أفضل 10 منتجات للأم الحامل

مرحلة الحمل، بشهورها التسعة تُعد من المراحل التي تحتاجين فيها إلى العناية والدلال. ربما يتساءل من حولك عن المنتجات المناسبة التي يقدمونها لك كهدية، أو المنتجات التي ستنال إعجابك، وتشعرك بالرفاهية والاهتمام. استعدي لتسعة أشهر قادمة مع المنتجات التي ستخفف من غثيان الصباح، وتحافظ على رفاهيتك، وتساعدك على الحصول على نوم عميق. سنقدم لك في هذا المقال بعض هذه المنتجات التي ستحرصين على الحصول عليها خلال فترة حملك استعداداً لمرحلة مفعمة بالراحة والاسترخاء.

omooma
أمومة
تاريخ النشر:Nov 22nd 2022 | تاريخ التعديل :Mar 10th 2024
منتجات

أفضل 10 منتجات للأم الحامل

شاي الزنجبيل للغثيان

إن تناول شاي الزنجبيل المغلي مع شرائح الليمون المحضر منزلياً يعتبر من الوصفات المفيدة جداً لتجنب الغثيان الصباحي، خصوصاً في الثلث الأول من الحمل.

 

شاي الحمل.webp

كريم تشققات البطن

رغم أن الوراثة تلعب دوراً في ظهور علامات التمدد الجلدي أثناء الحمل. إلا أنّ استخدام منتجات العناية بالجلد مفيد جداً لمعالجة وتخفيف التشققات والحكة التي تشعرين بها بسبب عمليات التمدد. لذا، فإن وجود كريمات معالجة تشققات الحمل.

 

كريم تشققات الحمل.webp

حمالة الصدر المناسبة للحمل

تحتاج المرأة الحامل إلى منتجات خاصة للعناية بالثدي، خصوصاً في مرحلة الحمل الحساسة، والتي تتعرض فيها المرأة لتغيرات في شكل وحجم الثدي.

إن اختيار حمالة الثدي المناسبة أمر ضروري، لوقاية الثدي من التمدد والترهل. ينصح الخبراء بحمالات الثدي المصنوعة من قماش قابل للتمدد، بحيث تكون مريحة، وتناسب قياسك الذي سيتغير خلال الفترة القادمة، استعداداً لمرحلة الرضاعة الطبيعية.

اختاري حمالة الثدي التي تحتوي على مشابك بأبعاد مختلفة من الخلف، حتى تستطيعي التحكم في المقاس الذي يناسبك. وتأكدي أن حمالة الثدي توفر لكِ الدعم الكامل بحيث يكون خط الحمالة من الخلف موازياً للأرض وألا يأخذ شكلاً منحنى لأعلى.

 

ستيانة حمل.webp

ليغنغز الحمل

يعتبر الليغنغز من المنتجات المصنوعة من القطن الأكثر راحة أثناء الحمل والذي ستفضلين ارتداءه غالباً. كما أنه بقوامه الناعم والسميك والمحكم سيساعدك على إخفاء تغييرات جسمكِ؛ وسيجعلك تبدين أكثر نحافة وجمالاً.

 

ليغينغ الحمل.webp

وسادة الحمل 

يوصي الأطباء في الثلث الأخير من الحمل بالنوم على الجانب الأيسر للمساعدة في تدفق الدم لكِ ولطفلك. ولأن نومك الصحي مهم جداً لصحتك، فإن وسادة الحمل لكامل الجسم من المنتجات المفضلة التي ستساعدك على النوم وأخذ قسط من الراحة.

 

وسادة الحمل.webp

مشد البطن

تعتبر آلام الظهر من الآلام الشائعة في فترة الحمل، ولتخفيف هذه الآلام توفر المنتجات المخصّصة للحامل كمشدات وأحزمة دعم إضافي للبطن أثناء فترة الحمل، حيث يعتبر مشد الظهر للمرأة الحامل من المنتجات الطبية المصمّمة لدعم أسفل الظهر والبطن خلال فترة الحمل، مما يخفف الضغط على ظهرك وحوضك.

إلا أننا ننصحكِ دوماً باستشارة طبيبكِ دائماً قبل استخدام أي مشدات، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من ضعف الأوعية الدموية أو ضغط الدم غير المنتظم.

 

حزام الحمل.webp

بيجامات وقمصان نوم مريحة للحامل

اختيار البيجامات العصرية وملابس النوم المريحة من الأمور الضرورية لكِ لتشعري بالنعومة والراحة خصوصاً مع التغيرات التي تطرأ على جسمكِ خلال رحلة الحمل.

احرصي على اختيار المنتجات القطنية الناعمة سواء البيجامات أو قمصان النوم المريحة. يمكنكِ أن تختاري المتجر الذي يوفر لكِ المنتجات العصرية التي تناسبكِ لتشعري بالأناقة والراحة.

 

بيجاما الحمل.webp

أحذية مريحة للمرأة الحامل

لأنكِ تستحقين الرعاية والاهتمام وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل، خصوصاً مع حاجتك للمشي المفيد للجنين. ينصحكِ الخبراء باختيار المنتجات التي توفّر لكِ مزيداً من الراحة كالأحذية المريحة والمناسبة لكِ؛ لأن راحة الجسم من راحة القدمين.

من المهم أن يكون حذاؤك مسطحاً وابتعدي كل البعد عن الأحذية ذات الحجم الكبير والكعب العالي. احرصي على شراء حذاء طبي مريح مصمّم خصيصاً للحوامل.

 

حذاء الحمل.webp

استخدام منتجات للعناية بشعر الحامل

تؤدي التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل إلى إحداث المشكلات في الشعر، جفافه أو تساقطه أحياناً. إلا أن معرفتكِ لنوع شعركِ واستخدامكِ لمنتجات مخصّصة للعناية بشعرك، سيساعدكِ على الاحتفاظ بمظهر جذاب ومذهل دون الكثير من الخطوات، كما سيمنع تساقطه بعد الولادة.

 

شعر الحامل.webp

كرة اليوجا للحامل

تحتاج المرأة إلى القيام ببعض التمارين، من خلال توفير بعض المنتجات الرياضية المخصّصة للحوامل مثل كرة اليوجا التي تفيد الأم الحامل في تقليل الضغط على العمود الفقري. كما تساعد على تقوية عضلات الحوض وتحسين تدفق الدم المحمّل بالأكسجين إلى منطقة الحوض، بما في ذلك المشيمة والرحم. كما تفيد كرة اليوجا الحامل في الأشهر الأخير من الحمل لتخفيف آلام المخاض، وبالتالي تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

 

كرة الحمل.webp

اقرئي أيضًا التسوق بذكاء: خطوة بخطوة

pregnancy-course-cta-ar.webp

omooma
أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة. يكتب مقالات منصة أمومة كتاب محتوى طبي بناء على أبحاث مستفيضة، وتنشر المقالات بعد مراجعتها من فريق كبير ومتنوع من أفضل الخبراء في المنطقة لنقدم للمرأة العربية كل ما تحتاج من معرفة ودعم لمساندتها في رحلتها كأم.

مقالات ذات صلة