توصيات ونصائح قبل الولادة وبعدها لتجنب متلازمة موت الرضع المفاجئ

متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS)، هي الموت غير المتوقع وغير المبرر لرضيع يتمتع بصحة جيدة

dr.maya.webp
مايا حمود
تاريخ النشر:Feb 3rd 2023 | تاريخ التعديل :Feb 10th 2024

رغم انخفض عدد حالات SIDS منذ التسعينيات، إلا أنه لا يزال هناك عدد كبير من الأطفال يموتون من SIDS كل عام، نتيجة الاختناق أو الخنق في الفراش أو بسبب غير معروف، هناك طرق مهمة للمساعدة في تقليل خطر وفاة طفلك؛ بسبب متلازمة موت الرضع المفاجئ.

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على بعض التوصيات والنصائح قبل الولادة، وبعدها لتجنب متلازمة موت الرضع المفاجئ مع استشارية النوم المعتمدة لبرنامج sleep sense  مايا حمود

ولا تنسي متابعة باقي حلقات الدورة التدريبية عن نوم الطفل الرضيع.

dr.maya.webp
مايا حموداستشارية نوم معتمدة لبرنامج SLEEP SENSE

مايا حمود سالدانا، أم لطفل رائع ومؤسسة Maya Sleep Consulting لاستشارات النوم. وهي مستشارة معتمدة من Sleep Sense ™. عملت في السنوات العشر الأخيرة كمنسقة لشؤون الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدارس عديدة في دبي ولبنان. بعدما أصبحت مايا أماً، وعانت كغيرها من الأمهات الجدد من الحرمان من النوم، رفضت فكرة الاعتياد على عدم النوم لدى الأمهات. وأصبح لديها منذ ذلك الحين شغف بكل ما يتعلق بنوم الأطفال. وكان هذا الشغف هو الدافع وراء سعيها لتصبح استشارية نوم لتساعد الأهل ومقدمي الرعاية على النوم بشكل أفضل وليكون أطفالهم سعداء. تقدم مايا استشارات للأهل عن نوم الأطفال وتساعدهم على تطبيق أحدث الممارسات والتوصيات المتعلقة بنوم الرضع والأطفال.

مقالات ذات صلة