أسماء مواليد بنات رائجة في 2022

اختيار اسم المولود الجديد من المهام المشوقة التي تقع على عاتق الأمهات الجدد. ولكن، وبالرغم من حماس الأم أثناء اختيار اسم مولودها، إلا أنها ستكون محتارة. إذا كنت حامل ببنت وأردت أن تختاري لها اسماً مميزاً، ستجدين في هذا الدليل أسماء مواليد بنات اختارتها الكثير من الأمهات في 2022.

أسماء مواليد بنات

 كيف تختارين أسماء مواليد بنات مميزة

– اختاري اسم بنت يبدأ بنفس حرف اسمك. 

– اختاري اسم يشبه اسم ابنك أو بنتك الأكبر سناً

– اختاري أسماء بنات من أسماء بنات المشاهير

– اختاري أسماء مواليد بنات غريبة

– ابحثي عن أسماء بنات ناعمة وسهلة.

– عودي إلى أسماء البنات العربية القديمة

– أو ابحثي عن أسماء بنات جديدة

 

 

 

أحدث موضة في أسماء البنات 2022

– تاليا

من أسماء البنات الناعمة التي تفضلها الأمهات الجدد. وهو الاسم الذي اختارته النجمة سيرين عبد النور لابنتها. اسم تاليا اسم لاتيني، ومعناه إذا كتب بالألف الممدودة الجنة أو نور الجنة. أما إذا كتب بالتاء المربوطة في آخره، فعندها يكون اسم عربي ومعناه التي تتلو القرآن. كيفما اخترت كتابة هذا الاسم الجميل ستجين معنى مميز له.

– ليان

من أسماء البنات التي تبقى على الموضة، لأنه سهل وناعم. اسم ليان عربي، وهو مشتق من الفعل لان ويدل على الليونة، والنعومة. اختاري هذا الاسم المميز لصغيرتك لعل يكون لها من اسمها نصيب، وتكبر لتكون صاحبة شخصية لينة.

– لونا

إذا كنت تبحثين عن أسماء مواليد بنات غير تقليدية، تعرفي على هذا الاسم الجميل الذي اختارته روان بنت حسين لطفلتها. اسم لونا اسم لاتيني ومعناه القمر. إذا كنت من محبي سلسلة هاري بوتر فلا بد أنك تذكرين اسم Luna Lovegood وهو اسم أحد شخصيات هذه السلسة المميزة.

– رزان

من أسماء البنات الكلاسيكية التي تبقى على الموضة. وذلك لسهولة لفظه، ومعناه الجميل. اسم رزان عربي أصيل، وهو يدل على الرزانة، والجدية، والوقار، والاحترام. اختاري هذا الاسم المميز لطفلتك وميزيها بالرزانة والوقار.

– سلاف

من أسماء البنات الجميلة، والكلاسيكية. وهو اسم النجمة السورية سلاف فواخرجي التي يعشقها الكثيرون. تختلف المصادر حول معنى اسم سلاف. حيث تشير بعض المصادر إلى أنه اسم عربي ومعناه أنقى الأشياء، وأرقاها. ومصادر أخرى توضح أنه اسم كردي، ومعناه الشلال. مهما كان أصل الاسم، فمما لا شك فيه أنه اسم جميل، ومميز.

– ليا

وهو اسم واحدة من بنات الفنانة نانسي عجرم الجميلات. فإذا كنت تبحثين عن أسماء بنات من ثلاث حروف، هذا الاسم الناعم يجب أن يكون من خياراتك. هناك اختلاف بالمصادر حول أصول ومعنى اسم ليا، ولكن من المؤكد أنه اسم ناعم وجميل.

– ريا

إذا كنت من عشاق الأسماء القصيرة، إليك المزيد من الخيارات. يمكنك لفظ الاسم بالياء المشددة، أو بدونها. وهو من أسماء البنات النادرة. اسم ريا اسم عربي، من روى، وارتوى. كما أن الريا هي الريح الطيبة. فهو اسم جميل، وشاعري ويحمل معاني لطيفة.

مرام

من أسماء البنات الكلاسيكية التي عادت لتصبح رائجة بين الأمهات. حيث أنه اسم عربي أصيل ومعناه الهدف، والمقصود، والمراد. فمن رام الشيء أراده.

– ناي

إذا كنت تبحثين عن أسماء مواليد بنات ناعمة وسهلة، اسم ناي خيار مثالي. اسم ناي أصله فارسي وهو اسم آلة الناي الموسيقية الجميلة.

– سما

اسم سما من أسماء البنات الرائجة في 2022. وهو اسم عربي من السمو والرفعة. كما أنه لفظة سماء في العامية.

 

 

تعرفي على أفكار تجهيز حفل استقبال المولود الجديد