلال رحلة الحمل بتوأم، ويعتبر اسم مهند من الأسماء العربية الجميلة المنتشرة مؤخراً.

مهند: يعني السيف المطبوع من حديد الهند، يتميز صاحب اسم مهند أنه مرهف الحس، ويفضل الهدوء دائماً، كما يتسم بذكائه وعلاقاته الجيدة مع الآخرين.

مؤيد: من الأسماء العربية التي تحمل معنى جميلاً، وهو الذي يؤيد غيره، ويدعمه ليجعل منه قوياً.

شهم وسهم

من أسماء توأم الأولاد المميزة، والتي تنفرد لأنها غير واسعة الانتشار.

شهم: يعتبر من الأسماء التي ترجع في أصولها إلى اللغة العربية الجميلة، ويعني هذا الاسم الشخص الذكي، وهو يعني أيضاً الفتى قوي التحمل.

سهم: معنى اسم سهم هو النبل، وهو أيضاً اسم إشارة يتجه نحو مكان بعيد بعينه، فيقال سهم أصاب القلب أي توجه نحوه. يحمل حامل هذا الاسم العديد من الخصال الحميدة كالثقة بالنفس وتحمل المسؤولية والعقل الحكيم.

اقرئي أيضًا رضاعة التوائم: أفكار تسهيل الرضاعة الطبيعية مع التوأم

ليث وغيث

من أسماء الأولاد الجميلة لتوأم  حيث إنهما اسمان متناغمان مع بعضهما البعض.

ليث: اسم عربي أصيل وهو من أسماء الأسد، ويعني القوة والشدَّة. يتسم صاحبه بالصفات القوية كالشجاعة.

غيث: ينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربيّة، ويعني المطر أو السحاب أو الماء الذي ينزل من السماء، وينبت من خلاله الزرع. من الأسماء المذكورة في القرآن. يتسم صاحبه بحبه للعمل والاجتهاد بشكل كبير، من أجل الحصول على الخير والرزق.

جاد وجواد

اسمان متناغمان ومتقاربان في الأحرف كمان أنهما من الأسماء الجميلة والشائعة.

جاد: من الأسماء المحببة لكثير من الآباء والأمهات، لأنه اسم يدل على الكرم والسخاء والعطاء المستمر دون انتظار أي مقابل، سواء كان مادياً أو معنوياً.
جواد: من أقدم الأسماء وأكثرها عراقة، يحتوي على العديد من المعاني التي ذكرت في معجم معاني الأسماء مثل الكرم أو العطاء أو السخاء أو الكريم المعطاء أو السريع أو البعيد أو الخيل السريع، والجواد اسم من أسماء الله الحسنى.

زيد وزين

من أسماء توأم الأولاد الشائعة ذات الأصول العربية.

زيد: ويعني الزيادة والنمو، وهو من الأسماء المحببة والمفضلة. يتسم صاحبه بالهدوء والحكمة والجاذبية.

زين: زين له أصولاً عربية قديمة، ويعني الشخص صاحب الصفات والخصال الحميدة، والشخص جميل الوجه وحسن الأخلاق.

أسماء أولاد توأم جميلة 

  • مروان وعمران
  • شادي وهادي
  • يامن ويمان
  • أنس وأنيس
  • يوسف وعزيز
  • سيف وسند
  • عدي وغدي

أسماء توأم أولاد من القرآن الكريم

عيسى وموسى

كلاهما أسماء أنبياء من الله، فالأول هو اسم سيدنا عيسى معناه المخلص؛ وذكر في القرآن الكريم {إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ الله، وَكَلِمَتُهُ} سورة النساء الآية 171، بينما موسى يشير إلى صفة المنقذ، كما أنه ذكر أيضًا في القرآن الكريم {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ} سورة البقرة الآية 87.

نوح ونجم

الاسم الأول هو اسم نبي الله والذي جاء ذكره في القرآن {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ} الآية رقم 163، بينما النجم هو الكوكب المضيء في ثنايا الليل، وهو مذكور في سورة الرحمن "وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ"

أسماء أولاد ثلاثة توائم

يمن الله على عباده بالذرية الصالحة، والتي قد تتفاجأ أنها قد تكون فرداً أو اثنين أو ثلاثة لذلك من خلال التالي سنوضح أسماء 3 توائم أولاد في حالة الرزق بثلاثة من المواليد توأم وكذلك أسماء توائم أولاد في حالة الحمل باثنين فقط.

سامي وسامح وساهر

الأول جاء من العلة والارتفاع والسمو والثاني جاء من المسامحة والغفران. أما الثالث فهو يعبر عن كثير الصحيين في فترات النوم؛ بسبب الانشغال في التفكير.

حازم وحاتم وحامد

الأول اسم منتشر مُنذ الألفينات في كثير من الدول العربية حتى لوقت الحالي، وهو يشير إلى الانضباط والحزم، ومن الجانب الآخر حاتم الشخص الملتزم والقائم بكل واجباته على أكمل وجه، أما حامد فهو الشخص الراضي والمتصالح مع الحياة وكثير الحمد.

عمر وعمير وعامر

 الاسم الأول يعبر عن الطول في العمر والتعمير في المكان وعمير هو المصغر من عمر؛ وبالتالي يحمل نفس المعنى بينما عامر دلالة على المكان المملوء المعمر.

هادي وشادي وفادي

هادي اسم جاء بمعنى التوجيه والإرشاد والوعظ بإضافة "ال" يصبح اسماً من أسماء الله الحسنى، بينما شادي يعني المغرد والمغني كدلالة على الصوت العذب وفادي جاء من الحماية والتضحية بالروح، وهو يعني المنقذ.

حسن وحسان وحسين

حسن هو اسم منتشر عند العرب وخاصة المسلمين، وهو يعني الجميل، بينما حسان يأتي بمعنى المبالغة في الجمال والحسن علاوة على أنه يصف صاحبه بكونه حساساً، وحسين يعني الشخص الجميل الوسيم الذي يحبه من يراه وكذلك يدل على الجبل شديد العلو، مع العلم أن حسن وحسين بإضافة "ال" هما أسماء أحفاد رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

في رحلة الأمومة الجميلة والمليئة بالتحديات. ستجدين أن أجمل ما في أسماء التوائم البنات أو الأولاد، أصحابها الذين نحبهم. قد تتفاوت الأذواق، وتختلف المعاني، إلا أنه كما قال العرب قديماً، "لكل امرئٍ من اسمه نصيب"، فاستمتعي في رحلة البحث عن الاسم الذي تحبين لأولادك.

 

تعرفي على  أعراض الحمل بتوأم

مروة
مروة بني هذيلكاتبة محتوى طبي واجتماعي

كاتبة محتوى مختصة بالمحتوى الطبي، والاجتماعي، ومحتوى الأمومة والطفولة. لدى مروة سنوات عديدة من الخبرة في كتابة المحتوى حيث عملت في عدة مواقع عربية مرموقة. وهي أم شابة وقادرة على المزج بين خبراتها كأم مع ممارسات احترافية في البحث وكتابة المحتوى لتقدم لمنصة أمومة مقالات عالية الجودة تساعد الأمهات في رحلتهن اليومية على درب الأمومة.

مقالات ذات صلة