أفضل 10 منتجات للأم الحامل

مرحلة الحمل، بشهورها التسعة تُعد من المراحل التي تحتاجين فيها إلى العناية والدلال. ربما يتساءل من حولك عن المنتجات المناسبة التي يقدمونها لك كهدية، أو المنتجات التي ستنال إعجابك، وتشعرك بالرفاهية والاهتمام. استعدي لتسعة أشهر قادمة مع المنتجات التي ستخفف من غثيان الصباح، وتحافظ على رفاهيتك، وتساعدك على الحصول على نوم عميق. سنقدم لك في هذا المقال بعض هذه المنتجات التي ستحرصين على الحصول عليها خلال فترة حملك استعداداً لمرحلة مفعمة بالراحة والاسترخاء.

products

أفضل 10 منتجات للأم الحامل

1- شاي الزنجبيل للغثيان

إن تناول شاي الزنجبيل المغلي مع شرائح الليمون المحضر منزلياً يعتبر من الوصفات المفيدة جداً لتجنب الغثيان الصباحي، خصوصاً في الثلث الأول من الحمل.

شاي الحمل

2- كريم تشققات البطن

رغم أن الوراثة تلعب دوراً في ظهور علامات التمدد الجلدي أثناء الحمل. إلا أنّ استخدام منتجات العناية بالجلد مفيد جداً لمعالجة وتخفيف التشققات والحكة التي تشعرين بها بسبب عمليات التمدد. لذا، فإن وجود كريمات معالجة تشققات الحمل.

كريم تشققات الحمل

3- حمالة الصدر المناسبة للحمل

تحتاج المرأة الحامل إلى منتجات خاصة للعناية بالثدي، خصوصاً في مرحلة الحمل الحساسة، والتي تتعرض فيها المرأة لتغيرات في شكل وحجم الثدي.

إن اختيار حمالة الثدي المناسبة أمر ضروري، لوقاية الثدي من التمدد والترهل. ينصح الخبراء بحمالات الثدي المصنوعة من قماش قابل للتمدد، بحيث تكون مريحة، وتناسب قياسك الذي سيتغير خلال الفترة القادمة، استعداداً لمرحلة الرضاعة الطبيعية.

اختاري حمالة الثدي التي تحتوي على مشابك بأبعاد مختلفة من الخلف، حتى تستطيعي التحكم في المقاس الذي يناسبك. وتأكدي أن حمالة الثدي توفر لكِ الدعم الكامل بحيث يكون خط الحمالة من الخلف موازياً للأرض وألا يأخذ شكلاً منحنى لأعلى.

ستيانة حمل

4- ليغنغز الحمل

يعتبر الليغنغز من المنتجات المصنوعة من القطن الأكثر راحة أثناء الحمل والذي ستفضلين ارتداءه غالباً. كما أنه بقوامه الناعم والسميك والمحكم سيساعدك على إخفاء تغييرات جسمكِ؛ وسيجعلك تبدين أكثر نحافة وجمالاً.

ليغينغ الحمل

5- وسادة الحمل

يوصي الأطباء في الثلث الأخير من الحمل بالنوم على الجانب الأيسر للمساعدة في تدفق الدم لكِ ولطفلك. ولأن نومك الصحي مهم جداً لصحتك، فإن وسادة الحمل لكامل الجسم من المنتجات المفضلة التي ستساعدك على النوم وأخذ قسط من الراحة.

وسادة الحمل

6- مشد البطن

تعتبر آلام الظهر من الآلام الشائعة في فترة الحمل، ولتخفيف هذه الآلام توفر المنتجات المخصّصة للحامل كمشدات وأحزمة دعم إضافي للبطن أثناء فترة الحمل، حيث يعتبر مشد الظهر للمرأة الحامل من المنتجات الطبية المصمّمة لدعم أسفل الظهر والبطن خلال فترة الحمل، مما يخفف الضغط على ظهرك وحوضك.

إلا أننا ننصحكِ دوماً باستشارة طبيبكِ دائماً قبل استخدام أي مشدات، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من ضعف الأوعية الدموية أو ضغط الدم غير المنتظم.

حزام الحمل

7- بيجامات وقمصان نوم مريحة للحامل

اختيار البيجامات العصرية وملابس النوم المريحة من الأمور الضرورية لكِ لتشعري بالنعومة والراحة خصوصاً مع التغيرات التي تطرأ على جسمكِ خلال رحلة الحمل.

احرصي على اختيار المنتجات القطنية الناعمة سواء البيجامات أو قمصان النوم المريحة. يمكنكِ أن تختاري المتجر الذي يوفر لكِ المنتجات العصرية التي تناسبكِ لتشعري بالأناقة والراحة.

بيجاما الحمل

8- أحذية مريحة للمرأة الحامل

لأنكِ تستحقين الرعاية والاهتمام وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل، خصوصاً مع حاجتك للمشي المفيد للجنين. ينصحكِ الخبراء باختيار المنتجات التي توفّر لكِ مزيداً من الراحة كالأحذية المريحة والمناسبة لكِ؛ لأن راحة الجسم من راحة القدمين.

من المهم أن يكون حذاؤك مسطحاً وابتعدي كل البعد عن الأحذية ذات الحجم الكبير والكعب العالي. احرصي على شراء حذاء طبي مريح مصمّم خصيصاً للحوامل.

حذاء الحمل

9- استخدام منتجات للعناية بشعر الحامل

تؤدي التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل إلى إحداث المشكلات في الشعر، جفافه أو تساقطه أحياناً. إلا أن معرفتكِ لنوع شعركِ واستخدامكِ لمنتجات مخصّصة للعناية بشعرك، سيساعدكِ على الاحتفاظ بمظهر جذاب ومذهل دون الكثير من الخطوات، كما سيمنع تساقطه بعد الولادة.

شعر الحامل

10- كرة اليوجا للحامل

تحتاج المرأة إلى القيام ببعض التمارين، من خلال توفير بعض المنتجات الرياضية المخصّصة للحوامل مثل كرة اليوجا التي تفيد الأم الحامل في تقليل الضغط على العمود الفقري. كما تساعد على تقوية عضلات الحوض وتحسين تدفق الدم المحمّل بالأكسجين إلى منطقة الحوض، بما في ذلك المشيمة والرحم. كما تفيد كرة اليوجا الحامل في الأشهر الأخير من الحمل لتخفيف آلام المخاض، وبالتالي تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

كرة الحمل

 

 

New call-to-action

أفضل تطبيق عربي لصحة المرأة، والأمومة، والأفكار الحياتية

نود أن تحصلي على الدعم، والتواصل الذي تحتاجين من خبرائنا في كل المواضيع التي تهمك. نضع بين يديك بودكاست عن حكايات الأمهات، و دوراتنا التدريبة، ومقالات الخبراء، وغيرها من الخدمات لنسهل عليك رحلة الأمومة.

حملي التطبيق مجاناً
اذهبي إلى التطبيق