ما هي مضاعفات ارتفاع ضغط الدم الحملي وكيف يمكن تجنبها؟

رتفاع ضغط الدم هو الحالة التي يكون فيها ضغط الدم مرتفعاً جداً في الشرايين، حيث يؤدي الارتفاع الكبير في ضغط الدم إلى إجهاد القلب وإلحاق الضرر بالأوعية الدموية والأعضاء الأخرى، يمكن لارتفاع ضغط الدم غير المعالج أن يسبب مشاكل في القلب، أو مشاكل في الكلى، أو سكتة دماغية.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرف
تاريخ النشر:Feb 12th 2023 | تاريخ التعديل :Feb 10th 2024

بالنسبة للحامل، فعادةً ما يكون ضغط دم المرأة أقل في أثناء الحمل. قد يشير ارتفاع ضغط الدم بشكل محدود على وجود مشاكل للمرأة الحامل وطفلها.

شاهدي الفيديو، وتعرفي على مضاعفات ارتفاع ضغط الدم الحملي، وكيف يمكن تجنبها مع استشارية أمراض النساء والتوليد الدكتورة شريفة شرف.

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات الحمل.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرفاستشارية أمراض النساء والتوليد

الدكتورة شريفه استشاري أمراض النساء والتوليد، تعمل في مستشفى القصر العيني جامعة القاهرة، بالإضافة إلى عدة مستشفيات ومراكز طبية في القاهرة. وهي حاصلة على دكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة القاهرة، وعلى الدبلوم الأوروبي في جراحة النسائية والتوليد من جامعة كيلرمون فيران في فرنسا، والدبلوم الأوروبي في علاج العقم ومشاكل الخصوبة من كلية الطب انتوان بيكلير في باريس-فرنسا. لدى الدكتورة شريفه شغف بتوفير الرعاية الطبية المناسبة للمرأة، وتؤمن بأهمية الصحة الكلية للمرأة، وتأثيرها على الصحة الإنجابية وصحتها خلال الحمل. كما تؤمن الدكتورة شريفه بأهمية التوعية والتثقيف للنساء حول كل ما يتعلق بالصحة بشكل عام، والصحة الإنجابية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة