7 أفكار ممتعة للاحتفال في عيد الأم

تحتفل دول العالم في عيد الأم في أيام مختلفة من السنة، فإذا طفنا العالم سنحتفل بالأم في كل يوم تقريباً. ويحتفل العالم العربي في يوم الأم يوم 21 أذار من كل سنة، مع بداية موسم الربيع والدفء. إذا كنت تبحثين عن أفكار لتحتفلي بها مع أسرتك بعيد الأم لتسعدي أمك أو حماتك، أو حتى إذا كنت تودين الاحتفال بنفسك لأن أطفالك لا يزالوا صغاراً ولا يمكنهم التخطيط للاحتفال، تعرفي على أفكار ممتعة للاحتفال في عيد الأم.

أفكار للاحتفال في عيد الأم 

1 – وصفة عائلية

سواء كنت تحتفلين بأمك أو تحتفلين بنفسك، جربي أن مشاركة من تحبين وصفة طعام عائلية ورثتها عن أمك، وكانت هي الأخرى قد ورقتها عن أمها. ستسعد أمك كثيراً أن تتذوق من بين يديك وصفة علمتك إياها منذ سنوات فهذا يعني أنك مهتمة بالتعلم منها وأنك تدركين أهمية تناقل هذه الوصفات عبر الأجيال. وعندما تشاركين مثل هذه الوصفات مع أطفالك وتتشاركين الذكريات المرتبطة بها ستدخلينهم من باب جميل إلى عالم ذكرياتك وستبنين معهم روابط جديدة لا تنسى.

2 – معرض صور

اختاري مجموعة من الصور التي تعكس رحلة الأمومة سواء كانت رحلة والدتك أو رحلتك أنت. بدءاً من أول صورة لجنينك وهو في بطنك، وحتى يوم تخرج طفلك من الروضة. مشاركة الذكريات من أجمل طرق الاحتفال بأي مناسبة، ولها وقع خاص ومميز خلال عيد الأم تحديداً.

 

 

3 – رحلة تخييم

تعتبر رحلات التخييم من أجمل التجارب العائلية التي تقوي الروابط الأسرية وتعزز مشاعر التعاون والتواصل. يمكنك دعوة والدتك وأسرتك إلى رحلة تخييم في أحد مخيمات التخييم في الطبيعة سواء كانت بالقرب من الشاطئ، أو في الجبال أو في الصحراء. ويمكنكم أيضاً التخييم في حديقة المنزل ومراقبة النجوم والسهر معاً في الهواء الطلق. لتجعلوا من عيد الأم تجربة عائلية لا تنسى.

4 – كتاب عائلي

اجمعي صور، وبطاقات معايدة قديمة وأي رسائل مميزة بينك وبين والدتك، أو بينك وبين أطفالك وجهزي المقصات والصمغ وأدوات التزيين المختلفة، وجهزي لجلسة تشاركية تعملون خلالها معاً لإعداد كتاب عن عائلتكم يوثق أجمل الذكريات واللحظات. واتركي مجالاً للكتابة والتعبير بحيث يكتب كل شخص تعليقاً على أهم المحطات في حياتكم. هذه التجربة من أجمل التجارب التي يمكن مشاركتها في عيد الأم لجعله يوماً مميزاً للجميع.

5 – جلسة كاريوكي

بإمكانك تشغيل مقاطع فيديو مخصصة لغناء الكاريوكي من يوتيوب، أو استخدام إحدى تطبيقات الكاريوكي على هاتفك الذكي. اختاري مجموعة من أغاني الجميع المفضلة وحولي غرفة المعيشة إلى مسرح النجوم. أطلقوا العنان لمواهبكم بالغناء واقضوا أمتع الأوقات في يوم الأم ليكون يوماً لا ينسى.

6 – عشاء فاخر

ليس بالضرورة أن تصطحبي من تحبين إلى أحد فنادق الخمس نجوم. بإمكانك طلب عشاء من إحدى المطاعم التي تحبونها، وأن تزيني مائدة الطعام بالورود والشموع، وأجمل الأطباق. ولا تنسوا أن ترتدوا أجمل الملابس وكأنكم ذاهبون للعشاء في مطعم فاخر، شغلي موسيقى هادئة وتناولوا وجبة عائلية وتبادلوا معاً أجمل الأحاديث. كثيراً ما تكون أجمل طرق الاحتفال هي أسهلها تطبيقاً.

7 – مشاركة الشغف

احتفلي بوالدتك، واجعلي أطفالك يحتفلون بك من خلال مشاركة الشغف. فإذا كان لدى والدتك شغف بزراعة الورود مثلاً اقض معها ساعات في مشتل أنيق، تختارون أجمل الزهور، أو سجلي معها لحضور دورة تدريبية في تنسيق الزهور أو زراعتها. إذا كنت شغوفة بالرسم جهزي ورشة عمل عن الرسم وتوسطي أطفالك بينما تعلميهم أساسيات الرسم وتشاركيهم شغفك. لا يوجد أجمل من مشاركة الشغف لتنمية الحب والترابط بين أفراد الأسرة الواحدة.

 

 

تصفحي أيضاً منصة أمومة: مصدر تثقين به كثقتك بأمك