يوم المرأة الإماراتية: واقع ملهم…مستقبل مستدام

تحتفل الإمارات العربية المتحدة في الثامن والعشرين من آب في يوم المرأة الإماراتية، كرمز احترام وإجلال لنساء الوطن. وفي هذا العام وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، بإطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2022 ليكون "واقع ملهم...مستقبل مستدام". سنسلط الضوء في هذا المقال على أهم إنجازات دولة الإمارات في تمكين المرأة، والتي تستدعي الاحتفال في هذه المناسبة المميزة.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Aug 25th 2022 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
يوم المرأة الإماراتية

 إنجازات تستحق الاحتفال في يوم المرأة الإماراتية

نصف قرن من التمكين المستمر للمرأة

لم تقتصر الإنجازات التي سطرتها دولة الإمارات الشابة، على قفزات في مجالات التعليم، والصناعة، والتطور الاقتصادي والاجتماعي، ولكنها أصبحت على مر الأعوام الدولة الرائدة في المنطقة في مجال تمكين المرأة. وفقًا لتقرير الفجوة بين الجنسين للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2022، احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربيًا في تقرير الفجوة بين الجنسين 2022 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وحصولها على المركز الأول عالميا في خمس مؤشرات فرعية ضمن هذا التقرير، وهي: معدل التحاق الفتيات بالتعليم الابتدائي، ومعدل التحاق الفتيات بالتعليم الثانوي، ومعدل التحاق الفتيات بالتعليم الجامعي، ونسبة المواليد الإناث للذكور، والتمثيل البرلماني للمرأة.

دعم الأمومة

تضمن قوانين العمل في الدولة للأم العاملة العديد من خيارات إجازات الأمومة السخية، بالإضافة إلى استراحات الرضاعة. كما شهدت الإمارات تزايدًا كبيرًا في خيارات العمل الهجينة، وخيارات العمل عن بعد لدعم الأمهات العاملات، ومساعدتهن على إيجاد التوازن بين العمل والأسرة. هذا بالإضافة للعديد من الخدمات الداعمة التي تجعل حياة الأمهات أكثر سهولة.

التطور في مجال صحة المرأة

تضمن الجهات الصحية في الدولة للنساء من مختلف الأعمار والجنسيات، الحصول على أفضل مستويات الرعاية الصحية في مجالات: رعاية ما قبل الحمل، ورعاية الحامل، ورعاية ما بعد الولادة، واستشارات الرضاعة الطبيعية.

عدالة القانون

يحمي قانون الأحوال الشخصية الإماراتي حقوق المرأة في الزواج، وغيرها من الجوانب الأسرية. بالإضافة إلى توفير الحماية للنساء من جميع أشكال العنف، والمعاملة الظالمة التي قد تقع عليها.

إلهام الأجيال القادمة

يشكل كل ما تحصل عليه المرأة في الإمارات من تمكين، وحماية، ودعم، وعناية، مصدر إلهام وتحفيز للفتيات والنساء في جميع أنحاء الدولة. لدى الفتيات والنساء في الإمارات طموحات كبيرة وأحلام عظيمة لتحقيق إنجازات في مجالات العلوم، واستكشاف الفضاء، وريادة الأعمال وغيرها من المجالات.

وكل عام وجميع النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة بألف خير بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

اطلعي على أفكار هدايا للأمهات الجدد لم تخطر في بالك

 

golden-bundle-gold-cta-ar.webp

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة