دورات تدريبية في الأمومة: التعليم عن بعد لمساعدة المرأة

في عام 2020 أغلقت المدارس والجامعات في أنحاء الكوكب، وجلس الطلاب من جميع الأعمار خلف شاشاتهم ليستبدلوا التعليم الحضوري باكتشاف جديد اسمه التعليم عن بعد. وكانت فترة الإغلاقات فترة توجه خلالها الكثيرون للتسجيل في دورات تدريبية أونلاين بمواضيع ومجالات مختلفة. حتى أصبح التعلم أونلاين جزء من حياتنا اليومية، ولم يعد مقتصرًا على وجود جائحة. سنعرض في هذا المقال كيف عملنا في منصة أمومة على تسخير الدورات التدريبية والتعليم عن بعد لخدمة النساء في العالم العربي.

دورات تدريبية

 مشوار الأمومة والحاجة إلى المعرفة

سواء كنت حامل، لديك طفل رضيع، أو في مرحلة التخطيط للحمل، فلا بد أن لديك عشرات الأسئلة. ولا بد أن هناك الكثير من المعلومات التي تودين أن تحصلي عليها من الخبراء والمختصين. فعلى عكس الاعتقاد الشائع أن الأمومة أمر طبيعي وغريزي ولا تحتاج لأي تدريب، إلا أنه تبين أنه عند تمكين الأم بالمعرفة السليمة تصبح أقدر على خوض تجربة الأمومة بدون إجهاد. فالأمومة تحتاج للتدريب المستمر في مختلف مراحلها، لأنها، وبالرغم من جمالها وتفردها، فهي أصعب التجارب في حياة المرأة على الإطلاق.

كيف يمكن لأي دورات تدريبية أونلاين تقديم معلومات كافية؟

بالرغم من أن الدورات التدريبية عبر الانترنت لا تزال حديثة وقيد التطور، إلا أنه تبين من خلال تجارب مواقع تعليمية عديدة، أنه عندما يقدم الخبراء، والأطباء دورات تدريبية فيها معلومات مفصلة تجيب على الأسئلة الأكثر أهمية. وعندما تكون هذه الدورات مصورة بشكل احترافي، وعالي الجودة، وتصل للمتلقي من خلال منصة مخصصة للتعلم أونلاين فهي توفر معلومات وفائدة مشابهة لأي دروس وجاهية في نفس المجال.

 

 

التعليم عن بعد صديق المرأة المشغولة

عندما تكون المرأة في مرحلة الاستعداد للحمل فهي بحاجة لاستشارة اختصاصية الخصوبة، ولمشورة أخصائية الصحة النفسية، ولمعلومات من خبيرة التغذية عن أفضل الأطعمة التي تزيد الخصوبة. ولكن هل سيتوفر لديها الوقت لزيارة كل هؤلاء المختصين في عياداتهم؟ كذلك الحال خلال فترة الحمل فبالرغم من زيارات متابعة الحمل الدورية، إلا أن أعراض الحمل والتغيرات المستمرة تستدعي أسئلة كثيرة. ولن يكون من الممكن أن تزور الحامل طبيبتها كل يوم لسؤالها، فذلك أمر يحتاج للكثير من الوقت، والمجهود، ناهيك عن التكلفة. كل هذه الأسباب وغيرها مثل عمل المرأة، وانشغالها بمسؤولياتها الأسرية المختلفة، يجعل من التعليم عن بعد الصديق المفضل للمرأة المشغولة.

مع وجود دورات تدريبية أونلاين من منصات موثوقة في شتى المواضيع، لن تضطري لحضور الدورات الحضورية أو زيارة المختصين كل يوم في عياداتهم. أصبح بإمكانك الحصول على المعرفة التي تحتاجين وأنت في بيتك. أصبحت الدورات التدريبية سهلة التحميل، والمشاهدة من أي مكان، وفي أي وقت.

مواضيع الدورات التدريبية من منصة أمومة

– الخصوبة والتبويض

يشاركنا في هذه الدورة التدريبية إثنان من أفضل المختصين في الخصوبة وطب النسائية والتوليد في المنطقة. ليقدموا للمرأة العربية معلومات مفصلة عن كل ما يتعلق بخصوبة المرأة، والرجل والعوامل التي تؤثر عليها سواء كان العمر أو غيرها. كما ستحصلين عن معلومات دقيقة عن وسائل منع الحمل المختلفة، بالإضافة إلى الخيارات العديدة المتاحة في علاج الخصوبة. بعد أن تنتهي من مشاهدة فيديوهات هذه الدورة الشاملة أنت وزوجك ستصبح رحلتكما في طريق محاولة الإنجاب أكثر وضوحًا، وأقل إجهادًا.

– الاستعداد للحمل

جمعنا لإنتاج هذه الدورة الشاملة نخبة من الخبراء، في مختلف المجالات الطبية، والتغذية، واليوغا، والصحة النفسية والتخطيط المالي. لكي تحصلي على كل ما تحتاجين من معلومات أنت وزوجك عن الاستعداد، الجسدي، والنفسي، والمالي قبل الحمل. بعد مشاهدتكما هذه الدروس المصورة ستصبحان متشوقان لتصبحا أبوين، بعد أن كنتما تشعران بالقلق من هذه الخطوة.

