الأطعمة الضرورية في الثلث الأول من الحمل

غالبا ما تعتقد الأم الحامل، أن الطعام أهميته فقط إنها تستمد منه طاقتها دون النظر على نوعية الطعام أو التنويع في الطعام خلال اليوم.

dr. dana.webp
دانا الحموي
تاريخ النشر:Jan 23rd 2023 | تاريخ التعديل :Feb 10th 2024

التغذية الحكيمة مهمة بشكل خاص أثناء فترة الحمل: حيث أن الجسم يستعد لنمو وتطور الجنين ولعملية الرضاعة، كما تتطور أنسجة الرحم والمشيمة وتتعزز عملية تزويد الدم. الارتفاع الملائم في الوزن يفيد صحة المرأة وصحة الجنين، يقلص مخاطر التعقيدات ويسهم إلى صحة المولود.

شاهدي الفيديو، وتعرّفي على الأطعمة الضرورية في الثلث الأول من الحمل مع أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة دانا الحموي

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات الحمل.

dr. dana.webp
دانا الحمويأخصائية تغذية علاجية

دكتورة دانا الحموي، أخصائية تغذية حاصلة على شهادة الدكتوراه في الطب من جامعة دمشق، وشهادة الماجستير في التغذية من جامعة شفيلد في بريطانيا. وهي عضو في العديد من الهيئات المهنية، بما فيها الجمعية البريطانية للتغذية، والجمعية الأمريكية لدراسة السمنة، ورابطة كلية الطب في جامعة دمشق. وهي تمارس عملها في عيادتها الخاصة Dr. Dana Diet Center بالإضافة إلى عيادة Dubai London Clinic. تتمتع الدكتورة دانا بسمعة متميزة حيث يحصل مراجعيها على النتائج المرجوة في وقت قصير. كما أن سجلها حافل بأكثر من 1000 قصة نجاح من حول العالم. تؤمن الدكتورة دانا بأن التغذية السليمة هي أساس الصحة السليمة، وهذا الإيمان هو ما يغذي شغفها لمساعدة الآخرين على التمتع بالصحة.

مقالات ذات صلة