ما هو تأثير الكحول على الحمل؟

يعتبر غذاء الحامل هو العنصر الأهم للحفاظ على صحة الأم والجنين، لذلك يجب  أن تكون الحامل على دراية بكل ما يضر بحملها من طعام، أو شراب، أو أدوية.

dr. dana.webp
دانا الحموي
تاريخ النشر:Dec 31st 2022 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024

 ووفقاً لبعض الدراسات المتعلقة بتأثير الكحول على الجنين أثناء الحمل، أشارت جميعها إلى إمكانية إضراره بالجنين خاصةً في الثلث الأول من الحمل، إذ يكون الجنين في طور النمو السريع خلال هذه الفترة، لذلك يفضل أن تتجنب الحامل كل ما هو مشبوه خاصة عليها أن تتجنب شرب الكحول تماماً.

شاهدي الفيديو لمعرفة علاقة الكحول بالحمل مع أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة دانا الحموي.

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات الحمل.

 

اعرفي أيضًا ما هي الأطعمة الممنوعة للحامل؟

dr. dana.webp
دانا الحمويأخصائية تغذية علاجية

دكتورة دانا الحموي، أخصائية تغذية حاصلة على شهادة الدكتوراه في الطب من جامعة دمشق، وشهادة الماجستير في التغذية من جامعة شفيلد في بريطانيا. وهي عضو في العديد من الهيئات المهنية، بما فيها الجمعية البريطانية للتغذية، والجمعية الأمريكية لدراسة السمنة، ورابطة كلية الطب في جامعة دمشق. وهي تمارس عملها في عيادتها الخاصة Dr. Dana Diet Center بالإضافة إلى عيادة Dubai London Clinic. تتمتع الدكتورة دانا بسمعة متميزة حيث يحصل مراجعيها على النتائج المرجوة في وقت قصير. كما أن سجلها حافل بأكثر من 1000 قصة نجاح من حول العالم. تؤمن الدكتورة دانا بأن التغذية السليمة هي أساس الصحة السليمة، وهذا الإيمان هو ما يغذي شغفها لمساعدة الآخرين على التمتع بالصحة.

مقالات ذات صلة