منصة أمومة: التمكين عن طريق المعرفة

الأمومة هي الرحلة الأكثر جمالاً والأكثر تعقيداً التي تعيشها المرأة، وهي للكثيرات حلم يستحق السعي والمحاولة. إذا كنت على وشك البدء في هذه الرحلة، أو تحاولين إيجاد طريقك فيها، دعينا نكون بجانبك لندعمك ونساعدك لتستمتعي في مشوار الأمومة دون عناء.

 دورات تدريبية أونلاين للأمهات وللمقبلات على الحمل

بينت الدراسات مؤخرًا، أن سوق التعلم الإلكتروني من بين القطاعات الأكثر نموًا في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

ولكن، وبالرغم من هذا التطور، والنمو في مجال التعلم عن بعد، لم تتم تلبية احتياجات المرأة العربية في هذا المجال.

لماذا تحتاجين منصة أمومة؟

إذا كنت تحاولين الحمل، أو كنت حاملاً، أو وضعت للتو مولودك الأول، لا بد أن هناك العديد من الأسئلة التي تجول في خاطرك، والعديد من الأمور التي تقلقك. ولا بد أنك تعتمدين بالدرجة الأولى على النساء من حولك لتحصلي على معلومات ترضي فضولك وتهدئ من توترك. فلا بد أنك تلجئين للصديقات والقريبات والزميلات، ومن المؤكد أيضاً أنك تسألين أمك وحماتك (اللاتي يقدمن أجوبة معاكسة في أغلب الأحيان).

ولكن في الحقيقة، وبالرغم من كل الحب الذي يحملنه لك هؤلاء النسوة، إلا أنك قد تتحرجين من الحديث معهن في كل المواضيع التي تثير فضولك عن فترة محاولة الحمل، ومراحل الحمل، والولادة وما بعدها. بالإضافة إلى أن ما سيقدمه لك من أجوبة ومعلومات قد تكون أحياناً غير دقيقة أو قد تغيرت مع تطور الزمن. فأنت تعيشين زمناً يختلف عن زمن أمك وحماتك، وستنجبين طفلك في زمن مختلف عن الذي ولدت أنت فيه. حيث أن الإرشادات الطبية المتعلقة بالعناية بالحامل قبل وبعد الولادة تتحدث بشكل مستمر وسريع، خصوصاً في عالم تخيم عليه جائحة كورونا. وتتغير التوصيات الطبية حول العناية بالمواليد، ونوم الرضع، وطعامهم، ونمو وتطور الطفل بسرعة كبيرة لتواكب عجلة البحث العلمي التي لا تتوقف عن الدوران. لذلك ترغب المرأة المعاصرة اليوم بالحصول على معلومات صحيحة وموثوقة عن جميع مراحل رحلة الأمومة، لتنير طريقها في مشوار الأمومة.

أسئلة ومواضيع عن الأمومة

لا بد أن هناك العديد من المواضيع التي تودين أن تعرفي عنها المزيد، مثل: مشاكل الخصوبة وتأخر الحمل، وعدم انتظام الدورة الشهرية، والهرمونات، والصحة الجنسية، والصحة الإنجابية. بالإضافة إلى أعراض الحمل وعلامات الولادة وغيرها من المواضيع. قد يكون لديك مخاوف عن الولادة الطبيعية، وقد تقلقين من عدم قدرتك على الاعتناء بمولودك بالشكل الصحيح. وستجول في خاطرك أسئلة كثيرة مثل: ما الفرق بين الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟ هل تؤخر إبرة الظهر الولادة؟ هل الرضاعة الطبيعية مؤلمة؟ هل حليب الرضاعة الطبيعية كافي للرضيع؟ كيف يمكن تنظيم نوم الطفل حديث الولادة؟ هل يمكن إعطاء اللهاية للطفل المولود حديثاً؟ وغيرها الكثير عن كل ما يتعلق بهذه الرحلة الجميلة.

