7 أفكار تجعل العمل من المنزل أسهل مع رضيع

العمل من المنزل

لماذا تفضل الأمهات العمل عن بعد؟

  • لعدم رغبتها بترك أطفالها.
  • للحصول على المرونة في ساعات العمل.
  • تقليل تكاليف المواصلات، والملابس ورعاية الأطفال.

أفكار تسهل العمل من المنزل بوجود طفل رضيع

  1. استيقظي باكرًا

حاولي أن تبدئي يوم عملك في الصباح الباكر، في السادسة صباحًا مثلًا قبل استيقاظ طفلك، وباقي أسرتك. ستجدين أن الساعات الأولى من النهار فيها وفرة كبيرة من الوقت، كما أنك ستتمكنين من العمل بدون أي ملهيات، وستكونين في قمة نشاطك.

  1. اختاري مكان العمل بذكاء

حاولي أن تضعي مكتبك في زاوية في غرفة المعيشة لكي تتمكني من رؤية طفلك، وليتمكن من رؤيتك بينما تعملين. سيخفف ذلك قلق الانفصال الذي قد يشعر به طفلك لو غبت عنه لتعملي في غرفة أخرى.

  1. خذي استراحات عديدة

قد لا تتمكنين من أن يكون دوامك من الساعة 8 للساعة 3 بشكل متواصل وقد تضطرين إلى أن تبقي حاسوبك مفتوحًا حتى السادسة مساء. ولكنك ستتمكنين من الموازنة بين رعاية طفلك ومسؤولياتك كأم، وبين مهامك الوظيفية.

  1. قومي بمهام متعددة

لعل القيام بعدة مهام في نفس الوقت من أهم القدرات التي تتمتع بها الأم العاملة. فيمكنك إرسال إيميلات عديدة بينما ترضعين طفلك، كما يمكنك حضور الاجتماع الأسبوعي لقسمك وأنت تحركين الطعام. لا تستهيني بقدراتك كل ما تحتاجين هو بعض التنظيم.

  1. استغلي عطلة نهاية الأسبوع

نعلم أنها أيام عطلة، ولكن الحقيقة المرة عن الأم العاملة هي أنها لا تحظى بأي إجازات! فاستغلي الوقت لصالحك. استغلي العطلة لتحضير وجبات أسرتك، ووجبات طعام رضيعك، واحفظيها بالمجمدة لتوفري الوقت والمجهود خلال أيام العمل. واستغلي العطلة أيضًا لتنظيف البيت والغسيل، وللعناية بنفسك أيضًا واذهبي لصالون التجميل وصففي شعرك، واعتني ببشرتك وأظافرك فهذه الزيارة الأسبوعية ستمنحك طاقة إيجابية لتعملي بنشاط بقية الأسبوع.

  1. اطلبي المساعدة

حتى وإن اخترت العمل من المنزل لكيلا توكلي العناية بطفلك للحضانة أو المربية، لا ضرر من أن تستعيني بعاملة منزلية لتساعد في التنظيف وباقي أعمال البيت. ويمكنك أن تستعيني بمربية بدوام جزئي تساعدك على رعاية رضيعك خلال يوم عملك، لن تكوني قلقة، فستكونين معهما طيلة الوقت.

  1. خذي نفساً عميقاً

الأمومة مشوار طويل وصعب، ومليء بالمفاجآت والصعوبات وباللحظات الجميلة أيضًا. لذلك لا داعي للتوتر والقلق، وخذي الأمور ببساطة، واستمتعي بهذه الرحلة قدر المستطاع، خذي نفساً عميقاً واسترخي فأي صعوبات ستواجهين ستمر كما مرت سابقاتها.

 

New call-to-action

اقرئي أيضًا كيف أجعل العودة للعمل بعد الولادة أسهل؟

 

أفضل تطبيق عربي لصحة المرأة، والأمومة، والأفكار الحياتية

نود أن تحصلي على الدعم، والتواصل الذي تحتاجين من خبرائنا في كل المواضيع التي تهمك. نضع بين يديك بودكاست عن حكايات الأمهات، و دوراتنا التدريبة، ومقالات الخبراء، وغيرها من الخدمات لنسهل عليك رحلة الأمومة.

حملي التطبيق مجاناً
اذهبي إلى التطبيق