– دورات تدريبية عن الحمل بمراحله المختلفة

من بداية مشوار الحمل وعلامات الوحام، مرورًا بأعراض الحمل المختلفة، وتطور الجنين داخل الرحم. سيرافقك خبراؤنا في رحلة التسعة شهور التي لن تنسيها ليكونوا لك سندًا وعونًا في هذه المغامرة الفريدة. سيطلعك خبراؤنا المتمرسون في مجالاتهم على كل الإرشادات اللازمة لتنعمي بحمل صحي. ستتعرفين على أسس متابعة الحمل، والفحوصات المختلفة، والأعراض التي عليك الانتباه لها، ومراجعة طبيبك، والمضاعفات المحتملة. وستعرفين كيف تخططين ماليًا لولادتك. وغيرها الكثير من المعلومات عن صحتك الجسدية، والنفسية خلال الحمل.

– الاستعداد للحمل الثاني

الحمل والإنجاب الأول لن يحولانك إلى خبيرة في الأمومة كما كنت تأملين، فلا زلت بحاجة للمعرفة والإرشاد. سيكون هناك اختلافات بين تجارب الحمل، والولادة، وسيخبرك المختصون في مختلف مجالات الصحة الإنجابية، والنفسية، والتربوية على كل ما تحتاجين معرفته لتكوني على أتم استعداد لتجربة الحمل الثاني.

– المخاض

ستتعرفي من خلال الدروس المصورة في هذه الدورة التدريبية الشاملة، على مراحل المخاض المختلفة، وعلى أنواع الطلق أيضًا. وستتعرفين على كيفية وضع خطة للولادة، وماذا تضعين في شنطة المستشفى للولادة. وستحصلي على معلومات طبية مفصلة عن الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية، وعلى غيرها الكثير من المعلومات المهمة.

– مراحل الولادة

تعرفي على مختلف مراحل الولادة، واعرفي متى تتوجهين للمستشفى، وعلى خيارات تخفيف ألم الولادة المختلفة. كما ستطلعين خلال دوراتنا عن الولادة على أهم التجهيزات التي عليك شرائها قبل وصول مولودك. ولا تنسي أن تشاهدي هذه الدروس المصورة مع زوجك ليكون هو أيضًا مستعدًا لهذه التجربة المشوقة.

– الإجهاض

الإجهاض ذلك الشبح الذي يحوم فوق رأس المرأة الحامل. اعرفي من الخبراء ما هي أسبابه، وأنواعه، وأعراضه. واعرفي ما هي العوامل التي تزيد احتمالية حدوثه، والوقاية منه. كما ستخبرك استشارية طب النسائية وخبيرة الصحة النفسية كيف تتعافين جسديًا، ونفسيًا من هذه التجربة المؤسفة.

– النفاس

جمعنا أفضل الخبراء من مجالات مختلفة ليرافقوكي في هذه الدورة التدريبية لكي تكون فترة النفاس سهلة، وإيجابية. ستخبرك مدربة اليوغا المختصة في تدريب النساء خلال الحمل، وبعد الولادة عن أفضل التمارين المناسبة لك في هذه المرحلة. وستطلعك خبيرة التغذية على نصائح ذهبية عن تغذيتك في فترة النفاس. وسيرشدك أطبائنا بنصائحهم وخبراتهم لكي تتعافي على أكمل وجه. كما ستقدم لك خبيرتنا في الصحة النفسية نصائح عملية عن اكتئاب ما بعد الولادة.

– الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية من أكثر مواضيع الأمومة التي تثير التساؤلات. لذلك جمعنا خبرائنا المميزون في مجالاتهم ليرشودكي على أفضل وجه في هذه الرحلة المتميزة. ستتتعرفين على أفضل أطعمة للأم المرضع، وستعرفين كل شيء عن إدرار الحليب، ومشاكل الحلمات، وشفط حليب الثدي وتخزينه، وعن الفطام وعن غيرها الكثير من المعلومات العملية والمفيد.

– دورات تدريبية عن العناية بالمواليد

صممنا عدة دورات بمساعدة طبيبة أطفال، وأخصائية نمو حركي، ونفسي، وقابلة وغيرهم من الخبراء، والمختصين، لكي يرشدوكي في مشوارك مع طفلك الرضيع. منذ اللحظات الأولى بعد الولادة، وحتى خطوات طفلك الأولى ستجدين في دوراتنا المصورة كل ما تحتاجين عن طفلك الرضيع، عن نومه، ونموه، وصحته، وتغذيته، لكي تتمكني من الاعتناء به على أكمل وجه.

– دورات تدريبية عن حياتك بعد الأمومة

لا تقلقي لن ندعك تخوضين هذه التجربة بدون إرشاد. ستعرفين في هذه الدورة التدريبية من خبرائنا الرائعين كل ما تحتاجين عن الحياة الزوجية بعد الولادة، الصحة الجنسية بعد الولادة، وعن عودتك للعمل بعد الولادة، واختيار الرعاية المناسبة لطفلك. بالإضافة إلى التخطيط المالي ونصائح ذهبية عن الادخار سواء كنت أم عاملة أو ربة منزل.

ماذا تنتظرين؟ سجلي الآن في دورات تدريبية مصورة وشاملة وانعمي بالمعرفة الأفضل في أي مكان، وفي أي وقت!

 

 

اقرئي أيضًا منصة أمومة: مصدر تثقين به كثقتك بأمك

اذهبي إلى التطبيق