دليل أناقتك خلال الحمل

نهتم جميعنا بمظهرنا الخارجي بشكل عام وذلك لأن هذا الاهتمام يمنحنا شعوراً داخلياً إيجابياً. وبناء على هذا الشعور الإيجابي النابع من الداخل، نشعر بشكل واثق كبيرة بأنفسنا، ونسعى لإقامة علاقات إيجابية مع من حولنا فنجذبهم نحونا إيجابيا. وكل هذه العوامل تشعرنا نشعر بسعادة ورضا.

أناقتك خلال الحمل

أناقتك خلال الحمل

تحتاج المرأة الحامل للأناقة واختيار ملابس مريحة وجميلة لكي تخفف من بعض المشاعر السلبية والتعب الذي قد تشعر بهما خلال الحمل.

أهم القطع التي يجب أن توجد في الخزانة لتضمني أناقتك خلال الحمل

  • بنطلون جينز

مع الحرص على اختيار قماش الجينز الناعم والخفيف. ومن المهم أن تختار الأم الحامل البنطلون ذو التصميم المناسب لكل مرحلة من الحمل. حيث تكون البنطلونات المصممة لبداية الحمل ذات خصر مصنوع من المطاط العريض الذي يمكن أن ترتديه الحامل تحت بطنها إذا أرادت.

 

 

 

 

  • قميص أبيض أو أسود

من المهم أن يكون تصميم هذا القميص بقصة ال A Line  والتي تشبه المثلث قليلاً بحيث تتسع من عند الخصر وتستمر بالاتساع. وأن يكون بطول متوسط لطويل، هذا التصميم يبرز الجسم بشكل أنيق مهما كبر بطن الحامل وزاد وزنها.

من تصاميم Lara Ali Brand
  • الفساتين

من حسن حظ النساء وخصوصاً الحوامل، أن الفساتين اليوم من أهم أركان الموضة. لذلك أنصح السيدات الحوامل بإثراء خزانة ملابسهن بالفساتين الجميلة. احرصي عزيزتي الحامل على اقتناء فساتين بالألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود، على أن يكون تصميمها بسيطاً، وأن يكون الخصر فوق البطن، وتحت الصدر مباشرة. وهو المعروف باسم Empire waist.

 

  • بنطلون أسود

البنطلون الأسود قطعة أساسية لأناقة أي سيدة، والسيدة الحامل تحتاج لبنطلون حمل أسود ترتديه مع قمصان مختلفة. من المهم أن يكون القماش سميكاً مثل القطن الممزوج بالليكرا.

من تصاميم Lara Ali Brand

 

  • ملابس الرياضة

وهي أحد عناصر الموضة الحديثة، وتتميز بأنها واسعة ومريحة، ومناسبة جداً لجسم المرأة الحامل. خاصة تلك التي تضمن جاكيت رياضة طويلاً.

من تصاميم Lara Ali Brand

 

  • جاكيت

تتسم خطوط الموضة خلال الفترة الأخيرة بالجاكيتات، والكارديغان، والكيمونو. وهي قطع أنيقة ومناسبة جداً للمرأة الحامل التي تسعى لإخفاء بعض الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل. يمكنها اختيار جاكيتات جينز، أو أي أقمشة أخرى مشابهة. على أن تكون ذات طول متوسط أو طويل لتبرز الجسم بشكل رشيق.

من تصاميم Lara Ali Brand

 

  • بلوزة سوداء، أو بيضاء

وهي من القطع الأساسية التي تتسم دائماً بالأناقة، ومناسبة للكثير من مشاوير الأمهات.

  • الأفرهول

ال Jumpsuit من أجمل قطع الملابس للمرأة الحامل، وهو سيجعلها تبدو بشكل مدهش خلال الحمل، خصوصاً عند ارتدائه مع جاكيت واسع أو كارديغان.

 

الأقمشة المناسبة للحوامل

من المهم أن تحرص الحامل على اختيار ملابس مصنوعة من أقمشة مريحة وتمنح السيدة مظهراً متألقاً.

– القطن

– الكتان

– الليكرا

– قماش السكوبا

هذا القماش المميز مصنوع من نفس المواد الخام التي تصنع منها ملابس الغواصين، كما يوحي الاسم. وقد عدل هذا القماش وأضيفت له عدة خيوط صناعية حتى أصبح قماشاً يسعى الكثير من مصممي الأزياء لاستخدامه. ويتميز هذا القماش بأنه لا يلتصق بالجسم مما يجعله مريحاً، ولا يبرز معالم الجسم بتفصيل.

