6 حقائق عن الأطفال لم تعرفيها من قبل

على الرغم من صغر حجم الأطفال، ونظرتهم الرائعة وابتساماتهم التي قد تنير قلبك، لكن هناك العديد من المعلومات والحقائق المذهلة التي قد لا تعرفينها عن أطفالك، بالطبع نحن لا نتحدث عن أساسيات العناية بطفلك، أو طرق الرضاعة الطبيعية الصحية، أو الأمراض الشائعة. لكن هناك المزيد من الأفعال والأشياء التي قد يفعلها طفلك وتكون غريبة بالنسبة إليك، لكنها في الأمر الواقع أثبتت صحتها الدراسات العلمية، سنخبرك بحقائق الأطفال الطريفة والمهمة التي قد تبهرك، وقد تكون المرة الأولى التي تسمعين عنها.

الأطفال

حقائق الأطفال الطريفة والمهمة

الأطفال هم كائنات محبوبة وغاية في اللطف ومليئة بالمرح، رؤيتهم دائمًا ممتعة وسعيدة. هذه الكائنات الصغيرة غاية في اللطف وفضولية لاكتشاف عالمها، وحياتهم مليئة بالحقائق الطريفة والعجائب الرائعة دائمًا.

– يحب الأطفال الرقص دائمًا

الأمر بسيط، يولد الأطفال بإحساس فطري للإيقاعات، قد لا يتقنون الحركات الراقصة بكل تأكيد، لكن صوت الموسيقى يجذبهم أكثر من الكلام، يمكنك ملاحظة ذلك عند انتباههم لموسيقى الإعلانات خاصةً، حيث يقوم الطفل بمحاولة الرقص مع الموسيقى، وستلاحظين أيضًا أن لهم إعلانات مفضلة يحبون الرقص عليها. صوت الموسيقى أيضًا له العديد من الفوائد المختلفة على الأم والطفل معًا، ويمكنك معرفة المزيد عن فوائد الموسيقى، وكيف تقلل من التوتر لديكِ وتساعد في تقوية حواس الأطفال.

 

 

New call-to-action

– الأطفال سباحون بالفطرة

إنها الحقيقة، الأطفال لديهم غرائز طبيعية للسباحة والقدرة على التعامل في محيط الماء. يولد الأطفال بغريزة “منعكس الغوص”، وهي غريزة في جسم الإنسان تمكنه من التأقلم مع الغمر في الماء، حيث تبدأ ضربات القلب في التباطؤ، ويحبس أنفاسه بطريقة غريزية عندما يكون تحت الماء. الحقيقة الأكثر إثارة أن الأطفال يمكنهم البلع والتنفس في الوقت ذاته خلال الأشهر الأولى من عمرهم، هذه الغريزة ناتجة عن وجودهم في الرحم، لكن يفقدون هذه القدرة الرائعة عند وصولهم لسن 6 أشهر.

– معدل نمو الأطفال

معدل نمو الأطفال سريع وجنوني بطريقة تتغير كل شهر، بالنسبة لوزن الطفل فيتضاعف وزنه بعد الولادة بخمسة أشهر، ويتضاعف وزنه 3 مرات بحلول عامهم الأول.

بالنسبة لطول الطفل، ينمو طفلك بمعدل من 1 سم إلى 1.5 سم كل شهر، إذا حافظ الطفل على هذا المعدل عند البلوغ قد يصل طوله إلى 51 متراً، لكن لا داعي للقلق هذا الأمر غير قابل للحدوث.

– 5400 ساعة نوم مقابل 1056 ساعة من الأرق

في العام الأول، ينام طفلك بمعدل 5400 ساعة على مدار العام وهناك 8760 ساعة في السنة، الأمر يبدو كثيرًا لكن تذكري أن الطفل لا ينام إلا بضع ساعات خاصةً خلال أول 3 أشهر من عمره، لكن هناك العديد من الاختلافات بين الأطفال بكل تأكيد، وفي المقابل يحرم الأطفال والديهم من النوم لمدة 1056 ساعة أي حوالي 44 يوماً من الأرق، وذلك في السنة الأولى فقط. هناك حلول لتسهيل النوم بالنسبة للأطفال، لكن هذه الحلول تأخذ وقتًا ليعتاد طفلك عليها، لذا تحلي بالصبر دائمًا.

– يتعلم طفلك الكلام من داخل الرحم

طفلك يمكن أن يستمع لصوتك والأصوات المحيطة في الأسبوع 23 من الحمل، بالطبع لن يمكنه التحدث بأول كلمة له حتى بلوغه عام على الأقل، لكن صوتك يسكون صوته المفضل، وسيكون من الممتع الغناء والقراءة له.

– لدى طفلك عظام أكثر من البالغين

يحتوي جسم الطفل المولود على 300 عظمة، أكثر من الإنسان البالغ بعدد 94 عظمة، حيث يحتوي جسم الإنسان العادي على 206 عظمة فقط، هذه العظام تساعدهم على النمو، وتبدأ في الالتحام مع عظام أخرى خلال مراحل نمو طفلك، حتى يستقر عددها للمعدل الطبيعي.

الحقائق والطرائف لا تنتهي بالنسبة للأطفال، برغم صغر حجمهم لكن دائمًا عالمهم مليء بالمفاجآت الرائعة، ومع المفاجآت أيضًا هناك العديد من مخاوف الأمومة التي تفكر بها كل أم، لكن مع أمومة سنساعدك دائمًا على الاستمتاع بحياتك مع طفلك.

 

اقرئي أيضًا إنجاب الأطفال: هل زوجك مستعد؟

أفضل تطبيق عربي لصحة المرأة، والأمومة، والأفكار الحياتية

نود أن تحصلي على الدعم، والتواصل الذي تحتاجين من خبرائنا في كل المواضيع التي تهمك. نضع بين يديك بودكاست عن حكايات الأمهات، و دوراتنا التدريبة، ومقالات الخبراء، وغيرها من الخدمات لنسهل عليك رحلة الأمومة.

حملي التطبيق مجاناً
اذهبي إلى التطبيق