ما هي منصة أمومة لتدريب الأمهات؟

أمومة هي المنصة العربية الأولى من نوعها على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين مخصصة للأمهات في مختلف مراحل الأمومة. منذ بداية محاولات الحمل حتى أدق تفاصيل العناية بالمواليد.

جمعنا تحت مظلة أمومة فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة ليقدموا للأم العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم. يضم فريق خبرائنا: مختصون بالخصوبة وعلاج العقم، وأطباء نسائية وتوليد، وقابلات، ورفيقات ولادة، وأخصائيات رضاعة طبيعية. وأخصائية نوم أطفال، ومستشار في الجينات، وخبيرة تجميل. ومدربين في مجالات التربية، والتغذية، والرياضة، والصحة. بالإضافة إلى مستشارين ماليين، وأطباء نفسيين، وغيرهم الكثير من الخبراء في مجالات عديدة تتعلق بالأم والطفل.

سيقدم هؤلاء الخبراء من خلال الدورات المطروحة حلول وأجوبة لكل المشاكل والأسئلة التي تلازم الأمهات. منذ المراحل المبكرة لمحاولات الحمل، وحتى اللحظة الجميلة عندما يمشي الطفل للمرة الأولى.

ما الذي يميز منصة أمومة عن غيرها من مواقع الأمهات؟

لسنا فقط الأوائل في مجال الدورات التدريبية للأمهات، والمقبلات على الأمومة، بل نعتقد أننا الأفضل أيضًا! فنحن نقدم نظام دعم شامل للنساء في جميع مراحل رحلة الأمومة.

خبرائنا

جمعنا تحت مظلة منصة أمومة أكثر من 25 خبيراً. لا يتميز خبراء أمومة فقط بأنهم الأفضل في مجالاتهم، بل لدى جميعهم شغف كبير بمساعدة النساء، وإيمان عميق برسالة منصة أمومة.

تعرفي على الخبراء 

الدورات التدريبية

تحتوي أول مجموعة من دوراتنا التدريبية على أكثر من 15 ساعة من محتوى الفيديو العالي الجودة. كما نقدم لمشتركينا خيارات مختلفة، حيث يمكنهم إما شراء دورات تدريبية منفردة، أو شراء حزمة من الدورات بسعر مخفض. وتتوفر جميع هذه الخيارات فور إتمام الشراء، ويمكن مشاهدتها في أي وقت، وفي أي مكان وعلى أي جهاز.

شاهدي دوراتنا التدريبية 

مدونة أمومة

يشارك خبراؤنا معرفتهم وخبرتهم أيضًا من خلال المقالات المتوفرة باللغتين العربية، والإنجليزية. تحتوي مدونة أمومة على أكثر من 200 مقال، تقدم معلومات عن مواضيع عديدة. بدءًا من الحمل خارج الرحم، مرورًا بتمارين اليوغا وكيف تسهل الولادة، وأناقتك خلال الحمل، وصولًا إلى حفلات كشف جنس الجنين.

مجتمع الأمهات

بالإضافة إلى دعم الخبراء، ستحصلين على دعم أمهات أخريات. وذلك من خلال أكبر مجتمع رقمي للأمهات في العالم العربي، والذي سيكون ملاذًا آمنًا تتشاركين من خلاله الخبرات، والمعلومات مع نساء مررن بنفس التجارب.

أهلا بك في منصة أمومة

لا بد أنك تعرفين أنه ليس من السهل أن تكوني امرأة! أينما كنت وأياً كان ما تقومين به. وليس من السهل أن تكوني أماً سواء كنت تستعدين لتخطي خطواتك الأولى في هذا الطريق، أو قد بدأت فيه بالفعل. ولكن بمساعدة وتوجيه خبراء منصة أمومة والدورات التدريبية الشاملة المقدمة على موقعنا، بإمكانك أن تجعلي من رحلة الأمومة مشوار سهل وممتع. دعينا نمسك بيدك ونمشي معك خلال هذه المغامرة لنوصلك إلى بر الأمان.

تصفحي أيضًا منصة أمومة: مصدر تثقين به كثقتك بأمك

مديرة تحرير مدونة أمومة