الألوان المناسبة لملابس الحوامل.

– الألوان المحايدة

وعلى رأسها الأبيض، والأسود، وغيرها من الألوان التي يفضل أن تكون غامقة لكي تخفي معالم الجسم.

– الألوان السادة.

لا يفضل أن ترتدي الحامل ألواناً عديدة، أو أقمشة غنية بالرسومات والطبعات.

– الطبعات الصغيرة

مثل الورود الصغيرة الناعمة.

نصائح لاختيار أحذية أنيقة ومريحة للحوامل

– اختيار حذاء سهل الارتداء بدون أربطة. 

– اختيار حذاء ذي مقاس أكبر من المعتاد. 

وذلك لأن قدمي الحامل قد تتورم لذلك من المهم أن تبقى مرتاحة أثناء ارتداء الحذاء.

– اختيار الكعب العريض الذي لا يتعدى الخمسة سنتيمترات.

– ارتداء حذاء مريح مثل حذاء الرياضة.

– ارتداء أحذية مغلقة من الأمام للمزيد من الأناقة.

– الابتعاد عن ارتداء النعل للظهور بمظهر أنيق.

أفضل نصائح للأناقة خلال الحمل خصوصاً في الأعياد والمناسبات

– ارتداء الفساتين الطويلة

وهو الاختيار المفضل عند نجمات هوليود، وأيضاً عند أميرات أوروبا خلال الحفلات والمناسبات. فساتين الحمل هي من أجمل القطع التي يمكن أن تحتفل فيها المرأة الحامل بأي مناسبة مميزة. يمكن للحامل ارتداء فساتين من الساتان، أو الشيفون، أو حرير، أو دانتيل، وتجنب ارتداء القطن في الحفلات، والمناسبات. كما يفضل ارتداء الفساتين ذات الكم الطويل أو نصف الكم، وتجنب الفساتين التي تكون بدون أكمام، واستبدالها بفساتين ذات أكمام شفافة. فتغطية الذراعين تخفي الوزن الذي اكتسبته المرأة في الحمل قليلاً ويعطي مظهراً رشيقاً. ومن الفساتين الجميلة والأنيقة للحامل الفساتين التي تلف حول الجسم المعروفة باسم Wrapping dresses. والتي تتميز بأن مقاسها قابل للتعديل عبر مراحل الحمل المختلفة.

– اختيار الألوان المناسبة

يفضل أن تختار الحامل الألوان المحايدة، وأنصح دائماً بالألوان الغامقة؛ لأنها تخفي تفاصيل الجسم بعض الشيء. أما إذا أرادت الحامل ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة، فيمكنها ذلك مع اختيار أقمشة مناسبة لا تلتصق بالجسم مثل الساتان.

– التركيز على الاكسسوارات

الإكسسوارات وخصوصاً الأوشحة هي أفضل صديقة للمرأة الحامل. فارتداء وشاح أو شال أنيق سيمنحها مظهراً أنيقاً، وسيبعد التركيز عن بطنها، ويبرز الجزء العلوي من جسمها. كما أن اختيار إكسسوارات جميلة وأنيقة سيكون إضافة جمالية مميزة لمظهرها. بالإضافة إلى الأحزمة الرفيعة التي يمكن ارتداؤها فوق البطن.

– ارتداء الشيفون

يعتبر الشيفون من الأقمشة الأنيقة والناعمة التي تناسب ملابس الأعراس، والأعياد.

– استخدام الكيمونو أو الجاكيت

الكيمونو من مكونات الموضة المعاصرة. ويمكن للحامل اختيار كيمونو مطرز، أو مصنوع من أحد الأقمشة المخصصة لملابس الحفلات، وارتداؤه مع بنطلون حمل، وقميص حمل. مع بعض الإكسسوارات ستبدو أنيقة ومتألقة. كما أن الجاكيتات الواسعة الموجودة في مجموعات أغلب المصممين هذا العام سيضفي أناقة وفخامة لمظهر الحامل.

 

 

تصفحي أيضاً دليل أناقة المرأة بعد الولادة

مصممة أزياء