ما هو أفضل مستشفى ولادة في السعودية؟

تبحث الأم الحامل عن راحتها في أهم خطوة في رحلتها مع الأمومة: الولادة! لذلك يكون إيجاد مستشفى ولادة جيد، يهتم بصحة وراحة الأم والمولود الشغل الشاغل للأمهات الحوامل. ولأن منصة أمومة هي رفيقتك على طول الطريق، أعددنا لك هذا الدليل المفصل لتختاري أفضل مستشفى ولادة في السعودية.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Oct 16th 2022 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
أفضل مستشفى ولادة

كيف أختار مستشفى الولادة المناسب؟

  • اختاري المستشفى القريب من البيت، فلا تريدي أن تكوني بطلة إحدى قصص الولادة في السيارة.
  • استفسري من شركة التأمين الصحي عن مستشفيات الولادة المشمولة في تأمينك.
  • اختاري المستشفى التي يمكن لطبيبتك أو طبيبك توليدك فيه، فعادة ما يتعاقد الأطباء مع مستشفيات معينة.
  • تأكدي من جاهزية المستشفى لأي طوارئ محتملة مثل احتياج الطفل للخداج، وغيرها.
  • استفسري عن بروتوكولات المستشفى، لتعرفي ما إذا كان صديق للأم والطفل.

تضم المملكة كوكبة من المستشفيات التي تقدم أفضل وسائل العلاج والعناية الطبية في مختلف المجالات، وخصوصًا في الولادة ومجال صحة المرأة. وفيما يلي قائمة فيها أفضل مستشفيات الولادة في المملكة لتختاري منها الأنسب لك.

أفضل مستشفيات الولادة في جدة

مستشفى الدكتور سمير عباس

من المستشفيات العريقة في مدينة جدة، حيث أنه من أوائل المستشفيات التي قدمت علاجات الخصوبة، وأطفال الأنابيب بنجاح. ولا يزال مقصدًا موثوقًا للأمهات الحوامل الباحثات عن مستشفى ولادة يوفر لهن كل سبل الرعاية والراحة.

مستشفى المركز الطبي الدولي

من المسشتفيات الحاصلة على العديد من الاعتمادات الدولية في جودة العناية الطبية. ويضم مركز صحة المرأة طاقم طبي ذو خبرة عالية، وأجهزة حديثة لضمان تقديم أفضل الرعاية خلال الولادة.

مستشفى سليمان الفقيه 

لعله من أكثر الأسماء الموثوقة في فلك الطب والمستشفيات في المملكة. لذلك تقبل الكثير من السيدات الحوامل على الولادة في هذا المستشفى العريق الذي طالما عرف بتقديم أفضل عناية طبية للأم والطفل.

المستشفى السعودي الألماني

وهو جزء من أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في الشرق الأوسط، ويستند على إرث كبير من الخدمات الطبية ذات الجودة المتميزة. لذلك يعتبر هذا المستشفى محط ثقة الأمهات لتجربة ولادة آمنة ومريحة.

أفضل مستشفى ولادة في الرياض

مستشفى سليمان الحبيب

من الأسماء التي تلهم الثقة والطمأنينة في عالم الطب، والمستشفيات، لذلك تفضل الكثير من السيدات في الرياض الولادة في هذا المستشفى العريق.

مستشفى فيكتوريا 

لعل جملة نرعاك كملكة، هي ما يجذب السيدات للولادة في هذا المستشفى الذي يقدم رعاية فائقة تتميز بالفخامة والاهتمام بأدق التفاصيل، مقدمة من أفضل الطواقم الطبية المدربة.

المستشفى السعودي البريطاني للولادة 

المزيد من الرعاية الفاخرة في هذا المستشفى الذي يضم كوكبة من الأطباء وطواقم التمريض المدربة. إذا كنت تبحثين عن مستشفى نساء وولادة مريح وآمن لا بد أن يكون هذا المستشفى من بين خياراتك.

مستشفى دلة 

محطة أخرى تقصدها سيدات الرياض بحثً عن تجربة ولادة مريحة، وآمنة. مستشفى دلة يتمتع بتاريخ طويل من الرعاية الطبية المتميزة مما يجعله يستحق بجدارة وجوده في قائمة أفضل مستشفى نساء وولادة في الرياض.

وضعيات الولادة

حملي هذا الدليل من هنا

أفضل مستشفى ولادة في المنطقة الشرقية

مستشفى سليمان الحبيب

يعتبر مستشفى سليمان الحبيب أحد خيارات أفضل مستشفى الولادة والأطفال في الشرقية. حيث أنه يضم طاقم طبي مدرب، وأجهزة طبية حديثة ليقدم أفضل سبل الرعاية للأم والطفل، ولضمان تجربة ولادة متميزة.

مستشفى المانع 

هذا المستشفى العريق التابع لواحدة من أكبر وأقدم المجوعات الطبية في المنطقة، هو محل ثقة لدى الأمهات المقبلات على الولادة لما يوفره من خدمات ورعاية طبية متكاملة.

 

اقرئي أيضًا متى يكون الجماع ممكنًا بعد الولادة؟

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة