أسماء مواليد أولاد رائجة

اختيار اسم المولود من أكثر ما يسعد الأهل استعداداً لاستقبال طفلهم. ولكن هذه الخطوة السعيدة تجلب معها بعض الحيرة أحياناً. لذلك سنساعدك لتختاري اسم مولودك من خلال هذه الاقتراحات التي تستعرض أسماء مواليد أولاد رائجة

omooma
أمومة
تاريخ النشر:May 30th 2022 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
أسماء مواليد أولاد

أسماء مواليد أولاد جديدة 

محمد 

مهما مرت السنوات، وتعاقبت الأجيال يبقى اسم الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام من أكثر أسماء مواليد أولاد رواجاً في الوطن العربي، وحتى في باقي أنحاء العالم. وهو اسم عربي أصيل يعني صاحب الصفات الحميدة. لا تقلقي من تكرار الاسم أو وجود الكثيرين في عائلتك، وعائلة زوجك ممن يحملون هذا الاسم الخالد، وأطلقي هذا الاسم الجميل على مولودك لعل يكون له من اسمه نصيب، فيتصف بصفات نبينا الكريم.

آسر 

اسم عربي أصيل، وهو من الأسماء العربية القديمة التي عادت للواجهة مؤخراً ربما بعد ازدياد شهرة الممثل الوسيم آسر عابدين.  معنى اسم آسر: الشخص القوي الشديد الذي يستطيع بقوته أن يأسر الخصم ويغلبه. فإذا كنت تبحثين عن أسماء أولاد من ثلاثة حروف، هذا الاسم يجب أن يكون من بين خياراتك.

يامن 

يامن من الأسماء العربية الجميلة، والتي أصبحت رائجة مؤخراً بين الأمهات الجدد. معنى اسم يمان المبارك على قومه، أو الميمون، ومن يعمل بيده اليمنى. فإذا كنت تبحثين عن أسماء مواليد ذكور عربية وفخمة، لا بد أن يكون هذا الاسم الجميل من بين خياراتك.

كنان 

من أسماء الأولاد الخليجية النادرة، والتي أصبحت تفضلها الكثير من الأمهات الشابات، لما يحمله من جمال ومعنى، وأصالة. معنى اسم كنان: وهو الذي يستر، ويغطي، حيث أن كنّ الشيء في اللغة العربية يعني غطاه.

اقرئي أيضًا أجمل أسماء توأم بنات

أرسلان

تفضل الكثير من الأمهات اختيار أسماء أولاد تركية، وغالباً ما يكون اسم أرسلان من ضمن الخيارات. فهو يعني الأسد الشجاع، فهو من أسماء الأولاد الفخمة التي تعكس عظمة ووقار.

شاهين 

إذا كنت تبحثين عن أسماء أولاد ملكية، فاسم شاهين يجب أن يكون من هذه الخيارات. اسم شاهين أصله فارسي وهو اسم مركب من شاه يعني ملك و"ين" علامة النسبة أي الملكي. وهو اسم يطلق على نوع من أنواع الصقور أيضاً مما يضيف عليه المزيد من الفخامة أيضاً.

أسماء أولاد خليجية قديمة

سراج 

إذا كنت تبحثين عن أسماء أولاد من القرآن الكريم، فهذا الاسم الجميل خيار رائع لمولودك الجديد. حيث إنه ورد في القرآن في الآية 61 من سورة الفرقان (تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا). ومعنى اسم سراج وهو الضوء أو النور. وهو من الأسماء المعربة من الفارسية أو السنسكريتية.

جاد 

خيار آخر من خيارات أسماء الأولاد من ثلاثة حروف. وهو اسم عربي معناه الكريم الذي يجود بماله. وهو اسم موجود بالفارسية أيضاً ومعناه وهو اسم أحد الأحجار الكريمة أخضر اللون.

رزين 

من أسماء الأولاد الجديدة ذات المعنى الجميل. اسم رزين اسم عربي ومعناه الشخص الوقور، والحليم وصاحب الرأي السديد. أطلقي على طفلك اسماً فخم مثل رزين ليكون له من اسمه نصيب، ويتمتع بالرزانة والاحترام.

سلمان 

من أسماء الأولاد الفخمة والكلاسيكية، التي عادت لتكون رائجة في 2023. وهو اسم عربي أصيل، ومعناه المسالم، والسليم، والخالي من كل عيب. وهو اسم أحد صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام (سلمان الفارسي). وهو من أسماء الأولاد الملكية حيث إنه اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

تعرفي على أبرز علامات الحمل بولد

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة