نصائح للتقليل من أثر الارتجاع بسبب تنظيف الأسنان

ارتجاع المريء، من الاضطرابات الهضمية التي يعاني منها بعض الأشخاص، نظراً للأعراض المزعجة التي يسببها لهم، نتيجة لارتداد حمض المعدة من الجهاز الهضمي إلى المريء والحلق، مسبباً الحموضة وألم في الصدر وصعوبة البلع.

dr-rafif.webp
دكتوره رفيف طيارة
تاريخ النشر:Jan 16th 2023 | تاريخ التعديل :Feb 10th 2024

خلال مرحلة الحمل تطرأ على المرأة الكثير من التغيرات التي تسبب المزيد من الأعراض طوال رحلة الحملة، ويعد ارتجاع المرئ أحد تلك المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات في الحمل وذلك لعدة أسباب خاصة أثناء تنظيف الأسنان. 

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على بعض النصائح للتقليل من أثر الارتجاع بسبب تنظيف الأسنان مع طبيبة أسنان الأطفال والمحاضرة الدولية الدكتورة رفيف طيارة

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات الحمل.

 

اقرئي أيضًا كيف أتغلب على غثيان الحمل؟

dr-rafif.webp
دكتوره رفيف طيارةطبيبة أسنان الأطفال ومحاضرة دولية

دكتورة رفيف أم لتوأم عمرهم ثماني سنوات. وهي حاصلة على شهادة في طب أسنان الأطفال من مستشفى سانت جوستين للأطفال في مونتريال، وجامعة سانت جوزيف في بيروت. وهي محاضرة دولية في شؤون صحة الفم والأسنان. وهي سفيرة العلامة التجارية جوردان الاسكندنافية لمنتجات العناية بالأسنان. عملت الدكتورة رفيف في مونتريال، وبيروت، وأبو ظبي، ودبي والدوحة، وجمعت 16 سنة من الخبرة في علاج أسنان الأطفال. وهي تعمل حالياً في عيادة مركز الدكتور مايكل للأطفال في دبي، حيث تقدم خدمات عالية الجودة في علاج أسنان الأطفال. تشعر الدكتورة رفيف كونها أم بالتحديات التي تواجه الأهل، لذلك تستمتع بمشاركة النصائح التربوية مع أهالي مراجعين عيادتها الصغار.

 

مقالات ذات صلة