كيف نتجنب متلازمة موت الرضع المفاجئ؟

متلازمة موت الرضيع المفاجئ هي الموت المفاجئ غير المبررة لطفل عمره أقل من سنة، ولا يكون له سبب معروف بالعادة

dr.maya.webp
مايا حمود
تاريخ النشر:Jan 30th 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024

لكن النظرية الأكثر ترجيحاً هي أن الرُّضع الذين يموتون بمتلازمة الموت المفاجيء يكون لديهم ضعف أساسي (مثل: نمط وراثي معين، أو تشوهات دماغية خفية) ويتعرضون لمحفز من العوامل البيئية (مثل: وضع نوم غير آمن، بيئة نوم غير آمنة، تدخين الأم أثناء الحمل أو بعد الولادة، أو التعرض للتدخين السلبي، أو حدوث عدوى في مرحلة مبكرة من تطور الدماغ أو الجهاز المناعي).

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على بعض النصائح التي تساعد على نتجنب متلازمة موت الرضع المفاجئ مع طفلك مع مايا حمود استشارية النوم المعتمدة لبرنامج sleep sense . 

ولا تنسي متابعة باقي حلقات الدورة التدريبية عن نوم الطفل الرضيع.

dr.maya.webp
مايا حموداستشارية نوم معتمدة لبرنامج SLEEP SENSE

مايا حمود سالدانا، أم لطفل رائع ومؤسسة Maya Sleep Consulting لاستشارات النوم. وهي مستشارة معتمدة من Sleep Sense ™. عملت في السنوات العشر الأخيرة كمنسقة لشؤون الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدارس عديدة في دبي ولبنان. بعدما أصبحت مايا أماً، وعانت كغيرها من الأمهات الجدد من الحرمان من النوم، رفضت فكرة الاعتياد على عدم النوم لدى الأمهات. وأصبح لديها منذ ذلك الحين شغف بكل ما يتعلق بنوم الأطفال. وكان هذا الشغف هو الدافع وراء سعيها لتصبح استشارية نوم لتساعد الأهل ومقدمي الرعاية على النوم بشكل أفضل وليكون أطفالهم سعداء. تقدم مايا استشارات للأهل عن نوم الأطفال وتساعدهم على تطبيق أحدث الممارسات والتوصيات المتعلقة بنوم الرضع والأطفال.

مقالات ذات صلة