ما هي قائمة مستلزمات المولود الجديد؟

هناك فرحة جديدة على وشك الوصول، خبر الحمل هو واحد من أحلى الأخبار التي ينتظرها الزوجان الجُدد دائمًا. بعد الخبر السعيد، وإعلانه بين عائلتك وأصدقائك. هناك أشياء هامة يجب التفكير بها مبكرًا بعد التهاني والمباركة على حملك، إنه الوقت المناسب لتجهيزات استقبال المولود الجديد. الوقت ليس مبكرًا كما تعتقدين، لأنه مع تعدد الاختيارات لقائمة مستلزمات المولود الجديد التي قد تحتاجينها، ستمضين وقت ليس بالقصير حتى الوصول للقرار النهائي لشراء الاحتياجات المناسبة. تختلف الاحتياجات من أم إلى أخرى بكل تأكيد، ولكن هناك بعض الأساسيات التي لا غنى عنها خاصةً إذا كان طفلك هو الطفل الأول.

مستلزمات المولود الجديد

قائمة مستلزمات المولود الجديد

– سرير الأطفال

لا، الوقت ليس مبكرًا لسرير الأطفال. نوم الأطفال في أسرّة خاصة بهم سيساعدك كثيرًا في استقلالية طفلك، وتجنب حدوث بعض المشاكل إذا نام الطفل في سريرك الخاص أنتِ وزوجك. كوني حريصة على أن يكون السرير خالياً من أي ألعاب أو أغراض أخرى فقط المرتبة المناسبة له، وأن تكون حواجز السرير طويلة حتى لا يتمكن من تسلقها، وليست ذات مسافات بعيدة عن بعضها لأمان طفلك.

أهم الأساسيات لتجهيز السرير

– سرير بحجم مناسب حتى تتمكني من استخدامه لعدة أعوام.

– مرتبة سرير مريحة لنوم عميق.

– المفارش وأغطية قطنية 100% لتجنب الحساسية، كوني حريصة على وجود 3 قطع على الأقل لأنك قد تحتاجين إلى تغييرها بشكل مفاجئ، نحن نعلم الأسباب جيدًا لذلك.

 

 

 

– حواجز سرير الأطفال

في الفترة الأولى يفضل أن يكون السرير بغرفة الأهل، لسهولة العناية بالطفل ويمكن نقله بعد عامه الأول وانتظام مواعيد نومه.

شنطة حفاضات الأطفال

بعد وصول مولودك بكل صحة وعافية، سيكون هناك شنطة أساسية لا غنى عنها عند الخروج مع طفلك. شنطة الحفاضات ستصبح جزءاً أساسياً عند التنقل، الخيارات كثيرة ومتعددة وتؤدي للحيرة، لكن الأهم كوني حريصة على اختيار شنطة حفاضات متعددة الجيوب، وسهلة الحمل ومريحة، ومصنوعة من خامات متينة لتدوم طويلًا.

هناك بعض الاحتياجات يجب أن تتواجد في حقيبة الحفاضات دائمًا

– حفاضات تناسب طفلك بكل تأكيد.

– مناديل مبللة، ويفضل ألا تحتوي على كحول أو أية مواد أخرى.

– كريم التهابات الحفاضات.

– مفرش تغيير الحفاضات لتكوني مستعدة في أي وقت.

– أكياس خاصة للحفاضات المتسخة.

– ملابس إضافية، لأن الأطفال يحبون المغامرات دائمًا.

تخططين لإجازة عائلية؟

أوقات الرحلات أو التنزه مع طفلك ستكون مليئة بالمرح والذكريات الرائعة، لكن يجب الاستعداد لها جيدًا. الاستثمار في عربة أطفال ومقعد سيارة بجودة رائعة هو استثمار مُربح طويل المدى، هناك العديد من الماركات والخصائص المبهرة، لكن قد لا تحتاجين إليها، فقط اختاري المناسب لاحتياجاتك مثل عربة عملية وبها العديد من الأماكن لوضع احتياجاتك، وسهلة الفتح والغلق والتخزين، يمكن إدارة المقعد الخاص بها حتى يكون الطفل في مواجهتك، وهناك بعض العربات التي يمكن استخدامها مقعد سيارة للأطفال وهنا ستكون صفقتك الرابحة بكل تأكيد. بالنسبة لمقعد السيارة، كوني حريصة على اختيار مقاس مناسب حتى تتمكني من استخدامه لعدة سنوات، وشاهدي العديد من التقييمات لمختلف المقاعد لاختيار الأمثل لأمان طفلك.

إنه موعد الطعام

رضاعة الطفل وتغذيته ليست بالأمر البسيط، لا يهم إذا كانت الرضاعة طبيعية أو صناعية، فقط استعدي بأهم الأساسيات لتغذية طفلك. أهم الاحتياجات هي زجاجات الرضاعة، ولا تنسي أيضًا معقم الزجاجات ومدفئات الحليب. بالتأكيد ستحتاجين إلى غطاء للرضاعة في حالة رغبة طفلك بوجبته في الخارج، وستحتاجين أيضًا إلى ضمادات الرضاعة وكريم خاص للحلمات، ولا تنسي أيضًا مضخات الحليب وأكياس تخزين الحليب للمساعدة على تجهيز الوجبات لطفلك بكل سهولة.

ما احتياجات المولود الجديد من الملابس؟

نحن نعلم جيدًا أنه لا يمكن مقاومة شراء ملابس الأطفال، لا يوجد أي شخص يمكنه مقاومة هذا اللطف! لكن نصيحة صغيرة، لا تشتري كل ما يعجبك. بعد معرفة جنس الجنين، يمكنك شراء الأساسيات فقط مثل

– الملابس الداخلية

– افرولات للمنزل

– أطقم الخروج.

– الجواكت.

– غطاء الرأس.

– الجوارب.

النصيحة الأساسية هي أن المقاسات يمكن أن تتغير بعد ولادة طفلك، لا يمكن الاعتماد على الملابس من عمر 0 إلى 3 أشهر فقط، حيث تختلف المقاسات من ماركة لأخرى أولًا، وثانيًا أنتِ لا تعرفين وزن وطول طفلك عند الولادة، ويمكن أن لا تستخدمي الكثير من الملابس إذا لم تكن مقاسها مناسباً.

أدوات أخرى ستحتاجينها مع مستلزمات المولود الجديد

– أدوات الاستحمام مثل حوض استحمام صغير، وشامبو وصابون مناسبين للأطفال، ومقص آمن للأظافر.

– حمالة للأطفال، لسهولة التنقل به في أرجاء المنزل.

– جهاز لمراقبة الأطفال، إذا كان المنزل كبيراً.

– طاولة تغيير الحفاضات

أخيرًا احتياجات المولود لا تنتهي، ويمكنك دائمًا إضافة المزيد من الاحتياجات المختلفة. أخبرونا المزيد عن تجهيزاتكم الخاصة لاستقبال أطفالكم! 

 

 

 

تعرفي على مستلزمات الأمهات الجدد بعد الولادة