أفضل أخصائي تغذية في السعودية

في طريقك للحصول على صحة جيدة وجسم سليم تحتاجين إلى متابعة نظامك الغذائي من خلال التواصل مع أحد أخصائيي التغذية. يقوم أخصائي التغذية بتنظيم مختلف البرامج مثل الرجيم الصحي للعديد من الحالات المرضية مثل السكري والسمنة والضغط والحوامل وغيرها، تختص خبيرة التغذية بمتابعة الحالة طوال فترة المعالجة ومساعدة المرضى على اختيار الغذاء المتكامل والتحكم بالسعرات الحرارية بشكل صحيح. تكثر الأسماء وتتفاوت الخبرات، وقد تصابين بالحيرة حين تتساءلين عن أفضل أخصائي تغذية في السعودية. في مقالنا اليوم في أمومة، سنقدم لكِ مجموعة من أفضل أخصائيي التغذية في المملكة العربية السعودية لنسهّل عليكِ عملية البحث واستكشاف الأخصائي الأنسب لحالتكِ.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Feb 22nd 2023 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
أخصائي تغذية

أفضل أخصائي تغذية في السعودية

أخصائية التغذية مريم الدرباشي maryamdrbshi

مريم الدرباشي هي أخصائية تغذية علاجية مرخصة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومهتمة بالتغذية الرياضية وتعديل السلوكيات الغذائية. لديها حساب على الإنستغرام dt.maryamdrbshi تقدم فيه العديد من النصائح المفيدة. تقوم الأخصائية مريم الدرباشي بتقديم أنظمة غذائية حسب الحالة مثل أنظمة تعديل السلوك الغذائي، ومتابعة الحامل والمرضع وتغذية الأطفال، أنظمة لمرضى حساسية الطعام، أنظمة تخسيس وإنقاص الوزن، أنظمة للنحافة الشديدة، أنظمة غذائية لمرضى الأمراض المزمنة، إضافة إلى الأنظمة الغذائية للرياضيين.

أخصائية تغذية في السعودية

د. فيفيان محمد وهبي

لديها أكثر من 12 عاماً من الخبرة المهنية في مجال التغذية وتنظيم الغذاء، وقد عالجت أكثر من 20000 حالة. الدكتورة فيفيان وهبي أخصائية تغذية علاجية واستشاري معالجة السمنة والسيلوليت وعلاج التشققات والترهلات ومسؤولة عن قسم السمنة والرشاقة في عيادات عيد كلينيك. يمكنك مراسلتها وحجز موعد معها من خلال عناوين التواصل في موقعها الإلكتروني.

أخصائية تغذية في السعودية

د. رويدا إدريس

متخصصة في مجال الفلسفة الغذائية ولديها مطعم غذائي للأكلات الصحية باسم مركز "نيوتريلايف" لتوصيل الوجبات الصحية الطازجة المتنوعة. إذا كنتِ ترغبين في اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على وزنك وصحتك، فهذا المركز هو الأنسب لك. يتميز مركز "نيوتريلايف" بوجباته الطازجة والمطهية بصورة صحية، والمصنوعة بطريقة خالية من أي إضافات كيميائية. يمكنك متابعة د. رويدا إدريس من خلال حسابها على الفيسبوك Dr.Rowaidah idriss أو من خلال عناوين التواصل في صفحتها.

أخصائية تغذية في السعودية

د. أميمة عبد الفتاح قاري

أخصائية تغذية، متخصصة في التغذية الإكلينيكية في مستشفى الدكتور سليمان فقيه تعمل في العيادات الخارجية في أثناء إدارتها لقسم خدمات التغذية. حصلت أميمة على درجة البكالوريوس في عام 2005 من جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية، ثم تابعت دراستها في ولونجونج في كلية العلوم الصحية، وحصلت على درجة الماجستير في العلوم في مجال التغذية. بالإضافة إلى كونها أيضاً مدربة صحية معتمدة ومتخصصة في النظام الغذائي الكيتو والصيام المتقطع وهي مدربة معتمدة من مؤسسة التدريب التقني والمهني.

يمكنك متابعة دوراتها في مجال التغذية من خلال حسابها على تويتر @Omyma_gary.

أخصائية تغذية في السعودية

د. صداح أنور عشقي

يعمل الدكتور صداح أنور عشقي أخصائي تغذية واستشارياً في التغذية العلاجية، ويمتلك خبرة واسعة لأكثر من 15 سنة في مجال التغذية العلاجية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحات والمركز الطبي الدولي، كما لديه خبرة متميزة في التعامل مع السمنة والنحافة وأمراض السكري والصرع وأمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز الهضمي وتغذية الأطفال. يعمل حالياً في مركز صحتي للعلاج الطبيعي والتحكم بالوزن. وهو يستحق بجدارة أن يكون من على قائمة أفضل أخصائي تغذية في السعودية.

أخصائي تغذية في السعودية

ولأن التغذية الصحية والعلاجية تساهم بشكل فعّال في حل الكثير من المشكلات الصحية والنفسية للأطفال كما البالغين، فإن المتابعة مع أخصائي تغذية بات أمراً ضرورياً، خصوصاً في ظل غياب الوعي الصحي وكثرة الأطعمة المصنعة وغير الصحية.

 

اقرئي أيضًا دليل الغذاء الصحي للحامل

 

golden-bundle-gold-cta-ar.webp

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة