ماذا تتضمن أول زيارة لطبيب النساء والولادة؟

  أول زيارة لطبيب النساء والولادة أطول وأشمل مما يعقبها من الزيارات الأخرى، ولكنها زيارة أساسية لرعايتك الصحية أنت والجنين.

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرف
تاريخ النشر:Dec 15th 2022 | تاريخ التعديل :Feb 10th 2024

قد يرغب طبيبك في تقييم حجم الرحم بإجراء فحص داخلي للحوض عن طريق المهبل، لكن التصوير بالموجات فوق الصوتية في المرحلة المبكرة من الحمل يفيد في تحديد حجم الجنين بدقة والتأكد من التاريخ المنتظر لميلاد الطفل.

 

وخلال هذا الفيديو، تعرفي على تفاصيل الزيارة الأولى للطبيب مع الأخصائية الدكتورة شريفة شرف، استشارية أمراض النساء والتوليد.

ولا تنسي متابعة باقي حلقات دورات الحمل.

اقرئي أيضًا 10 اكتشافات حديثة عن متابعة الحمل

dr.cherifa.webp
دكتورة شريفه شرفاستشارية أمراض النساء والتوليد

الدكتورة شريفه استشاري أمراض النساء والتوليد، تعمل في مستشفى القصر العيني جامعة القاهرة، بالإضافة إلى عدة مستشفيات ومراكز طبية في القاهرة. وهي حاصلة على دكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة القاهرة، وعلى الدبلوم الأوروبي في جراحة النسائية والتوليد من جامعة كيلرمون فيران في فرنسا، والدبلوم الأوروبي في علاج العقم ومشاكل الخصوبة من كلية الطب انتوان بيكلير في باريس-فرنسا. لدى الدكتورة شريفه شغف بتوفير الرعاية الطبية المناسبة للمرأة، وتؤمن بأهمية الصحة الكلية للمرأة، وتأثيرها على الصحة الإنجابية وصحتها خلال الحمل. كما تؤمن الدكتورة شريفه بأهمية التوعية والتثقيف للنساء حول كل ما يتعلق بالصحة بشكل عام، والصحة الإنجابية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة