كيف تضعين روتينًا لنوم الرضيع؟

ساعد اتباع روتين النوم الليلي الأطفال على النوم بسهولة وعمق، ويحد من احتمالية استيقاظ الأطفال اللذين تزيد أعمارهم عن 7 أشهر وبكائهم في منتصف الليل.

dr.maya.webp
مايا حمود
تاريخ النشر:May 3rd 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024

سرعان ما تكتشفين ما هو الأفضل لطفلك. وسوف يساعد تكرير هذا الروتين طفلك على اكتساب عادات نوم جيدة، تنعكس بشكل جيد عليك وعليه. توقعي حصول بعض الانتكاسات أو المشاكل. ولكن لا ينبغي أن تشعري بالخوف، واستمري بهذا الروتين، لأن الأمور ستعود إلى وضعها الطبيعي من جديد.

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على بعض كيف الأساليب تساعدك على بناء روتين النوم الخاص لطفلك مع استشارية النوم المعتمدة لبرنامج sleep sense مايا حمود

ولا تنسي متابعة باقي حلقات الدورة التدريبية عن نوم الطفل الرضيع.

dr.maya.webp
مايا حموداستشارية نوم معتمدة لبرنامج SLEEP SENSE

مايا حمود سالدانا، أم لطفل رائع ومؤسسة Maya Sleep Consulting لاستشارات النوم. وهي مستشارة معتمدة من Sleep Sense ™. عملت في السنوات العشر الأخيرة كمنسقة لشؤون الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدارس عديدة في دبي ولبنان. بعدما أصبحت مايا أماً، وعانت كغيرها من الأمهات الجدد من الحرمان من النوم، رفضت فكرة الاعتياد على عدم النوم لدى الأمهات. وأصبح لديها منذ ذلك الحين شغف بكل ما يتعلق بنوم الأطفال. وكان هذا الشغف هو الدافع وراء سعيها لتصبح استشارية نوم لتساعد الأهل ومقدمي الرعاية على النوم بشكل أفضل وليكون أطفالهم سعداء. تقدم مايا استشارات للأهل عن نوم الأطفال وتساعدهم على تطبيق أحدث الممارسات والتوصيات المتعلقة بنوم الرضع والأطفال.

مقالات ذات صلة